بالصور.. براكين الغضب تجتاح شوارع الإسكندرية.. اشتباكات أمام مجلس المحافظة وسماع دوى طلقات نارية.. ومحاولات لاقتحام محكمة الجنايات.. والأمن يطلق قنابل الغاز ويغلق قسم المنشية بالجنازير لصد المتظاهرين

الجمعة، 25 يناير 2013 - 04:03 م

اشتباكات الإسكندرية

كتبت جاكلين منير هناء أبو العز تصوير عصام عبد الرحمن

شهدت المسيرة التى انطلقت من أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية فى اتجاه المجلس المحلى لمحافظة الإسكندرية (المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية) اشتباكات حادة، حيث أكد المتظاهرون المشاركون بها قيام البعض بافتعال الاشتباك وهجوم عدد من المجهولين على المسيرة بمنطقة كوم الدكة، لمنعها من الاستمرار فى التقدم نحو المجلس المحلى لمحافظة الإسكندرية.

كما سمع دوى طلقات رصاص حى وخرطوش بمحيط المجلس المحلى (المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية)، حيث جرت اشتباكات عنيفة أمام المجلس المحلى، وسط سقوط عشرات المصابين من حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى إصابات بكدمات بالرأس وبأنحاء متفرقة من الجسم من جراء الاشتباكات.

وألقت قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين بالمسيرة الحاشدة المنطلقة من أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، لمنعهم من المرور أمام المجلس المحلى، حيث أغلقت قوات الشرطة شارع صفية زغلول المؤدى إلى المجلس المحلى.

كما وقعت اشتباكات بين الأمن وعدد من المتظاهرين أمام محكمة الجنايات بالإسكندرية، عصر اليوم، وذلك بعدما ردد آلاف المشاركين فى مسيرة هتافات ضد الداخلية والرئيس مرسى وجماعة الإخوان المسلمين.

ويشهد محيط مبنى محكمة الجنايات حالة من الكر والفر بين الأمن والمتظاهرين، وألقت عناصر الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع، فى محاولة لتفرقة الحشود أمام مبنى المحكمة.

واحتدمت الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين فى محيط محكمة جنايات الإسكندرية، وأسفرت عن غلق سوق المنشية بالكامل، وأغلق أصحاب المحال أبوابها خشية تحطيمها، وفيما يطلق الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع، ولجأ المتظاهرون إلى رشق جنود الأمن المركزى بالحجارة.

واضطرت قوات الأمن إلى غلق قسم شرطة المنشية بالجنازير، بعد احتدام الاشتباكات، كما انتشرت حراسة أمنية مشددة حول مبنى محكمة الجنايات لصد محاولات اقتحام المحكمة.

من جانبه، أكد اللواء ناصر العبد، مدير المباحث الجنائية بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محاولة بعض من شباب المتظاهرين فى اقتحام محكمة المنشية ظهر اليوم قد باءت بالفشل، وسيطرت قوات الأمن على الموقف، وتم منع أى محاولة للاقتحام، نافياً اقتحام أو محاولة إشعال النيران فى قسم العطارين، نافياً ما أشيح حول هذا الأمر، وأن الأمر مجرد شائعة.

بدوره، أكد د.محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أن عدد المصابين بالاشتباكات الدائرة حالياً بمنطقتى المنشية وكوم الدكة بمحافظة الإسكندرية، بلغ 18 مصاباً، تم نقل 5 مصابين منهم إلى مستشفى رأس التين والباقى تم نقلهم لمستشفى الجامعة.

وأوضح سلطان، أن جميع الإصابات بسيطة تراوحت بين الجروح والسجحات والكدمات، ولم يسجل حتى الآن أى إصابات بالطلقات النارية "الخرطوش".

وفيما يتعلق بالاشتباكات الدائرة بشارع قصر العينى بمحيط ميدان التحرير، أضاف سلطان إلى أن عدد المصابين الذين تم تسجيلهم منذ صباح اليوم الجمعة، بلغ 4 إصابات فقط، فى حين بلغ عدد المصابين فى الاشتباكات بنفس المنطقة أمس 25 مصابا،لم تسجل أى إصابات أخرى بالمحافظات.




































تعليقات (11)

1

هي فين البراكين دي

بواسطة: عماد السيد

بتاريخ: الجمعة، 25 يناير 2013 04:33 م

هي فين البراكين دي نفسي اعرف
عنوان الخبر غير مناسب للاحداث وكافية تهيج الناس والرأي العام على الفاضي
وعايز ااقول حاجة ثورة 25 يناير 2011 كل الشعب كان معها
لكن فى ذكري الاحتفال بالثورة 2013 شوية بلطجية عايزين يحرقه فى البلد ولو في ناس معترضة على الاوضاع الحالية فى البلد الا ان ده مش مبرر كل واحد في حاجة مش عجبه يعمل جريمة يحرق وزارة مبني دي كدة بلطجة وقلة ادب
واتسأل اين الشرطة لمواجهة هؤلاء الخارجين عن القانون

2

واضح كده ان اسكندريه مش هتجيبها البر

بواسطة: عاشق النبي عليه الصلاه والسلام

بتاريخ: الجمعة، 25 يناير 2013 04:36 م

اشمعنا المحاكم والاقسام الي عايزيين تقتحموها ده دليل علي انكم عايزيين تحرقوا او تسرقوا ملفات ليكم فيها يعني انتم مسجلين خطر بالصلاه علي حضرة النبي ولو البلد دي مهديتش انا هاخد اول ميكروباص لاسكندريه وهنزل اجيب ضلفها

3

براكين خلاص بركنتوها

بواسطة: السيد الدسوقى كفر ششتا

بتاريخ: الجمعة، 25 يناير 2013 04:56 م

عمالين تقولو براكين وزلازل ومش عارف اية وكل الحكاية شوية بلطجية ماْجورين فى بعض المحافظات لحرق وتخريب وتخويف الناس وبكرة ولا بعدة اليومية هتخلص والانفار هيروحو على الغرز اللى اتو منها وكالعادة هتنتهى الشغلة وجبهة الخراب هتتوكس تانى زى كل مرة ربنا يخزيهم دائما اللّهم امين

4

الثورةعادت

بواسطة: ابو مروان

بتاريخ: الجمعة، 25 يناير 2013 04:59 م

همه كده الأخوان ميشفوش إلا العاوزيين يشفوه وبطلوا كذب وخداع وعمركم محتنولوا مصر إلا على جثثكم

5

لا حول ولا قوة الا باللة

بواسطة: khalid mahamed

بتاريخ: الجمعة، 25 يناير 2013 05:27 م

البلد هتتصلح ان شاء اللة

6

لو انت راجل تعلى

بواسطة: ابن الاسكندرىة

بتاريخ: الجمعة، 25 يناير 2013 06:10 م

الحمد لله كل الاسكندرنىة راجلة واسال ابو اسماعىل بتعكو

7

ماشاء الله

بواسطة: مصراوى

بتاريخ: الجمعة، 25 يناير 2013 06:10 م

ماشاء الله اللجان الالكترونية للاخوان شغاله كويس اسكندرية لن تنام يالجان لانكم زورتوا الاستفتاء فى الاسكندرية فين محافظكم الهمام ونائبه الان مع اننا ضد اى اعمال تخريب الا اننا لن نسمح بسرقه الثورة بأسم الدين فكفاكم خداع وكذب وتلفيق اتهامات وياريت تبطلوا شغل القطيع لانكم مستفيدون لرواتبكم التى تدفعها لكم قياداتكم مقابل عملكم هذا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ايها الخراف الحمقى

8

عيش بدل المسيلة للدموع

بواسطة: احسان

بتاريخ: الجمعة، 25 يناير 2013 06:16 م

ما هي صناعة القنابل المسيلة للدموع: هل هي أمريكية أم اسرائيلة؟
أليس أبدي بالرئيس مرسي أن يشتري عيش للمصريين بدل القنابل التي ييضرب بها المتظاهرين؟

9

بيقولو بالطجيه

بواسطة: eng mohamed elrawy

بتاريخ: الجمعة، 25 يناير 2013 06:31 م

انا عايز كل الي بيقول بلطجيه ينزل بنفسه اي ميدان من الميادين ويشوف بنفسه يا جماعه الاخوان خلو الشعب كله بلطجيه او فلول وهمه بس الي خايفين على البلد وخلوا نفسهم واصيين علينا وظهروا بكدبهم في جميع المواقف لذلك هي دي النتيجه

10

comment number 2

بواسطة: mohamed

بتاريخ: الجمعة، 25 يناير 2013 07:12 م

lw enta dakar ta3ala !!!

11

ولسة الثورة مستمرة للقضاء على مرسى واعوانة

بواسطة: عيش حرية كرامة

بتاريخ: السبت، 26 يناير 2013 09:55 ص

النصر للمصر والمجد للشهداء

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع