دراسة: الكافيين يحد من الإصابة بالجلطات الدماغية

السبت، 19 يناير 2013 - 04:25 ص

صورة أرشيفية

كتب إسلام إبراهيم

كشف فريق من الباحثين السويديين عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن الأطعمة والمشروبات المحتوية على الكافيين، ودورها في دعم صحة الإنسان وتقليل فرص إصابة الإنسان بأحد الأمراض الخطيرة للغاية.

وأشار الباحثون إلى أن الإكثار من تناول الأطعمة والمشروبات المحتوية على الكافيين مثل الشيكولاتة والقهوة وبشكل منتظم، يقلل من خطر إصابة الإنسان بالجلطات والسكتة الدماغية، وذلك بنسبة 15 % مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولونها.

وجاءت هذه النتائج في دراسة حديثة نشرت بدورية علم الأعصاب ، التى تصدرها الأكاديمية الأمريكية لأمراض الأعصاب، وذلك بالعدد الصادر فى شهر يناير الجارى.

وفسرت الدراسة هذه النتائج، مشيرة إلى أن تلك الفوائد تعود إلى احتوائها على كميات كبيرة من مركبات الفلافونويد، والتى تعمل كمضاد أكسدة قوية بالإضافة إلى خواصها المضادة للالتهابات والمضادة للتجلط، بالإضافة إلى دورها فى تقليل مستويات الكولسترول الضار بالدم وخفض الضغط الدموى.

وأضافت الباحثون أن هذا البحث العلمى هو الأول من نوعه الذى يناقش فوائد مادة الكافيين فى تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

تعليقات (2)

1

فيس بوك

بواسطة: waleed zeater

بتاريخ: السبت، 19 يناير 2013 06:58 ص

مقال مهم

2

الوقاية خير

بواسطة: Mohamed Salih

بتاريخ: السبت، 19 يناير 2013 09:03 ص

قطعة شوكوكاته وفنجان قهوة خير من قنطار علاج

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة