أكرم القصاص - علا الشافعي

الإسلاميون يتحدون القوى المدنية.. ويؤكدون: أغلبية البرلمان القادم لنا.. قيادى بالنور: سنحصل على 60% من المقاعد والتقليل من شعبيتنا كلام فراغ.. وسلفى: لا توجد قوى فى مصر تستطيع تكوين شعبية مثلنا

الإثنين، 28 أكتوبر 2013 03:05 م
الإسلاميون يتحدون القوى المدنية.. ويؤكدون: أغلبية البرلمان القادم لنا.. قيادى بالنور: سنحصل على 60% من المقاعد والتقليل من شعبيتنا كلام فراغ.. وسلفى: لا توجد قوى فى مصر تستطيع تكوين شعبية مثلنا الدكتور شعبان عبد العليم القيادى بحزب النور
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قيادات إسلامية تحديها للقوى المدنية التى تؤكد أن الإسلاميين لن يحصلوا على أكثر من 15% من المقاعد فى الانتخابات البرلمانية، مؤكدين – أى الإسلاميين- أنهم سيحصلون على قرابة الـ50% من المقاعد إن لم يحصلوا على الأغلبية.

وهاجم الدكتور شعبان عبد العليم القيادى بحزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية تصريحات حزب الحركة الوطنية، التى أكد فيها أن التيار الإسلامى لن يتمكن من حصد 15% من الأصوات فى البرلمان القادم، واصفا إياها بالكلام غير العاقل.

وقال "عبد العليم": "التيار الإسلامى سيحصل على نسبة فى البرلمان المقبل لن تقل عن 50%، ومن الممكن أن تصل إلى 60%" مضيفا: "الحديث عن أن التيار الإسلامى لن يتمكن من حصد 15% كلام نظرى وعلى من يردده أن يظهر لنا مجهوده".

وعن تراجع شعبية جماعة الإخوان المسلمين، قال: "التيار الإسلامى شعبيته تراجعت ولكن داخل توزيع التيار الإسلامى، بمعنى أن هناك من كان يدعم الإخوان فسوف يدعم السلفيين، ولكن لن ينتقل إلى خارج التيار الإسلامى".

ومن جانبه، أكد مدحت عمار القيادى السلفى أن التيار الإسلامى سيحصد الأغلبية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف "عمار": "شعبية التيار الإسلامى صلبة ورغم تراجع شعبية الإخوان إلا أن هذا التراجع بنسبة بسيطة"، مؤكدا أن الأغلبية ستكون للتيار الإسلامى فى البرلمان المقبل.
وتابع: "لا توجد قوى فى مصر تستطيع تكوين شعبية مثل شعبية التيار الإسلامى" مضيفاً: "التيار الإسلامى كون شعبيته عن طريق دعوة المشايخ الكبار بالمساجد منذ 40 عاما".

ومن جانبه، توقع محمود حجازى أمين حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، أن يحصل التيار الإسلامى فى البرلمان المقبل بنسبة لا تقل عن 50% من المقاعد، مشيرا إلى أن شعبية التيار الإسلامى تأثرت بشكل طفيف إزاء الأحداث الأخيرة، مؤكدا أن أكثر الأحزاب التى تأثرت فى التيار الإسلامى حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف "حجازى": "نحترم وجهة نظر من يقول إن التيار الإسلامى لن يحصد أكثر من 15% من المقاعد فهذه وجهة نظره، ولكن مما لا شك فيه أن شعبية التيار الإسلامى صلبة وقوية".

وتجدر الإشارة إلى أن المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، قال إن الشعب لن يسمح لأحد باستعباده بعد اليوم، وسيقصى الإخوان بنفسه ويمنعهم من أن يتحكموا بمصيره مرة أخرى، مشيرا إلى أن التيار الدينى لن يتمكن من حصد 15% على الأكثر من البرلمان القادم.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح ابو العنين

من قال لك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى يحب مصر .

بلاش 60% - خليها 51 % ! - بس أهم حاجة اياكم والكذب - فإن الكذب مذبحة الخرفان .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى يحب مصر .

شعب مصر - لايريد بديلا سيئا للإخوان -

الشعب المصرى استوعب الدرس جيدا.

عدد الردود 0

بواسطة:

gamal fouad

اخركم 10%

عدد الردود 0

بواسطة:

ئشن

حساباتكم خطأ

عدد الردود 0

بواسطة:

Sue

أمسك إرهابي

عشم إبليس في الجنه، هما المصرين هبل ولا إيه،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة