طرق حماية البشرة من الجفاف

الإثنين، 20 أغسطس 2012 - 09:03 م

حسام المراغى خبير العناية والجمال

كتبت أمنية فايد

البشرة هى مرآة الصحة للجسم فإذا شحبت ظهر هذا على الجسم والبشرة الناضرة هى لصاحبة الصحة الجيدة، لذا يجب العناية بها بشكل خاص، وعندما نبتعد عن تناول المياه لفترة طويلة تفتقد البشرة مخزونها من المياه ومن ثم تتسبب فى جفاف البشرة وخشونتها والتشققات وتجعل الأمور أكثر تعقيدا إذا تجاهلنا العناية السليمة بها. .

ويقدم حسام المراغى خبير العناية والجمال بعض النصائح الطبيعية التى تجعل البشرة أكثر شبابا وحيوية يقول تأتى المرحلة الأولى فى العناية بالبشرة هى التنظيف العميق للوجه والذى يفضل استخدام المنظف الطبيعى الخالى من المواد الكيماوية الضارة والتى تزيد من جفاف البشرة، يجب غسيل الوجه بالمياه الدافئة حيث إن الماء الباردة لا تعمل على إزالة الدهون والرواسب من سطح البشرة والماء الساخن تزيد من جفاف وحساسية البشرة، ومن أكثر منظفات البشرة الطبيعية الفعالة هى الترمس المطحون والشوفان والتى لا تعمل فقط على تنظيف البشرة بل وجعلها فى نضارة وصحة.

أما المرحلة الثانية هى تقوية وتنقية البشرة، وماء الورد هى الأفضل على الإطلاق لهذا الغرض، كل ما عليك فعله هو استخدام ماء الورد بعد المنظف ولا يتم تنشيفه حتى يعمل على إزالة الخطوط الرفيعة وإعادة تجديد الخلايا.

أما المرحلة الأخيرة والهامة جدا هى استخدام المرطب المناسب والذى يحمى البشرة من الجفاف والتجاعيد وارتخاء الجلد والمشاكل التى يوجهها الجميع فى شهر رمضان نتيجة لافتقاد الماء والسوائل التى تحتاجها البشرة، ويجهل الكثير أن عدم استخدام المرطبات خاصة عند جفاف البشرة يعمل على وجود التجاعيد والخطوط الرفيعة على المدى القريب إلى جانب المسام الواسعة التى تسبب فى الرؤوس السوداء مع التعرض المستمر للعوامل الخارجية.
ويضيف ويمكننا عمل المرطب الطبيعى من المنزل والذى يحتوى على 100% من المكونات الطبيعية وبإمكانك إضافة بعض المكونات التى تزيد من الترطيب كزيت السمسم أو الأفوكادو واللوز الحلو وغيرها.

وهذه الخلطة من المستحضرات الطبيعية تعمل على ترطيب البشرة وتتكون من :
2/1 كوب من زبدة الكاكاو الخام
2 معلقة كبيرة من شمع العسل
3 معلقة صغيرة من المياه المقطرة
3 معلقة كبيرة من زيت السمسم
1 معلقة كبيرة من زيت الزيتون
3 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند

يخلط شمع العسل مع الماء المقطرة على نار هادئة، ثم يتم إضافة زبدة الكاكاو ونمزج جيدا تدريجيا ثم يضاف مجموعة الزيوت عليها، ويتم استخدامه كمرطب طبيعى للبشرة والجسم.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً