ننفرد بنشر "خطاب" التهديد الذى وصل لـ17 تاجرا.. أصحاب مكتبات شبرا لليوم السابع: تلقينا تهديدات تصف تجارتنا بـ"النجسة" وتطالبنا بمنع بيع التماثيل لأنها "أصنام".. الشرطة أرسلت فرد أمن يمر فى الصباح فقط

السبت، 11 أغسطس 2012 - 10:45 م

مكتبة شبرا

كتب كريم صبحى - تصوير حسين طلال

حالة من الرعب والذعر تنتاب أصحاب المكتبات القبطية بمنطقة شبرا، بعد استلامهم جوابات عن طريق البريد مفادها عبارات تهديد لهم وتطالبهم بالتوقف عن بيع الأيقونات والتماثيل الدينية القبطية التى يروجونها، حيث انتقل "اليوم السابع" إلى المنطقة، والتقى عددا من أصحاب المكتبات الذين أبدوا تخوفهم من تلك الرسائل، وحصل "اليوم السابع" على صورة من تلك الجوابات والتى جاء فيها "ننذركم أنتم معشر النصارى بإنهاء تجارتكم النجسة ببيع الأصنام الأنجاس التى تتباهون ببيعها لتجارتكم الصنم، هذا إنذار وعليكم وقف عن هذه التجارة بالحسنى"، وهو ما دفع أصحاب المكتبات للإسراع إلى أقسام شرطة شبرا وروض الفرج، وحرروا محاضر، وطالبوا بالكشف عن هوية هؤلاء الأشخاص وكشف ملابسات الواقعة.

انتقل "اليوم السابع" إلى شارع شبرا وشارع الترعة البولاقية، حيث تتواجد تلك المكتبات، وأكد "أمير غطاس" صاحب مكتبة سان مارك لبيع الأيقونات والتماثيل القبطية أنه منذ 4 أيام جاء له البوسطجى وأبلغه بجواب مرسل إليه من مكتب بريد شبرا، وبالنظر إلى الجواب تبين وجود سان مارك وهو اسم المحل الذى يمتلكه، وبفتحه وجد ورقة باهتة الحبر، وبها تهديد من مجهولين يحذروننى من بيع الأيقونات والتماثيل القبطية باعتبارها أصناما فتوجه إلى قسم شرطة شبرا لتحرير محضر بالواقعة، وعلم بعد ذلك من أصحاب المكتبات الأخرى أن الجواب أًرسل إليهم، ومنها مكتبة السلام ومكتبة فلوباتير ومكتبة روفائيل ومارمينا، مضيفا أن جيرانه من المسلمين قالوا له إنهم أول من سيدافعون عنه ويقفون بجواره إذا حدث شىء وتعرض له أحد.

بينما قال عماد سليمان، صاحب مكتبة أخرى لبيع الأيقونات القبطية بشارع شبرا، إن البوسطجى سلمه جوابا مكتوبا عليه من الخارج اسم محله ورقم البيت وفتحه ففوجئ بأنه يحتوى على تهديد من مجهول من بيع التماثيل باعتباها أصناما، وفى صيغته تهديد بإغلاق المحل والامتناع عن بيع الأيقونات بالحسنى، مضيفا أنه توجه إلى قسم شرطة روض الفرج لتحرير محضر بالواقعة، وتم تحريز الجواب وأبلغه ضباط القسم بأنهم سيفرضون على محالهم حراسة تحسبا للتهديدات، ولكنه أفاد بأن فرد أمن يمر عليهم فى الصباح فقط وبعدها ينصرف، مشيرا إلى أنه لم يتهم أحدا أو جماعة بعينها بأنها وراء تلك الجوابات، وأنه لم يبال بالأمر باهتمام أو دخل فى قلبه الخوف، فعلاقة الأقباط بالمسلمين بشبرا علاقة لها جذور وتاريخ لن يستطيع أحد التأثير عليها، وهناك أشخاص مسلمون يرتادون على محله لشراء أيقونات العذراء مريم ووضعها فى بيوتهم.

فيما قال أحد أصحاب تلك المحال، والذى رفض ذكر اسمه، إنه يشعر بالخوف والرعب عقب استلامه جواب التهديد بغلق محله بالحسنى كما مكتوب فى الجواب، والامتناع عن بيع الأيقونات والتماثيل القبطية، مضيفا أنه يرجح أن يكون وراء تلك الواقعة جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر باعتبار أنها تؤمن بأن التماثيل أصنام حرم الله بيعها، مضيفا أن هذه هى الواقعة الأولى فى حياته التى يستلم فيها جواب تهديد بمنعه من بيع التماثيل.

ومن جانبها تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من جهودها لكشف ملابسات الواقعة، والكشف عن هوية مرسل الجوابات، بعد أن أمر اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة بتشكيل فريق بحث وأخذ الواقعة بمأخذ الجد لحدوث أى شىء.
























تعليقات (44)

1

Keep Smile

بواسطة: عمرو يوسف

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:31 م

Keep Smile و أربطوا الأحزمة نحن الن في سماء مصر

2

بصراحة

بواسطة: شرنوبى

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:33 م

بصراحة هى اصنام لكن احنا مالنا..ماللى يعمل صنم يعمله واللى يعبد صنم يعبده..لكم دينكم وليا دين
انا مسلم لكن مش متخلف ولا همجى

طاب الهنود اللى بيعبدوا البقرة هتدبحوا البقرة؟

3

لا حول ولا قوة الا باللة

بواسطة: سمير علي ابوالوفا دمنهور

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:34 م

ولسة انتي شوفتي حاجة يا مصر اشربو يلي جبتوهم وبالهنا والشفا عليكم جميعا

4

دى قله ادب

بواسطة: mona

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:35 م

بجد عيب بقى لحد كده والمفروض يبقى فى وقفه من الداخليه وشويه حزم

5

الطرف الخفي

بواسطة: علاء يس

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:38 م

بما ان الفاعل مجهول لماذا لا تكون هذه الرسائل احدى أساليب النظام البائد لنشر الفوضى او الطرف الثالث دعونا لا مستعجل باتهام الإسلاميين

6

الا شبرا

بواسطة: انا المصرى

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:41 م

لابد من اعلان بيان رسمى يعلن انه لايوجد على ارض مصر مايسمى بجماعة( الامر..........) لان حى شبرا بالذات خط احمر يستحيل ان يستجيب لمثل هذه الخزعبلات ففى شبرا لمن لايعرف لافرق بين مسيحى ومسلم فالكل واحد يقف بجوار بعضه فى الافراح والاشجان يأكلون سويا ويشربون سويا اولادهم تلعب مع بعضهم ببراءه التجار المسلمون والمسيحيون يتعاملون معى بعضهم بحب وامانه ولذا تنعم شبرا باالامان والاستقرار ولن يسمح الشبراويه بافساد هذه العلاقه واؤكد وانى شيراوى حتى النخاع ان اى جماعه تفكر فى فرض رأيها او سيطرتها على هذا الحى العريق بغرض شق الصف بين الاخوه المسيحيين والمسلمين سيتم تصفيتها ولن تكون لها قائمه وكفانا تهريج من تلك الجماعات المعروفه والتى تعمل كالخفافيش فى الظلام

7

من يفعل ذلك متأمرون وليسوا من المسلمين ولكنهم بعض البلطجية

بواسطة: علىبدوى

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:42 م

من يفعل ذلك متأمرون وليسوا من المسلمين ولكنهم بعض البلطجية الذين يسيرون المشاكل لانهم اذا كانوا جماعات اسلامية او خلافوا سيتكلمون مع اصحاب المحلات وجه لوجه وليس بشكل مستتر لانه من المفروض انه مقتنع ان ما يفعله صح لذا لا داعى للمراوغةده اذا كان اسلامى

8

ناس عاوزة تعمل فتنة

بواسطة: abo asma

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:42 م

اكيد ناس عاوزة تعمل فتنة وخراب فى البلد لتشويه صورة الرئيس الفلول يعملوا اكتر من كده
مش عاوزين الاستقرار لمصر حسبى الله ونعم الوكيل فى عكاشة وبكرى وابو حامد

9

المصداقية

بواسطة: سامى يوسف

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:44 م

رئيس لكل المصريين ؟!!!!!!!!!!!!!!

10

حتي تجار الدين

بواسطة: صلاح الدين

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:44 م

والله انا شايف انكم انتم بني ادمين لا عندكم دم ولا احساس انا مسلم ومش شايف مشكله فى ان كل واحد حر فى اعتقاده
الدور والباقى عليكم انتم يا امثال علي ونيس والبلكيمي الى اخرررررررررررره

كتكم القرف الواحد بقى يتكسف يقول دول شيوخنا

11

ربنا يستر

بواسطة: اتم

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:48 م

ربنا يستر

12

اود ان اكتب جزء من الكلام اللى هيتقال من المتخلفين تفسيا وعقليا

بواسطة: هانى بشاى

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:49 م

ممكن ابو جهل يعلق ويقول . اكيد اصحاب المحلات هما اللى عملوا كدا علشان يثيروا الفتن لعن الله من ايقظ الفتنة
تانى واحد جاهل هيقول ان عرض هذه التماثيل بهذه الطريقة تؤذى مشاعر المسلمين
ثالث بنى حو هيقول الاقباط واخدين حقهم تالت ومتلت وبيدعوا انهم مضطهدين
وغيرها من التعليقات اللى تجيب الضغط . ولذلك نؤكد على ضرورة التأكيد فى دستور مصر على احترام الحريات العامة والخاصة وخصوصا حقوق الاقباط فى كل ما يتعلق بحياتهم .
واخر حاجة نحن مسيحيون وسنبقى مسيحون رغم محاولة اى حد يحاول ان يجعلنا نغير جزء بسيط من عاداتنا وتقاليدنا التى قامت على دم شهداء . مع احترامى لكل اخواتى المسلمين المعتدلين المؤمنين بحقوق الانسان واحترام الاخر.

13

يارب

بواسطة: محمد hassan

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:50 م

احمي اهل مصر من انفسهم

14

بعد ماهجموا على الاعلاميين يهجموا على الاقباط

بواسطة: احمد

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:50 م

فعلا اصبحت دولة الاخوان المسلمين

15

الفيلم

بواسطة: عادل سليمان

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:53 م

اعتقد ده فيلم الاقباط الجديد السيناريو القادم تدخل نجيب جبرائيل والتهديد ان نصف الاقباط هاجروا للخارج

16

امسك مؤامره اخرى على الاخوان

بواسطة: hany

بتاريخ: السبت، 11 أغسطس 2012 11:54 م

اللعبه اصبحت واضحه يا فلول اى حاجه ممكن الاخوان يتهموا فيها يعملوها فورا ... الاخوان عايزين البلد تهدا ... لكن اللى بيعمل الافعال دى هما نفس الاشخاص اللى اعتدوا ع الصحفى هما هما اللى مش عايزين للبلد خير ... وضحت اللعبه؟؟؟؟

17

بطلو فتنه

بواسطة: dr.mahir

بتاريخ: الأحد، 12 أغسطس 2012 12:02 ص

كفايه فتنه واحداث مفتعله استقرار البلد في صالح النصاري والمسلمين

18

التزاماً بالأدب !!!!!...!!!!!

بواسطة: تادرس ميخائيل زكي

بتاريخ: الأحد، 12 أغسطس 2012 12:06 ص

بداية لتحقيق احد اهم مواد الدستور الجاري طبخه الآن و هي حرية العقيدة و المواطنه..... ولن اذيد في تعليقي حفاظا علي تهذبي

19

اصحاب المحلات والجيران مسلمين ومسيحيين هم خط الدفاع الاول ضد هذا الارهاب الاسود

بواسطة: ايوب

بتاريخ: الأحد، 12 أغسطس 2012 12:15 ص

المسلمون ايضا يجب ان يأخذوا موقفا ايجابيا وعمليا ضد هذا الارهاب المتسربل بالدين - فالدين (الاسلامي) منه براء. اصحاب المحلات والجيران مسلمين ومسيحيين هم خط الدفاع الاول ضد هذا الارهاب الاسود. ولا يمكن الاعتماد على امين شرطة " يــمــر" او لايمر على المحلات للتأمين. من لاتعجبه التماثيل والمساخيط والانصاب والازلام كما يسمونها لا يشتريها والمسلون يشترون تمثال (السيدة العذراء) "ستنا مريم" ايصا للتبرك وليس للعبادة (كاحدي العادات المصرية المتأصلة فينا) اذ ان المسيحيون انفسهم لايعبدون هذه التماثيل بل " الاله الواحد الذي تعبده جميعا "-كما كان يقول باستمرار قداسة البابا شنوده رحمه الله.

20

النظام

بواسطة: ahmad

بتاريخ: الأحد، 12 أغسطس 2012 12:16 ص

حركة فلولية

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً