مجدى دربالة

مخططات أقباط المهجر

الإثنين، 17 سبتمبر 2012 12:16 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعض كبار الكتاب استنكروا الثورة العارمة التى اجتاحت الشارع المصرى بسبب فيلم المدعو موريس صادق المسئ لرسول الله صلى الله عليه وسلم، واستشهد هؤلاء الكتاب بمواقف أمريكية على الحياد من أفلام تسئ إلى نبى الله عيسى عليه السلام .. تحت مسمى حرية الإبداع.. ولكننى أرى أن الغضبة الشعبية التى شهدتها المنطقة المحيطة بالسفارة الأمريكية مطلوبة حتى نرسل رسالة إلى الأمريكان تؤكد أننا قد أفقنا ولن نقف صامتين على ما كنا نصمت عليه من قبل.. وأننا نمارس أعلى درجات الضغط وهى الضغط الشعبى متزامنا مع الضغط الدبلوماسى.. وفى تحرك مثالى اتجه أعضاء الجبهة السلفية فى تظاهرة حضارية حاصرت السفارة الأمريكية مرددين هتافات معبرة بصدق عن الموقف ورفضوا بعض تجاوزات من الذين كانوا ينسبون أنفسهم إلى الأولتراس والذين رددوا هتافات بذئية لا تناسب الموقف.. وأراد هؤلاء أن يوظفوا الموقف لشتيمة الشرطة فى مشهد قمئ ثأرى.. لكن شباب الدعوة السلفية تصدوا لهم وطلبوا منهم الالتزام بهدف المظاهرة الحاشدة التى لم تكن تهدف إلى التخريب أو الشتيمة.

وعلينا ألا نخلط الأوراق لنحقق لموريس وأمثاله ما يريدون.. فلا يجب الزج بأقباط مصر فى هذه القضية فهناك من يرى أن لهم دورا فيما حدث ولكن الكنسية المصرية بالفعل بعيدة عن هذه الأمور والأقباط يريدون العيش فى أمان بعيدا عن مخططات أقباط المهجر الذين لم تسلم الكنيسة الأرسوزكسية من انتقاداتهم على حد وصف سكرتير الأنبا باخوميوس.

ومشهد الفيلم الهابط المسئ لرسول الله الكريم لم يتنقص إلا من قدر من أنتجوه.. موريس وزقلمة، وغيرهما الذين حاولوا أن يستدروا عطف الأمريكان فى ذكرى هجمات الحادى عشر من سبتمبر لكن هذا الفيلم لن يكون إلا لعنة على منتجيه الذين أسقطوا ورقة التوت عن أجسادهم بعد أن طالبوا من قبل بفرض الحماية على مصر بزعم اضطهاد الأقباط.. وطالبوا بمنع المعونة عن مصر.. وربما لن تكون الرسالة القادمة إليهم من المسلمين ولكنها ستكون من الأقباط شركاء الوطن الذين يرصدون ما يدور فى أروقة الحياة السياسية فى مصر.. ويدركون أن الرئيس مرسى يتعامل مع الأقباط كشركاء فى الوطن وليس كأقليات.. هؤلاء سيرفضون قطعا الوصايا عليهم من موريس وأمثاله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

هل انت حقا كاتب تمثل ضمير الامة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اوجزت فاوفيت سيدي

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور

عنوان غير مقبول

عدد الردود 0

بواسطة:

قبطي من المهجر

يا استاذ دربالة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

قبطي من المهجر

اضف لمعلوماتك يا سيد دربالة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصررررى

نريد طرد أقباط المهجر من مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

رؤوف دانيال

دايما اقباط المهجر مظلومين

عدد الردود 0

بواسطة:

بيسو

بدون تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مصرى فاهم شويه

مصرى جدااااااااااااااااااا

عدد الردود 0

بواسطة:

سام6

ثقافة الكراهية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة