لحين الاستجابة لمطالبهم ..

بالفيديو ..اثنان من موظفى جامعة الإسكندرية يعلنان الإضراب عن الطعام

الإثنين، 24 سبتمبر 2012 - 04:18 ص

إضراب جامعة الإسكندرية إضراب جامعة الإسكندرية

الإسكندرية- جاكلين منير ومحمد فهيم عبد الغفار

دخل اثنان من موظفى جامعة الإسكندرية، المعتصمان أمام إدارة الجامعة بالشاطبى فى إضراب عن الطعام مساء أمس الأحد، وذلك فى إطار الاجراءات التصعيدية للإضراب والاعتصام المفتوح، الذى ينظمه موظفو الجامعة لليوم التاسع على التوالى.

وأكد المعتصمون، أن الاعتصام والإضراب الكامل عن العمل مستمر، لحين الاستجابة للمطالب، وأشاروا إلى أن الاعتصام يزداد قوة، والموظفون يزدادوا إصرارا على الاستمرار فى الإضراب، الذى من شأنه أن يحدث شللا تاما فى منظومة الإدارة بالجامعة، للتأكيد على أهمية العمل الذى يؤديه الموظف، خاصة وأن الإدارة المركزية بالشاطبى، تشمل الأعمال الإدارية للكليات المختلفة التابعة لجامعة الإسكندرية وأيضا المدينة الجامعية ومعهد البحوث ومستشفى الطلبة.

يذكر أن الإضراب، قد بدأ الاسبوع الماضى وقامت إدارة الجامعة بتأجيل الدراسة لمدة إسبوع كامل، وقامت بالعديد من المحاولات للتفاوض مع الموظفين المعتصمين وإغداقهم بالوعود التى اعتبروها واهية، ورفضوا نتائج اجتماع مستشار رئيس الجمهورية الدكتور خالد علم الدين، برئيس الجامعة، وأصروا على الاستمرار فى الاعتصام، لحين الاستجابة لمطالبهم بقرارات على أرض الواقع، والتى تتمثل فى الحق فى انتخاب رئيس الجامعة وحل نقابة الجامعة، بالإضافة إلى تعديل القوانين الخاصة بهم وتثبيت الصناديق والمكافأة الشاملة وضم فترات خدمتهم، هذا إلى جانب المطالبة بزيادة مكافأة الامتحانات إلى 5% والحافز إلى 500% وصرف بدل الجامعة والجودة على أن تصرف شهريا وبنفس نسب أساتذة الجامعة.




تعليقات (24)

1

إلعبوا غيرها

بواسطة: ابو حنفى

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 04:59 ص

رغم الاعتراف بحق كل مواطن في الاضراب، الا ان إضراب العاملين والاداريين بالجامعه قد تغافل عن ان وضع هؤلاء العاملين والاداريين افضل كثيرا عن باقى موظفي الدولة، كما انهم يمثلون بطالة مقنعة بمعنى الكلمة. اما عن مطالبتهم بان يعاملوا ماديا مثل اعضاء هيئة التدريس فهذا ينطبق عليه المثل القائل " القوالب نامت والانصاص قامت".

2

بلطجه وانفلات

بواسطة: أستاذ جامعى

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 05:37 ص

10% فقط من موظفوا الجامعات هم من يؤدون واجبهم والباقى لا يفعل شيئا
هذه المطالب ليس لهم حق فيها كيف يتساوى موظف حاصل على دبلوم بأستاذ
جامعى حاصل على دكتوراه ويعمل ليلا ونهارا لتحضير المحاضرات واجراء الأبحاث
نحن أساتذة الجامعات لن نوافق على هذه البلطجه
الأستجابه لهذه الطلبات هى اهانه للأساتذه

3

اتقوا الله فى مصر

بواسطة: مواطن مصرى

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 06:49 ص

ان هؤلاء الموظفين المضربين عن العمل لا يقدرون المرحلة التى تمر بها البلاد, ولا يقدمون المصلحة العليا على مصالحهم ومطامعهم الشخصية التى يسعون إلى تحقيقها من خلال إضرابهم عن أداء عملهم, ويعملون على زيادة انهيار المجتمع المصرى.

4

خلاص بقى كفاية زهقنا من الكلام ده

بواسطة: هاى

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 08:16 ص

ان كنتم عاوزين يا متلكوش يا اما تاكلوا البلد وتخربوها يبقى عنكم ما اكلتم

5

أسوة بالزيادة وليست مساواة

بواسطة: موظف جامعة

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 08:43 ص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا موظف جامعة ومعى ليسانس وليس صحيح أن كل الموظفين دبلومات يا أستاذ جامعى،
وعلى فكرة يا أستاذ أبو حنفى أنا أعامل مالياً مثل أى موظف حكومى وليس صحيح أننا نعامل معاملة خاصة أو حالنا أفضل من باقى موظفى الحكومة، فإننا نتبع ماليا وزارة المالية أى أننا لسنا كادر خاص عن موظفى الدولة - هذا ما اكتشفناه مؤخراً-.
أما بالنسبة لإننا لا نقدر مصلحة مصر العليا، فسامحنى يا مواطن مصرى لو أننا فعلا كذلك لكنا أقمنا الاضرابات منذ بدء الثورة أيامها كانت كل الطلبات مجابة، لكننا لم نفعل حرصاً على مصلحة البلد ومش وقتها، لكن لما حدثت زيادة البدلات الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس والذين يعملون فى نفس الوزارة وزارة التعليم العالى وتوفير مبلغ 3 مليار وربع من ميزانية الدولة لهم. فهنا من حقنا أن نطالب بحقوقنا أسوة بهم وليس مساواة لمرتباتهم.
أى الزيادة تكون بنسبة وليست للمساواة.
هذا للتوضيح وأرجو أن أكون وفقت مع احترامنا لأساتذنا أعضاء التدريس بالجامعات المصرية جميعها.

6

يا أستاذ ياجامعى

بواسطة: فى ناس فى الجامعه بتقبض 500 جنيه

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 09:33 ص

أنتم قدوتنا وأنتم أول من قام بالإضراب وتعطيل الإمتحانات والنتائج للمطالبه بحقوقهم ...
وإن إضراب الجامعات إضراب لتحقيق العداله الإجتماعيه وتقليل الفوارق بين الطبقات ...
ومن أهداف ثوره 25 عيش حريه عداله إجتماعيه ...
لو كنا نبحث على مطالب فئويه كنا طالبنا بها منذ عام ونصف ... فأين العداله فى إعطاء فئه وحرمان الأخرى والجميع يعمل فى منظومه واحده ....

7

السيد اللى بيتكلم فى الفيديو

بواسطة: واحد من الناس

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 09:41 ص

السيد اللى بيتكلم فى الفيديو وكثير من المضربين هم أحد الوجوه الجديدة على الجامعة والذين لا يعرفون حتى طبيعة عمل أعضاء هيئة التدريس ولا يقدرون فضل الجامعة عليهم بعد تعيينهم على عقود مؤقتة بعد صدور حكم بإلغاء الحرس الجامعى وتعيين أفراد أمن بدلا منهم وأكثر المضربين هم من أصحاب العقود المؤقتة الذين ليس لديهم صبر ولا شكر لجامعتهم حتى يتم تثبيتهم جميع المصالح الحكومية تعليم وشباب وضرائب وموظفى محاكم وغيرها لديهم عمالة مؤقتة لم يتم تثبيتها حتى الأن أما هؤلاء بطالبون بما هو أبعد من التثبيت حيث المساواة بمن اجتهد وتفوق عن كل زملائه وتعين معيد ثم صبر وكافح لمدة 5 سنوات ليتعين مدرس مساعد وزيهم ليتعين مدرس و زيهم ليتعين استاذ مساعد وزيهم ليتعين استاذ فالأساتذة هم الذين يعرفون فضل جامعتهم وقد صبروا سنوات عديدة يملؤهم الأمل بتحسين أوضاعهم حتى جاءت الانفراجة ثم يأتى من يريد أن يأكل الكعكة دون عناء واستغلالا لظروف البلد وحقد على من علموه أين هى العدالة الاجتماعية التى يتحدثون عنها !!!!!

8

فى ناس فى التربية والتعليم بيتقبض 150 جنيه وبيشتغلوا 20 حصة فى اليوم

بواسطة: يا سيد يا موظف الجامعة

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 09:45 ص

التعليق فوق !!!!

9

مع مطالب الموظفين ولكن لا تتوقعوا الزيادة الأن

بواسطة: من أبناء الجامعة

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 09:46 ص


مع احترامى أساتذة الجامعات حصلوا على وعود من وزراء التعليم العالى بالزيادة مع اعداد جداول للرواتب على مدار العشرات من الأعوام السابقة مع عدم الانتفاضة من قبل الموظفين بالجامعة وقت أن كان الأساتذة يحاربون من أجل هذه الزيادة ولم نرى للموظفين انتفاضة غير الأن لماذا فقط الأن هل لحقد على الأساتذة أو استغلال للظروف .. نحن مع مطالكم ولكن ليس شرط أن تنفذ الأن وانما بعد دراسات لعدة سنوات مثلما حدث مع الأساتذة وخاصة أن مرتباتكم أعلى من باقى الموظفين المدنيين بالدولة و عليكم بالصبر لحين انصلاح حال البلد

10

فكر جيدا

بواسطة: مع التعليق رقم 1

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 09:49 ص


رأيى المتواضع لن تحدث هناك زيادة للموظفين الا الفتات وذلك لأنهم بدأوا غلط حيث يطالبون بالمساواة مع أعضاء هيئة التدريس فى حين أن ذلك غير منطقى ولا يمكن خلط الماء بالزيت والا عند هذه المساواة يكون من الأفضل للاستاذ أن يعمل كإدارى أو عامل بالجامعة ولا يتحمل مشقة وعناء المحافظة على الترتيب الأول على دفعته و تحضير الماجستير والدكتوراة وغيرها من أعمال التدريس والتصحيح .. لذا كان يجدر للموظفين التظاهر والاعتصام دون التطرق لأمر المساوة مع أعضاء هيئة التدريس

11

فكر جيدا

بواسطة: مع التعليق رقم 1

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 09:54 ص


رأيى المتواضع لن تحدث هناك زيادة للموظفين الا الفتات وذلك لأنهم بدأوا غلط حيث يطالبون بالمساواة مع أعضاء هيئة التدريس فى حين أن ذلك غير منطقى ولا يمكن خلط الماء بالزيت والا عند هذه المساواة يكون من الأفضل للاستاذ أن يعمل كإدارى أو عامل بالجامعة ولا يتحمل مشقة وعناء المحافظة على الترتيب الأول على دفعته و تحضير الماجستير والدكتوراة وغيرها من أعمال التدريس والتصحيح .. لذا كان يجدر للموظفين التظاهر والاعتصام دون التطرق لأمر المساوة مع أعضاء هيئة التدريس

12

و ماذا بعد

بواسطة: مصري مسلم

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 09:58 ص

لقد تناسوا هؤلاء الموظفين امرا فب غاية الأهمية و هو أن يطالبوا أيضا بدخول المحاضرات و الدروس العملية اسوة بعضو هيئة التدريس الحاصل على الماجستير و الدكتوراة من الجامعات الأوربية و الأمريكية و الذي يعد عالم في تخصصه و الذي تتمنى كثير من جامعات العالم أن يردس بها، ولكن في مصر خصيصا نريد أن نسوي بين استاذ الجامعة و الأداريين، اتوجه بسؤال للسادة الموظفين بالجامعات المصرية و اريد منهم اجابة صادقة ما هو رد فعل السيد الموظف لو طالبوا عمال النظافة بالجامعة مساوتهم بهم؟

13

إن لم تستحجى فافعل ما شئت

بواسطة: أحمد فؤاد - كلية التجارة جامعة الإسكندرية

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 11:19 ص

الكلمات السابقة للسادة المحترمين أعضاء هيئة التدريس تتغافل ما يحصلون عليه من خارج الجامعة مثل أستاذ الطب له عيادة أستاذ الهندسة له مكتب إستشارى أستاذ الحقوق له مكتب محاماه والباقين للدروس والكورسات أى أن دخولهم الفعلية تفوق بكثير ما يحصلون عليه من جامعاتهم بل على العكس يقوموا بإستغلال أمامكنهم لغرض أعمالهم الخاصة مثل إجراء العمليات فى المستشفيات التعليمية وإستخدام أدواتها ولكن بالأجر الذى بدخل جيوبهم مباشرة وأهم من ذلك فكلنا نعرف جيدا من المستفيد الأول بل الأوحد من وجود الوحدات ذات الطابع الخاص والعمليات والعمليات والمشاربع التى تنفذ من خلالها ولو اى حد عايز يعرف بعض الأسماء بتاخد كام فى الشهر مش حيصدق نللك المبالغ بمعنى أن حضرات العلماء المحترمين اللى متعلمين بره كان ممكن يصبروا شوية وميطلبوش بزيادة مرتباتهم ولا يهددوا بحجب النتائج بجد إن لم تستحى ففعل ما شئت

14

الاستخفاف بالعقول

بواسطة: على ابو الروس جامعة طنطا

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 11:28 ص

بدل من يرد على بعض تعالوا نفكر بصوت عالى لية يتم زيادة مرتبات مجموعة دون الاخرى بغض النظر عن دة استاذ دكتور ودة موظف هل زيادة احد تحمل الاخر اعباء جسيمة ارتفاع الاسعار على الجميع لو تم زيادة اى افراد فى اى مصلحة دون الاخر تعمل حزازيات فى العمل فنرجوا من صانع القرار فى الزيادة مراعاة الكل ونحن بالاجماع مع المضربين فى جامعة الاسكندرية ونرجوا أعطائهم حقوقهم كاملة وشكرا

15

ليس بالفيديو اقترح الكاميرا

بواسطة: مجدى رمضان

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 11:29 ص

اتمنى و اقترح وضع كاميرات غير مرئيه فى مكاتب هؤلاء الموظفين لترى فعلا كيف يقضى هؤلاء الموظفين يومهم من بدايه الافطار ثم شرب الشاى ثم قراءه الجرايد ثم شويه دردشه بعد كده شغل ربع ساعه بقرف ثم يحين وقت صلاه الظهر فيقام حاضر و فى وقته بالثانيه و الفيمتو ثانيه و جماعه ثم شغب نص ساعه و يحين وقت انتهاء الرحله ده غير طبعا رغى الحريم و الحكايات
اقسم بالله انى من الاسكندريه و ذهبت لهذا المبنىو سألت احدى الموظفات عن شيئ عادى
مش عاوز ااقول كان ردها و شكلها و زهقها كان ازاى كأنى بشحت منها لولا تدخل احد الموظفين المحترمين و اخدنى على جنب و جاوب على السؤال و كأن الموضوع عركه و واحد بيسلكها

16

كنت فين ايام المخلوع

بواسطة: abo salma

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 11:35 ص

وياترى كان فين الكلام ده ايام حسنى مبارك ولا كنتمتقدرش تفتح بقك بكلمة واحده جاى على الراجل اللى لسه ماسك البلد وعاوزه يديلك حقك ماليا واداريا لازم نصبر عليه شويه ده لسه معملش حاجه البلد عاوزه تتبنى من جديد ياناس

17

ما فايش فايدة

بواسطة: el mamlgy

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 12:18 م

بالقاء نظرة على التعليقات السابقة
وجدت انه لا فائدة من اصلاح مصر
لان شعبها اما حاقد واما متكبر مستهين بالاخر
فالموظفين حاقدون على الاساتذة
ونحن نعرف ان هؤلاء الموظفين لا يستاهلون حتى مرتبهم الاصلى
اذهب اليهم لقضاء مصلحة وسوف تراهم على حقيقتهم
واستاذة الجامعة المتكبرون المستهزون بالاخرون
ماذا قدموا لمصر من علمهم المتواضع
ماذا عن ترتيبهم على جامعات العالم
الا يعرفون ان 90% منهم تم تعينهم واسطة وكوسة
والماجيستر والدكتورة اللى بتغنوا بها ليس لها قيمة
فهى اما منقولة او متفبركة

عليه العوض فى مصر

18

لسنا حاقدين ولكننا مظلومين

بواسطة: ابو خليل

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 12:57 م

اولا ليس كل من يعمل بالجامعة حاصل على دبلوم ...ثانيا ليس صحيحا ايضا ان الموظف بيقد يشرب شاى وان كان البعض يفعل ذلك ولكن هل استكفى استاذتنا بالزيادة ورحموا الاسر المصرية من اسعار الكتب الفلكية والتى يصل الكتاب الى خمسين جنيه والذى لا يستطيع شرائه يعرف انه شايل المادة ...اتركوا غيركم يحصلوا على حقوقهم والاستاذة الاجلاء ايضا منهم لا يؤدى دوره ولا يتقى الله ولايدخلون المحاضرات الا مرة واحدة فى الترم ....هذا خلاف الواسطة والمحسوبية ..لو ابن دكتور فى الدفعة يعنى لا احد يستطيع ان يتفوق واقسم بالله العلى العظيم وانا فى الكلية كانوا بينادوا على بنت الدكتور بالاسم عشان تاخد النهاية فى اعمال السنة وكانت الاولى ورغم عدم حضورها ....الفساد فى تعيينات المعيدين كثير وبعد الزيادة الاخيرة سيصبح الفساد فى التعيين اكثر واكثر

19

حرام عليكوا

بواسطة: memo

بتاريخ: الإثنين، 24 سبتمبر 2012 08:33 م

ياتري وانتم بتعملوا إضراب ليه كل الكليات معملتش كده لكن كلهم بياخدو مرتباتهم بالكامل واالميزات المالية كلها هم بيرحوا يمضوا في الكليات ويجوا علي الاضراب واكتر ناس مضرورين هم الاداريين بالمبني الاحمر كل حاجة ليهم وقفت من يتحمل امام الله ام زوجها متوفي ومالهاش غير مرتب الجامعة مورد رزقها ليها هي واولادها او رجل كبير ميقدرش يشتغل شغلنة تانية بعد الظهر ومحتاج لادوية من يتحمل امام الله كل من له خدمة وتعطيلها قد يسبب له كارثة وليست مشكلة مين قال ان ربنا حيبارك في اي زيادة لو جاءت غلي حساب رقاب الناس

20

كل الاحترام للساده أعضاء هيئه التدريس بالجامعات

بواسطة: hany

بتاريخ: الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012 12:09 ص

أولا _ كل الاحترام للساده أعضاء هيئه التدريس بالجامعات
ثانيا _ لماذا كل هذا اللغط فى الفهم لمطالب الساده موظفى الجامعات !!!!!!!! , المطالب الماديه التى أظهرت خلافا عميقا بين أعضاء هيئه التدريس و الساده موظفى الجامعات هى الحصول على بدل جامعه مثل أعضاء هيئه التدريس وهذا ليس حقا للموظف اذ أن الأعباء الملقاه على عاتق أعضاء هيئه التدريس هى أكبر بكثير من تلك التى على عاتق الموظف والعداله الجتماعيه تقتضى توزيعا عادلا للدخول بحيث يتم توزيع المزايا مع الأعباء , ولما كان الأصل منح هذا البدل سببه مساعده أعضاء هيئه التدريس فى نفقات الأبحاث الباهظه و العيش بصوره تليق لدكتور الجامعه ( و لا ينبغى أن يفسر حديثى على أنه طبقى فالناس درجات و طبقات فلا يصح أن يرى الطالب دكتوره يلهث وراء أتوبيس بينا قد يكون ذلك شيئا عاديا اذ ما رأى موظفا و الأمثله كثيره....), أما عن مدى استحقاق الموظف لهذا البدل فما هو الجهد الذى يبذله فى مقابل هذا الجهد , كلنا نعلم أن عدد الموظفين يفوق حجم الخدمات التى يتلقاها الطالب أى أن معظهم و أنا منهم عماله زائده
ثالثا _ اذا سلمنا أن الساده الموظفين ليس لهم الحق فى الحصول على هذا البدل وتيقنا ذلك , فلا أحد يستطيع أن ينكر تدنى مرتباتهم ومرتبات موظفى الدوله بصفه عامه , اذن الحل يكمن فى أعاده هيكله الأجور فى الدوله
رابعا _ لما كان هناك تقاعسا من جانب الدوله بتطبيق الحد الأدنى للأجور , وظهور موجه الاضرابات وأخذ الحقوق بسياسى لى الذراع للحكومه وكان من ضمن من قاموا بهذه أعضاء هيئه التدريس نفسهم من تعطيل للامتحانات و الأخلال بواجباتهم الوظيفيه ,بدأ الموظفين بانتهاج نفس الطريق
خامسا _ لما كان من عاده المصريين ( الفصال ) فقد رأى الموظفين رفع سقف طلباتهم للوصول لى ما يريدوه فكانت مطالبهم الحصول على بدل الجامعه اسوه بأعضاء هيئه التدريس وليس بشكل متساوى معهم , فالحد الأقصى لبدل الجامعه لأعضاء هيئه التدريس 3500 ج و الحد الدنى 1000 ج , فكانت مطالب الموظفين الحصول على البدل بحد أقصى 2000 ج و حد أدنى 450 ج فأين التساوى المزعوم !!!!!
سادسا- هل تعلمون أن مرتب الموظف الذى قضى أكر من 8سنوات هو 900 ج فقط !!!!!! وليس له سوى مرتبه فلا بدلات و حوافز الا لمديرى الأدارات الى أمين عام الجامعه أى للوظئف القياديه , فكيف يعيش هذا الموظف !!!!!!!, بعكس أعضاء هيئه التدريس تجده يحصل على العديد من البدلات و حافز الجوده بالاضافه للأرباحه من بيه الكتب للطلبه , فان كان ليس لنا الحق فى بدل الجامعه مثل أعضاء هيئه التدريس فلنا الحق فى زياده مرتباتنا وليس من الأمر شيء أن يكون أعضاء هيئه التدريس حجتنا فى عرض مطالبنا فى أن نكون اسوه بهم
سابعا _ الدوله هى التى ستدفع لنا ولن تأخد من أعضاء هيئه التدريس فلماذه هذا التشنج فى حديث أعضاء هيئه التدريس والتعالى علينا كموظفين !!!!! هذا اذا علمنا ان معظم أعضاء هيئه التدريس ليسو بمنتجين حقيقين فمنتجهم العلمى مترهل و محضاراتهم للطلبه ما هى الا تلقين فى ظل منظومه تعليم فاسده وفى ظل تحولهم لتجار للكتب و أجبار الطلبه على شرائها , ومن المضحك أن يطلقون على أنفسهم علماء مصر!!!!!!!!!! أين العلم فى مصر !!!!!!!! لو كان هناك علماء ما كان هذا خال مصر يا ساده
ثامنا _ اننا لا ننكر دور أعضاء هيئه التدريس القللين فى مصر فى المراكز البحثيه و الجامعات وكننا ندافع بشده عن كرامتنا المهدوره أمام السواد الأعظم من أعضاء هيئه التدريس المتغطرسين الذين يرون فى أنفسهم الكثير ولا يملكون شيئا من العلم ولا الأخلاق , فحين يتم وصفنا الكلاب من أحد أعضاء هيئه التدريس فهذى يدل على ما وصلت اليه هذه الفئه من المجتمع

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع