"التوك شو" مباحث النقل: تفتيش القطارات بأجهزة حديثة لمنع العمليات الإرهابية.. وهشام رامز: البطالة الرسمية فى مصر 13.3% ويجب تشجيع الاستثمار.. والبدرى فرغلى: نطالب بالحد الأدنى للمعاشات

الأربعاء، 23 أكتوبر 2013 - 09:10 ص

التوك شو التوك شو

إعداد أحمد عبد الرحمن

تناولت برامج التوك شو، أمس الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة، على رأسها الحريق الذى شب بأحد محولات السد العالى، وحل هشام رامز محافظ البنك المركزى ضيفا على برنامج "هنا العاصمة"، كما حل المستشار عبد الله قنديل رئيس نادى هيئة النيابة الإدارية ضيفا على برنامج "الحياة اليوم".



وزير المالية: الدول التى تحترم نفسها لديها حد أدنى للأجور

متابعة أيمن رمضان

قال الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، إن الحد الأدنى للأجور جزء من العدالة الاجتماعية، لكنه أخذ أكثر من حقه وهو ما أقلقنى ويجب أن يوضع فى الإطار الطبيعى له، مشيراً إلى أن كل الدول التى تحترم نفسها لديها حد أدنى للأجور، مؤكداً أنه سيتم تطبيق الحد الأدنى فى يناير القادم لمن يعملون فى القطاع الحكومى بينما الخاص مازالت المفاوضات تجرى حوله.

وأضاف خلال حواره ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر قناة المحور، أن قطاع الاقتصاد غير الرسمى الذى لا يسدد ضرائب ولا يوجد عقود عمل رسمية لمن يعملون داخله ويمثل 40% من حجم العمالة لن يطبق عليهم الحد الأدنى للأجور، وتابع قائلاً، "إن أعلى زيادة فى الأجر بعد تطبيق الحد الأدنى ستكون 470 جنيها".

"القابضة للكهرباء": حريق محول السد العالى لن يؤثر على الشبكة

قال المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إن الحريق الذى شب بأحد محولات السد العالى اليوم لن يؤثر على شبكة الكهرباء نظرا لوجود احتياطى كاف.

وأضاف الدسوقى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر قناة المحور، أن الحريق نتج عن انهيار فى أحد عوازل المحول رقم 8 مما نتج عنه حريق محدود، تمت السيطرة عليه فى الحال، وتم عزله على الفور، لافتا إلى أن إصلاح هذا المحول يتطلب ثلاثة أيام على أقصى تقدير.



مباحث النقل: تفتيش القطارات بأجهزة حديثة لمنع العمليات الإرهابية

متابعة عبد الوهاب الجندى

أكد اللواء يسرى خليفة، مدير مباحث النقل والمواصلات، تكثيف الجهود الأمنية بمحطات القطارات التى انطلقت اليوم بعد توقف دام شهرين، مؤكدًا تفتيش القطارات والركاب بالأجهزة الحديثة لتجنب وقوع الأعمال الإرهابية.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" إن هناك دوريات أمنية بالقطارات لحفظ الأمن داخلها منذ تحركها حتى وصولها.

وأشار مدير مباحث النقل والمواصلات إلى أن هناك تنسيقًا مع هيئة السكة الحديد لإعادة خطوط الوجه القبلى للعمل فى القريب العاجل على حد قوله.

هيئة النيابة الإدارية: اقتراح بتقسيم النيابة الإدارية لقسمين

أكد المستشار عبد الله قنديل رئيس نادى هيئة النيابة الإدارية تمسك الجمعية العمومية للنادى، بالنصوص التى تسند القضاء التأديبى إلى النيابة "الإدارية"، مضيفاً، أن الدعوى التأديبية تنشأ فى الأساس داخل النيابة الإدارية وأعضاؤها هم الأجدر بالفصل فيها.

وقال خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، إن قضاة مجلس الدولة، أصبحوا غير متفرغين لنظر الدعاوى المرفوعة أمامهم، وبعض القضايا استمرت أكثر من 20 عاماً أمامه، لافتا إلى أن اختصاص المحاكم الإدارية بالمنازعات التأديبية من شأنه سرعة الفصل فيها وتحقيق مصالح المواطنين.

وأضاف رئيس نادى هيئة النيابة الإدارية، أنه لم يكن على مجلس الدولة أن يثور رافضاً إسناد الاختصاص التأديبى للنيابة الإدارية، لافتا إلى أن هناك اقتراحا لتقسيم النيابة الإدارية إلى قسم للتحقيق وقسم لدوائر الفصل فى الدعاوى.


هشام رامز: البطالة الرسمية فى مصر 13.3% ويجب تشجيع الاستثمار

متابعة أحمد عبد الرحمن

قال هشام رامز محافظ البنك المركزى، إن البطالة الرسمية فى مصر 13.3% ويجب خلق فرص عمل وتشجيع الاستثمار، مضيفا أن النمو فى أمريكا 1.6% والبطالة 7.5%.

وأوضح رامز، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "Cbc"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أن العالم يعانى من مشكلات اقتصادية وليس مصر فقط، مضيفا أن الأخطاء السابقة والتردد أحد المشكلات الاقتصادية.

وأشار رامز إلى أن خلق فرص عمل أحد أهداف الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أن النمو 1.5% فى مصر والمستهدف 6%، وأن الاقتصاد العالمى متعثر ولم يمر بثورتين مثل مصر.


"إيجاس" تنفى وجود اتصالات لاستيراد الغاز من إسرائيل

نفى طاهر عبد الرحيم رئيس الشركة القابضة للغازات "إيجاس"، أنه لا يوجد أى اتصالات من جانب وزارة البترول أو أى جهة أخرى بالجانب الإسرائيلى، لطلب استيراد غاز من إسرائيل.

وأضاف عبد الرحيم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "Cbc"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أنه يتم طرح مناقصة لاستيراد الغاز المسال وتحويله للحالة الغازية لسد الاحتياجات، موضحاً أن استيراده يتم لسد احتياجات الكهرباء فى الصيف.

ولفت عبد الرحيم إلى أن إسرائيل ليس لديها محطة للغاز المسال، موضحاً أن استيراد الغاز يتم من شركات وليس دول.

وكان وزير الطاقة والمياه الإسرائيلى قد زعم طلب القاهرة لاستيراد غاز من إسرائيل.

بث مباشر

وزيرة البيئة: خطط بالقاهرة والجيزة لرفع تراكمات القمامة من الشوارع

متابعة أحمد عبد الرحمن

قالت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، إن هناك خططًا فى محافظتى القاهرة والجيزة لرفع تراكمات القمامة من الشوارع وهى كثيرة، لافتة إلى أنها ناتجة من إهمال الشركات الأجنبية.


وأضافت إسكندر خلال لقائها ببرنامج "بث مباشر" على فضائية "Cbc2"، مع الإعلامية دينا عبد الرحمن، أن تلال القمامة تحتاج إلى تكاليف مرتفعة لإزالتها، موضحة أن فصل القمامة من المنبع فى البيوت المصرية سهل وليس صعبًا.

اتحاد شباب ماسبيرو: الأقباط فى أزمة وعلى الدولة معالجتها
قال مينا ثابت، أحد مؤسسى اتحاد شباب ماسبيرو، إن الأقباط فى أزمة وعلى الدولة معالجتها، مقدما رسالة للدولة بأن الشارع القبطى نزف كثيراً من الدماء فى الفترة السابقة.

وأضاف ثابت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بث مباشر" على فضائية "Cbc2"، مع الإعلامية "دينا عبد الرحمن"، أنه أثناء تظاهرهم أمام مجلس الوزراء اليوم قابلوا عددا من المسئولين مندوبين من رئاسة الوزراء، وتم عرض أحداث العنف عليه من بداية الثورة فى ظل تقاعس الأجهزة الأمنية عن حماية المواطنين ودور العبادة المسيحية.

وأوضح ثابت أنهم تقدموا بشكوى مكتوبة لرئاسة مجلس الوزراء بمطالبهم وعلى رأسها إقالة وزير الداخلية، لفشله فى إعادة بناء وهيكلة وزارة الداخلية لتحقيق أمن المواطنين، كما طالبوا بتعزيز التأمين فى محيط دور العبادة المسيحية، ومحاكمة المسئولين عن أحداث العنف الطائفى.

البدرى فرغلى: الـ10% تضليل من الحكومة ونطالب بالحد الأدنى للمعاشات
قال البدرى فرغلى، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، إن الـ10% التى أقرتها الحكومة لأصحاب المعاشات تضليل وخداع لـ9 ملايين شخص من أصحاب المعاشات، موضحًا أنه فى أول يناير سيطبق الحد الأدنى للأجور، وأن الـ10% تعطى من أجل إسقاط الحد الأدنى للمعاشات، فى ظل وجود معاشات تصل 70 جنيهًا.

وأوضح فرغلى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بث مباشر" على فضائية "Cbc2"، مع الإعلامية دينا عبد الرحمن، أن أصحاب المعاشات لهم لدى الحكومة مئات المليارات فى الخزانة العامة، متسائلا: "أموالنا فين فنحن لا نتسول من الخزانة العامة؟".

وتابع فرغلى، "لن نتنازل عن الحد الأدنى للمعاشات وهو 80% من الحد الأدنى للأجور والذى يبلغ 960 جنيهًا، وهو ما تحدث عنه قانون التأمينات لعام 1979".

يذكر أن وزيرى المالية والتضامن الاجتماعى أعلنا موافقة الحكومة على صرف علاوة لأصحاب المعاشات بنسبة 10% من إجمال المعاش اعتبارًا من يناير المقبل.

تعليقات (3)

1

والحد الادنى فى امريكا 14 ضف الادنى !

بواسطة: مصري

بتاريخ: الأربعاء، 23 أكتوبر 2013 10:19 ص

وكمان اعانة البطالة! بتقارن مع مين !

2

رجاء من المسؤليين توفير قطارات خاصة بمدينة بنها فقط

بواسطة: محمد يوسف

بتاريخ: الأربعاء، 23 أكتوبر 2013 02:16 م

التكدس فى رحلات الاسكندرية إلى القاهرة وبالأخص من مدينة بنها لانها تخدم 4محافظات وهم (الشرقية والمتمثل فى قرى منيا القمح ) ,,, (المنوفية والمتمثل فى قرى مركزى منيا منوف والباجور ) ,, (الدقهلية والمتمثل فى قرى مركز ميت غمر ) (الغربية والمتمثل فى قرى مركز زفتى ) فأرجوا من اليوم السابع ان تقوم بحملة تصوير وتقريرات عن معاناة الناس فى المواصلات بين مدينة بنها ومدينة شبرا او القاهرة .
نستغيث بكم إذا كنتم تخافون علينا او إذا كنتم تشعرون انكم السلطة الرابعة .

3

الحد الاد نى للمعاشات

بواسطة: محمد الشرقاوى

بتاريخ: الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013 07:25 ص

واللة الحكومة دى اخوانية وعايزة اصحاب المعاشات واسرهم يقوموا يدمروا البلد ولكن لا سيكون التدمير والعقاب لكم انتم ياحكومة

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً