الأسد فى مقابلة مع صحيفة تركية يأسف لإسقاط قواته المقاتلة التركية

الثلاثاء، 03 يوليو 2012 - 09:00 ص

الرئيس السورى بشار الأسد

أنقرة (أ ف ب)

أعرب الرئيس السورى بشار الأسد عن أسفه لإسقاط قواته مقاتلة تركية فى 22 يونيه، مؤكدا فى مقابلة مع صحيفة تركية نشرت الثلاثاء، أن الطائرة كانت تحلق فى مسار استخدمته فى السابق طائرات إسرائيلية.

وقال الأسد لصحيفة جمهورييت إن "الطائرة كانت تحلق فى ممر جوى سبق للطيران الإسرائيلى أن استخدمه ثلاث مرات"، مبديا أسفه "مائة بالمائة" لهذا الحادث الذى أدى إلى تأجيج التوتر بين أنقرة ودمشق.

كما أعرب الأسد عن أسفه للاتهامات التركية بأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت الطائرة وهى من طراز "أف-4" عمدا بينما كانت تقوم بمهمة تدريبية فوق المتوسط.

وقال إن "الدولة التى تكون فى حالة حرب تتصرف على هذا النحو، الطائرة كانت تحلق على علو منخفض جدا وأسقطتها الدفاعات الجوية التى اعتقدت أنها مقاتلة إسرائيلية... الجندى عند الدفاعات لم يكن لديه رادار وبالتالى لم يعلم إلى أى دولة تنتمى الطائرة"، وقدم الأسد تعازيه لأسر الطيارين الذين لم يعثر عليهما منذ إسقاط الطائرة.

وأضاف "لو أسقطت الطائرة فى المجال الدولى (كما تقول تركيا) لما كنا ترددنا فى تقديم اعتذارنا".

تعليقات (6)

1

الله ينتقم منك

بواسطة: R N

بتاريخ: الثلاثاء، 03 يوليو 2012 09:40 ص

ان شاء الله الدائرة ستأتى عليك بما لا تشتهى الانفس.
ان شاء الله الجيش بتاعك اللى بيقتل فى الناس الابرياء هينقلب عليك بإذن الله وهينتقم منك اشد انتقام.

2

وشعبك اللى انت بتقتله مين يتأسف له

بواسطة: ahmed badran

بتاريخ: الثلاثاء، 03 يوليو 2012 12:44 م

حسبى الله ونعم الوكيل فيك اللهم أرنا فيه يوما اسودا

3

الاسد اسد

بواسطة: مازن من سوريا

بتاريخ: الثلاثاء، 03 يوليو 2012 12:52 م

انا سوري والاسد شخصية محبوبة ومحترمة من السوريين وننظر لما يسمى بالجيش الحر مجموعة من العملاء يقتلون جيشنا البطل وينشرون الفوضى الموت للعملاء والنصر لسوريا رئيسا وجيشا وشعبا (الشعب السوري الراقي لا عملاء الخليج واسرائيل)

4

أغلب السوريين مع بشار الأسد

بواسطة: سوري

بتاريخ: الثلاثاء، 03 يوليو 2012 01:42 م

أغلب السوريين مع بشار الأسد لعدة أسباب أهمها أنه الجيش الحر هو عبارة عن مهربين و بلطجية و متطرفين دينياً. النظام السوري مالو ديمقراطي بس أكيد أحسن بكتير من معارضة حمد و موزة . . .

5

الأسد ابن البلد ‏

بواسطة: همام الزير

بتاريخ: الأربعاء، 04 يوليو 2012 01:05 م

الرئيس بشار الأسد مرتكز على قاعدة شعبية في سورية الكثير فسوف يرد ويقول أين هي؟هي في الشارع بالأرض واذا كانت مغيبه عن الاعلام من أجل حرب نفسية واعلامية فهي موجودة وبقوة الأيام وصناديق الأنتخابات رح تأكدها كلنا ضد القتل والسرقة والخطف بأسم الحرية ونحن مع القانون والدولة والأسد

6

شبيحه للأبد لأجل عيونك يا أسد

بواسطة: sms

بتاريخ: الأربعاء، 04 يوليو 2012 04:34 م

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة