مجدى دربالة

مصر قامت فيها ثورة (بجد)

الجمعة، 21 سبتمبر 2012 02:49 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من اليأس كانت تسيطر على وجوه المستثمرين المصريين بالسودان قبل بداية لقائهم مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الذى زار السودان لافتتاح البنك الأهلى بالخرطوم.. أحدهم همس فى أذنى قائلا: تانى وعود وكلمات براقة وابتسامات بين المسئولين ثم لا شىء يحدث.. لا استثمارات حقيقية ولا تكامل).

التزمت الصمت انتظارا لبدء لقاء قنديل ووفد اتحاد البنوك برئاسة طارق عامر رئيس البنك الأهلى وكذلك الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى وظللت أتابع ملامح وجه المستثمر أثناء اللقاء.. كان يتمتم (يبدو أن الأمر جد هذه المرة).. وبالفعل كانت الحكومة المصرية تفتح هذا الملف بدعم رئاسى من الدكتور محمد مرسى بعد أن كان النظام السابق يعتبر الحديث فى هذا الملف من باب السخرية وكان مبارك يرفض كلمة التكامل ويعتبرها كلاما فارغا.. حتى فرغ مصر من قواها وتواجدها فى أفريقيا.. وكم دفعنا ثمنا غاليا لهذا التجاهل والآن نحاول تعويض ما فاتنا ونفتح ذراعينا بالحب والاستثمار والمنفعة المشتركة مع إخواننا فى الجنوب.

وافتتاح البنك الأهلى بالخرطوم البداية لاستثمار جاد فى أرض عطشى أهلها يحبون مصر.. مصالحنا مرتبطة بل متشابكة.. وأبدى المستثمر إعجابه بحماسة طارق عامر حينما طالب نائب الرئيس السودانى عثمان على بتخصيص 1500 فدان للبنك الأهلى ليزرعها فى السودان سعيا وراء سد الفجوة الغذائية فى مصر.

وانتهى اللقاء وقال لى المستثمر:
"أشعر الآن أن مصر تغيرت وقامت فيها ثورة بحق"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة