الشيخ الزغبى: الداعية الحق يجمع ولا يفرق ويبنى ولا يدمر

السبت، 12 يناير 2013 - 07:59 ص

الشيخ محمد الزغبى

كتب محمد فهيم عبد الغفار

قال الشيخ محمد الزغبى، إن من واجب الداعية أن يكون والدا لجميع المصريين، فلا يركن للاتحادية أو التحرير أو "الشرعية والشريعة" أو غيرها، بل لابد له أن يعرف أن الكل أبناء الوطن وعليه أن يجمع من حوله ولا يفرق وأن يبنى ولا يدمر.

وأكد الشيخ خلال لقائه مع الإعلامى سيد على، على قناة المحور فى برنامجه "حدوته مصرية" أن ما يحدث للإسلاميين مثله ما يحدث للجميع فى المجتمع المصرى ولكن العالم لابد له أن يعلم أنه وريث الأنبياء وعليه ألا يتورط فى دم أو تفرقة بين الناس ولا حتى أن يسىء إلى دينه.

وأضاف أن الجميع يحبون مصر وأصعب ما يجرح قلوب المصريين هو حالة التخوين والتكفير حين يختلف أحدهم معك فى الرأى، وعلى المصريين عند اختلافهم لابد أن يكون هناك أرضية مشتركة.

وضرب الزغبى أمثلة من حياة النبى صلى الله عليه وسلم، حين كان يدعو لقومه رغم اختلافهم معه فى الرأى، مشيرا إلى أن العلماء فى مصر كثر وعليهم أن يفخروا بذلك.

وأردف أنه يريد أن ينبه الآباء على أن يتحدثوا عن نسيج مصرى من قبطى ومسلم لأن الدم اختلط فى حروب مصر كلها وهناك فى ساحة المعركة يقفون لجوار بعضهم البعض وقال: عمر بن الخطاب بعد فتح مصر أرسلت فرتونة السوداء القبطية لعمر تشكو سرقة البيض من دارها لعدم وجود سور عالٍ واتجه عمرو وبنى لها السور كاملا.

تعليقات (10)

1

كلام جميل\حبذاالتنفيذ

بواسطة: كبيرالبصاصين

بتاريخ: السبت، 12 يناير 2013 08:48 ص

كل المشايخ بتتطلع تذم فى المشايخ الاخرى ليه؟

2

ولا يكذب يا مولانا

بواسطة: كلمة حق

بتاريخ: السبت، 12 يناير 2013 08:59 ص

ملوك في بيع الكلام .... لا تنس بأنه يكذب يا مولانا

3

أمنية...

بواسطة: saeed elmasry

بتاريخ: السبت، 12 يناير 2013 09:04 ص

أتمنى من كل الدعاه أن يتحروا الصدق فى كلامهم وأن يتحروا ما يؤدى إلى وحدة الصف فلا شئ نتمناه اليوم أكثر من توحيد الصفوف لتحقيق مصالح الوطن ولنرقى ببلدنا إلى أعلى المراتب ولتعود مكانة مصر بلداً قائدا لكل الدول العربيه . وليعلم الدعاة دون غيرهم أن كل كل كلمة تخرج من ألسنتهم يكون لها أكبر التأثير فى الشعب المصرى لأنهم بمثابة القدوة التى نتبعها ونسير على نهجها بما إنهم يتحدثون بكتاب الله وسنة رسولة وعلى ذلك فلابد منهم أن يجمعوا ولا يفرقوا جزاهم الله عنا خيرا وجعل الله الخير على أيديهم إن شاء الله .

4

دور الإعلام

بواسطة: زكريا

بتاريخ: السبت، 12 يناير 2013 09:14 ص

ياأخ كبير البصاصين ..ومين ذم فى مين فى الحلقة ؟؟..ثانيآ ولأن الحلقة ربما لم تأت بما ترغب المحور وخاب ظن القناة فإنها لم تعيد الحلقة صباح اليوم السبت كالمعتاد على المحور والمحور+ وأذاعوا بدل الإعادة فيلم على إحداهما ومسلسل ع الأخرى ...لأن الحلقة لم تكن بها إثارة فتنة وعبرت عن صميم الدين من السماحة وجوهر علاقة عنصرى الأمة ...إعلام إثارة فقط ..وأعتقد أن المحور ندمت على إستضافة الشيخ الزغبى !

5

اللهم إهدى ولات أمرنا لما تحبه و ترضاه

بواسطة: حاتم

بتاريخ: السبت، 12 يناير 2013 09:20 ص

كل المشايخ المنصفين بيقولوا كلام يجمع و لا يفرق طيب مين اللى عاوز يشق الصف فى مصر هو مشايخ الفضائيات بينفذوا مخطط تقسيم الصف سواء بقصد أو بدون قصد (بغباء يعنى) اللهم إحمى مصر من الجهلاء و الغباء و زدهم علما يا رب العالمين

6

من نتائج هذه الثورات المباركة ..

بواسطة: عبد الله سليم

بتاريخ: السبت، 12 يناير 2013 09:35 ص

أنها وضعت الجميع علي المحك فكشفت الوطني الحقيقي من طالب المنصب و كشفت الشيخ الحقيقي الرباني الذي يضع الدين وصالحه نصب عينيه و يعلم ماذا يقول ومتي يقول من بعض من أبتلينا بهم وتخيلنا أنهم علماء وأتضح أنهم مجرد أناس أتاهم الله حسن الحفظ و طلاقة لسان ولم يأتهم الحكمة و الـتأويل وحسن الأستنباط . لقد سعدت أنا شخصيا بثناء الشيخ علي شباب 6 أبريل والذين خونهم الناس وأتهموهم بالعمالة بل وعرف لهم حنكتهم بالسياسة ودعي لهم بأن يأتهم الله ما آتاه من معرفة الحق الشرعي .

7

طبقوا على أنفسكم هذا الكلام

بواسطة: محسن

بتاريخ: السبت، 12 يناير 2013 10:40 ص

طبقوا على أنفسكم هذا الكلام ... وكفاية كذب وإفتراء على الأزهر ياشيوخ الفضائيات والفته

8

الله الله عليك ياشيخنا الجليل

بواسطة: محمد ابراهيم ابوشنب

بتاريخ: السبت، 12 يناير 2013 11:02 ص

كلمات تثلج الصدور وتبعث في النفس الحب والطمأنينه لقد اعطي هذا الرجل درسا لكل الدعاه كيف تكون الخطبه والي اين تتجه واعطي درسا كيف نحب مصر وكيفيه الدعوه والمحبه والابتعاد عن التكفير وعن استغلال كلمه الشرع والشريعه في استغلال البسطاء من شعب مصر وهذه قصه لكيف كذب الشيوخ علي الشباب عند الاستفتاء علي الدستور فقد سأ ل شاب قريب لي شيخ المسجد الذي كان ينادي بقول نعم للدستور هل لوقلت نعم سنعين في الحكومه فقال نعم واضاف الشيخ انه لمن لايعمل سيأخذ خمسمائه جنيه اعانه بطاله اذا قلت نعم مارأي الدين في هذا الشيخ الذي يضحك علي عقول البسطاء ان يقتدي دعاتنا بهذا الشيخ الجليل هذا هو الاسلام وهذه سماحته يارب وفق الدعاه المخلصين لما فيه خدمه دين الاسلام الذي يدعوا للمحبه والتسامح واغفر لنا جميعا مااقترفت ايدينا في حق هذا الوطن

9

نحترم الأزهر وشيوخها الأفاضل فقط

بواسطة: سعد

بتاريخ: السبت، 12 يناير 2013 11:07 ص

نحترم الأزهر وشيوخها الأفاضل فقط ... أنتم شيوخ بيزنس الفضائيات واللف والدوران وأصحاب الفكر الوهابي المدمر

10

نحترم رجال الأزهر والكنيسة وليس الوهابين

بواسطة: عادل

بتاريخ: السبت، 12 يناير 2013 12:17 م

نحترم رجال الأزهر والكنيسة وليس الوهابين وشيوخ الفتنة والأفكار الوهابية الظلامية

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة