هانى صلاح الدين

«الإنقاذ» و«ماكين» والحبل السرى الغربى

الثلاثاء، 08 يناير 2013 - 11:53 ص

منذ أيام قليلة, كال اللوبى الإعلامى الليبرالى اليسارى، وزعماء جبهة الإنقاذ، الاتهامات للإخوان المسلمين بالعمالة للأمريكان، وذلك فى أعقاب رحلة نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، د. عصام العريان للولايات المتحدة الأمريكية، والذى أكد أنه لم يلتق خلالها بأى مسؤول أمريكى، وأن زيارته كان سببها حضور جلسة استماع للاتحاد البرلمانى الدولى حول دور البرلمانيين فى بناء السلام الذى عُقد على مدار يومى السادس والسابع من ديسمبر الماضى بمقر الأمم المتحدة بنيويورك بالولايات المتحدة، وكعادة المعارضة نسجت حول هذه الزيارة قصصا وهمية، بعيدة كل البعد عن حقيقة الأمر، وذلك بغرض التشويه والاغتيال المعنوى لرموز الإخوان، وبالرغم من توضيح العريان لسبب زيارته لأمريكا، فإن الحملة الشرسة استمرت.

وبالأمس القريب وجدنا من يصبون لعناتهم على الأمريكان، من قيادات جبهة الإنقاذ يخرجون علينا بعد اجتماعهم يوم الأحد الماضى، ليؤكدوا أنهم اتفقوا على إرسال وفد من الجبهة، يضم كلا من منير فخرى عبد النور وأسامة الغزالى حرب ومحمد أبوالغار وأحمد سعيد، ليلتقوا بالسيناتور جون ماكين يوم 16 أو 17 يناير الجارى، وحسب ما أكد محمد سامى رئيس حزب الكرامة، فإن الوفد المتوجه من جبهة الإنقاذ الوطنى لمقابلة ماكين سيناقش الموقف السياسى الحالى فى مصر!

ولا أدرى ما علاقة السيناتور الأمريكى بالشأن السياسى الداخلى، وهل هذا ليس استقواء بالخارج، وإقحام الأمريكان فى الشأن المصرى، عن طريق المناضلين من جبهة الإنقاذ المعارضة، وألا يعد ذلك تكرارا لموقف المعارضة فى بعض الدول العربية، التى تسببت فى إغراق أوطانهم فى أوحال الاحتلال، وليس العراق عنا ببعيد، وهل إخواننا اليساريون أصحاب الحناجر القوية فى هذه الجبهة، تناسوا ما رددوه حول فرضية البعد عن شيطان العالم الأمريكان، وتخوينهم لكل من يتقارب مع الأمريكان، أم أن المصلحة تقتضى أن يغمضوا عيونهم حتى تمر هذه الصفقات السياسية بسلام، ويغلقوا أفواههم وتجف حناجرهم لبعض الوقت، حتى تنجز هذه المهمة، فالغاية النبيلة بإسقاط الإسلاميين، تستوجب عليهم أن يمدوا أيديهم لشيطان العالم، والغاية تبرر الوسيلة حتى لو كانت بيع القيم والمبادئ، فكل ذلك من الممكن أن يرمم ويسترد بعد سقوط التجربة الإسلامية فى الحكم!

أما عن موقف المناضلين الليبراليين فى هذه الجبهة، من قضية التواصل مع أمثال مكين، ما هو إلا عودتهم للحبل السرى الغربى، الذى لم يستغنوا عنه أبدا، واستلهموا منه دوما نماذجهم السياسية والأخلاقية، واستقووا به فى أكثر من موقف، ولعل حادثة «الهولوكست» والاستنجاد بالغرب للتصدى للدستور الجديد، خير دليل على مدى متانة العلاقة بين الطرفين، لكنهم هذه المرة عادوا له برفقاء جدد، طالما لعنوا هذا الحبل، وطالبوا تكرارا بقطعه، لكن المصلحة استوجبت عليهم الاعتصام به، واستخدامه لو لمرة واحدة، لن تضر كثيراً.

وأذكر الجميع أن شعبنا واع ويعلم حقائق الأمور، وسيلقن أصحاب المواقف السياسية المتلونة، بحسب المصلحة، درسا من خلال الصندوق الانتخابى، خلال الانتخابات البرلمانية القادمة.

تعليقات (20)

1

والسفيرة الامريكية مع الاخوان بعد الثورة ؟؟

بواسطة: ة

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 12:26 م

وماكين دة قابل المرشد بعد الثورة لية ؟وبعدين بطل الحقد اللى بيخرج منك لجبهة الانقاذ دة ؟؟مش قادر احس منك غير الكره الشديد لمن هم غير الاخوان؟؟

2

و الله علقت على الخبر بنفس المضمون

بواسطة: أبوللو

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 12:28 م

و الأيام دول يا ليبراليين

3

لا سامحكم الله

بواسطة: المصرى الغلبان

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 12:34 م

" وأذكر الجميع أن شعبنا واع ويعلم حقائق الأمور، وسيلقن أصحاب المواقف السياسية المتلونة، بحسب المصلحة، درسا من خلال......." الكلام ده ليك ولبقيت اخواتك قصدى اخوانك..صحيح ان لم تستحى افعل ما شئت ..ده صور اخوانك الكبار وهما ناقص يبوسوا ايادى قيادات امريكا قبل ما يبقوا اغلبيه بالطريقه اللى انت عارفها ....منكم لله وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفى امثالك

4

ناصح قوى

بواسطة: hamada

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 12:37 م

جاتكوا خيبه قويه يا اخوان

5

الى رقم 1

بواسطة: منال نور

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 01:16 م

طبيعى ان سفراء الدول يلتقون برؤساء الاحزاب الحاكمة
و دا اجراء طبيعى فى كل الكوكب مش غريب و لا بدعة جديدة

انما المريب ان يتم لقاء السيناتور جون ماكييييييييييييييين اللى معروف انه متبنى القضايا الصهيونية و لا انتم نسيتوا لما كان مترشح للرئاسة الامريكية مع جبهة الانقاذ

6

لن يرضوا عنك ... بأى حال من الاحوال

بواسطة: احمد سعيد عطية

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 01:17 م

فعلا لن يرضوا عنك ... حتى تتبع مللتهم ... حيث ان لهم مطلق الحرية فى فعل كل شئ واى شئ وفى اى وقت ... اما الاخرين .. الاخوان بالذات .... فليس من حقهم تغيير مواقفهم او كلامهم حيث المطلوب ان لهم كلمة واحدة واختيار واحد ومرة واحدة ووليس لهم اختيار اصلا حيث ان السادة جبهة الانقاذ ( انقاذ مصر من ابنائها من الاخوان ) لان مش من حقهم اى حاجة اصلا وفى اعتقاد السادة اعضاء الجبهة هم المصريين فقط اما الاخوان فهم مرتزقة غير مصريين وليس من حقهم شئ حيث انهم ليسوا مصريين اصلا ( طيب نديهم جنسية ايه طالما غير معترف بهم وانهم خونة ) مش اخوان لان جبهة الانقاذ لن ترتاح الا بعودة هؤلاء الاشباح الى المعتقلات .... انا اسف اننى اصفهم بالاشباح ... انا لست اخوانيا ... ولكنى مصريا احب بلدى .. كفاية تنطيط .... يا اهل مصر .... مصر لكل المصرييين ... ياجبهة الانقاذ ... عايزين تنقذوا مين من ايه .... يا اخوانى الاعزاء اتحدوا ... يا مصريين الهدف واحد مش اتنين ... كلنا هدفنا واحد ... فين الناس العاقلة ...

7

لا تحزن لأن الشعب فقسهم يا أستاذ هاني

بواسطة: ماجد

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 01:29 م

شعبنا الزكي الذي يرمونه بجميع النقائص قد فقس هؤلاء وعرف حقيقتهم فلا تحزن عليهم

8

الكتاتنى كان بيروح امريكا قبل الثورة وكان بينكر !!

بواسطة: محمد

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 01:36 م

الكتاتنى راح امريكا قبل الثورة وأنكر وطلعوا الصور ليه فى امريكا وطلع قال احنا من حقنا نروح امريكا ونتكلم فى السياسة والاخوان بينفذا المشروع الامريكى بكل براعة ولاتنسوا دعم المليار ونصف دولار لتوصيل الاخوان الى الحكم

9

نفس كلام مبارك عن الاخوان

بواسطة: ahmed

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 01:42 م

يا اخي علاقة الاخوان بامريكا من 2005 تقريبا، وبدون اجندة واضحة، سيبك من العلاقات التاريخية بين الاخوان والغرب، لكن حتي في اخر 10 سنين كانوا يلتقوا سرا بامريكا، وكان مبارك بيتهمهم بنفس الكلام.

10

بجد أضحكتنا : أنت و حزبك أخر من يتكلم عن أصحاب المواقف السياسية المتلونة !!

بواسطة: دكتور حسن حجاج

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 01:43 م

سرد بسيط بواقف الأخوان السياسية المتلونة : صدعتونا وقت الثورة بالحرية و الديمقراطية و حرية الرأى ثم إنقلبتم : حرية الصحافة كممتوها و الصحف القومية تشهد ! محطات تليفزيونية أوقفتم بثها !المعارضين لكم فى الرأى سحلتوهم ! وعد رئيسكم بعدم الأستفتاء على دستور بدون التوافق و حنث بوعده ! أقسم بأحترام القانون و الدستور و حنث بالقسم و داس على القانون بحذائه ! سرقتم الثورة و تتكلمون بإسمها ووصلنا أخيرا للتزوير الفج فى الأستفتاء على دستوركم لإقراره !! و سلملى على المبادىء والمواقف السياسية التلونة !!

11

تستطيع خداع بعض الناس بعض الوقت لكن لا تستطيع خداع كل الناس كل الوقت.

بواسطة: مهندس محمود

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 01:45 م

خطة التمكين التي ضبطت علي حواسب خيرت الشاطر فلم يستطع انكارها و تركز دفاعه وقتها علي أنها مجرد دراسة نظرية و أفكار مجردة و ليست منهج فعلي و محاولة للانقلاب علي حكم مبارك ستظل حقيقة حتي لو أفنيت أصولها في حرائق وثائق أمن الدولة و الجهاز القضائي بل و حتي لو لم تكن ضبطت و وثقت بالتحقيقات و المحاكمة من الأصل. هذا ما يعرفه كل اخواني و كل مطلع علي تاريخ الاخوان و مع ذلك فهم يحاولون استعماءنا و استغفالنا و للأسف ينجحون لأن بيننا من يتعامي و من يتغافل. سيطول حكم الاخوان أو يقصر و لكنه سيسقط بالتأكيد لأن سقوطه حتمية تاريخية و منطقية فهو ليس الا ضربا من محاولة ارجاع عقارب الساعة للخلف أو خداع كل الناس كل الوقت و السؤال هو حساب خسارة مصر من الزمن و المجهود بخلاف الخسائر المادية الأهون شأنا من جراء تلك التجربة الفاشلة.

12

آخر ناس

بواسطة: maged

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 01:45 م

آخر ناس تتكلم عن الأمريكان هم الاخوان دي السكه مفتوحه رايح جاي من قبل الثورة وخلي الطابق مستور بلاش نفتح لبعض ياعم هاني انتم فاكرين الناس كلها برياله ودي مشكلتكم من ظن أنه اذكى الناس فهو أغباهم.

13

أنت و جماعتك أخر من يتكلم عن المبادىء و المواقف يا أخ ! ذكرنا بمبداء واحد ثبته عليه !!

بواسطة: مستشار سيد عبد المنعم

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 01:48 م

المبداء الوحيد الذى تتبعوه هو الضرورات تبيح الحظورات لذا تبيحون لأنفسكم العبث و الرجوع فى كل وعودكم ! و هو بالضبط قانون مكيافللى : الغاية تبرر الوسيلة فقط بمفردات إسلامية !!

14

كالعادة الأخ بيكلمنا عن أخطاء الغير ولا يرى أخطاء و كوارث جماعته و رئيسه !ّ

بواسطة: مستشار سيد عبد المنعم

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 01:54 م

سبب كل ما حدث و يحدث من مأسى فى مصر يا أخ هو الأعلان الغير دستورى و إحتقار القضاء و أحكامه و إقصاء الأخرين و تمرير دستور مشوه مكتوب فى إنصاص الليالى ! و لا دخل للقوى الوطنية بالأمر و كل ما فعلوه هو رد فعل على تلك الكوارث التى تحققت على أيديكم !!

15

طيب

بواسطة: مهاب

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 01:55 م

وليه السفيره الامريكيه بتقابل مرشد الاخوان يا هانى وليه لم يخرج اخوانى واحد فى المظاهرات ضد امريكا ايام الفيلم المسى اللى بيته من زجاج لايرمى الناس بالحجاره يا سى هانى

16

واحد فقط من كل تسعة مصريين قال نعم على دستوركم يا أخ ! و بتكلمنا عن الشرعية و الصندوق !

بواسطة: سيد بلال المحامى

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 01:58 م

نسبة "نعم" بالاستفتاء 15% ممن لهم حق التصويت و تمثل 10% فقط من الشعب المصرى ! هل هذا دستور من الممكن قبوله يا هجاسين !! !!

17

فعلا للشعب

بواسطة: خيرى

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 02:00 م

الواعى سيلقن المتلوننين درسا لن بنسوه قبل الثوره اطردوا السفيره الامريكيه وبعد الثوره كل يوم لقاءات بين الاخوان السفيره الاميريكيه قبل الثوره الاخوان اطردوا السفير الصهيونى بعد الثوره مصر تلتزم بالاتفاقات والتعهدات ولا طرد للسفير قبل الثوره القروض من بنك النقد الدولى ربا وحرام والان القروض حلال ووليست ربا الشعب ابتدى يفهم يا افندى

18

أن الأوان ليعتذر الأخوان للمجلس العسكرى بعد أن تبين أن إدارتهم للدولة أسوء من إدارته

بواسطة: المهاجر معتز عبد القادر

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 02:02 م

على الأخوان أن يعتذروا للمجلس العسكرى على الأتهام بسوء إدارة المرحلة الأنتقالية بعد أن تبين الجهل و سوء الإدارة الأن من قبل الرياسة و حزب الحرية و العدالة و أقطاب الأخوان و أن أمور الدولة تدار بإرتجالية و عبث يغلب علية الأنتقام و الأقصاء و الأستحواز !

19

الله المستعااااااااااااااان

بواسطة: د.احمد

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 02:03 م

منصور يامرسي باذن الله............الله معك يازعيم ويحميك

20

على رسلك كاتبنا

بواسطة: زياد عبد الرحمن

بتاريخ: الثلاثاء، 08 يناير 2013 02:04 م

يبدو من خلال مقالتك كاتبنا الكريم انك كنت تنتظر هذه السقطه لتصب جام غضبك وتوقعاتك على جبهة الانقاذ الوطنى!!!! دعنى بداية اتفق معك بأن هذا الاجتماع ماكان ليحصل فى هذه الظروف الدقيقة ... ولكن لماذا افتراض سوء النية فى هذا الاجتماع ولماذا لم تكتب بداية رسالة تساؤل لجبهة الانقاذ لتبيان موقفهم وسبب هذا الاجتماع ونتائجه؟؟؟ وفى نفس السياق اذا ما اتفقنا بأن هذا الاجتماع يمثل شبهة وفيه استقواء من القوى الخارجية ... فماذا نقول بعشرات الاجتماعات اللتى حصلت بين مرشد الاخوان والسفيرة الامريكية فى القاهرة سواء خلال او بعد ثورة يناير ؟؟؟ ماذا نقول فى اجتماع السفيره الامريكية برئيس لجنة الانتخابات لمجلس النواب وهو القاضى واللذى من الواجب ان لا يمارس اية ممارسة سياسية يشوبها الف الف تأويل هل هى من منطلق حرام على بلابله الدوح وحلال للطير من كل جنس؟؟؟؟ حاولت كاتبنا ان تدافع عن زيارة السيد العريان الى امريكا واعتبرت ان كل ما صرح به كلاما لا يأتيه الباطل من بين يديه ومن خلفه ونسيت او تناسيت ان العالم اصبح قرية صغيره لا يمكن كتمان اى خبر فيه وما اذاعته وكلات انباء متعدده عن اجتماع العريان مع قيادات امنيه واستخباراتيه امريكية؟؟؟ يا سيدى كنت اتمنى ان تكتب لنا لتوضح اسباب ونتائج كل الاجتماعات اللتى جمعت قيدات الاخوان والمرشد مع عدة جهات امريكية سواء مع سعادة السفيره واللتى تتجول على ارض مصر بدون اى قيد او شرط او مع مسؤولين اخرين لا شك انك تعرفهم !!!! يا سيدى المكيال بمكيالين يتنافى مع ابجديات العمل الصحفى المحايد !!!!! الا اذا ما كنت تكتب من وجهة نظر واحده وتدافع عن وجهة نظر واحدة .... ننتظر منك ان تفسر لنا اللقاءت والاجتماعات المتكررة بين المسؤولين الامريكيم ومسؤولى جماعة الاخوان وبغير ذلك فاننى عاتب عليك.

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة