مصادر: سامى عنان اتصل بقيادات "الإنقاذ" للحصول على دعمها فى الانتخابات الرئاسية.. المصرى الديمقراطى: الجبهة تميل لرفض طلبه نظرا لفشله فى إدارة المرحلة الانتقالية.. الوفد: الوحيد محل الاتفاق هو السيسى

الخميس، 03 أكتوبر 2013 - 01:22 ص

رئيس الأركان السابق سامى عنان

كتب أمين صالح

أكدت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن الفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق أجرى اتصالات بعدد من قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى، من أجل الحصول على دعم الجبهة للترشح فى الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأضاف مصدر من داخل الجبهة أن أحد رؤساء الأحزاب المنضوية داخل جبهة الإنقاذ الوطنى تلقى اتصالا هاتفيا من عنان يحاول من خلاله الحصول على دعم الإنقاذ للترشح للرئاسة.

وقال المصدر إن طلب عنان يواجه تحديات كبيرة خاصة فى ظل وجود حمدين صباحى أحد أبزر الأسماء المرشحة للحصول على دعم الجبهة فى هذه الانتخابات فى حين تميل بعض التيارات اليسارية لدعم خالد على مرشح حزب التحالف الشعبى.

فى الوقت نفسه أكد المصدر أن قضية ترشيح أحد أعضاء الإنقاذ للرئاسة تأتى فى حال إعلان الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، عدم نيته الترشح للرئاسة، أما فى حال ترشحه للرئاسة فإن الاتجاه الغالب داخل الجبهة سيكون بعدم الدفع بمرشح لها.

وقال أحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى، فى تصريحات "لليوم السابع" إن الجبهة تميل لرفض ترشح عنان للرئاسة نظرا لفشله خلال إدارة المرحلة الانتقالية للبلاد خلال الفترة ما بعد ثورة 25 يناير وحتى تولى الرئيس السابق محمد مرسى، مشيرا إلى أن أخطاء عنان فى هذه المرحلة كانت سببا فى وصول جماعة الإخوان المسلمين لحكم البلاد وحدوث مشاكل كبرى خلال مظاهرات محمد محمود وماسبيرو وغيرها من القضايا الشائكة.

وأكد الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى أن الحزب لن يتقدم بمرشح للرئاسة خلال الاجتماع المقرر انعقاده السبت، للاتفاق على مرشح جبهة الإنقاذ للرئاسة، مشيرا إلى أنه من الصعب اختيار مرشح للإنقاذ فى الانتخابات الرئاسية خلال الوقت الحالى موضحا أن المفاوضات داخل الجبهة ستأخذ وقتا طويلا حول هذا الموضوع ولن يتم حسمه من الاجتماع الأول.

فيما أكد ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام بحزب الوفد أنه من الصعب أن يترشح أحد من المجلس العسكرى السابق للرئاسة خاصة إذا كان هناك عدم إجماع على فكرة ترشح فى ظل المجلس العسكرى الحالى الذى يرفض فكرة دعم القوات المسلحة لأى مرشح خلال هذه الفترة.

وأشار حسان إلى أن الشخص الوحيد الذى يحظى باتفاق داخل حزب الوفد وهيئته العليا إذا ما قرر الترشح للرئاسة هو الفريق أول عبد الفتاح السيسى، أما فكرة ترشح الفريق سامى عنان للرئاسة فستخضع للنقاش داخل الهيئة العليا إذا ما أعلن رسميا ترشحه للرئاسة.

بدوره أكد الدكتور وحيد عبد المجيد الأمين العام المساعد لجبهة الإنقاذ الوطنى أنه لا يتوقع على الإطلاق أن يكون هناك أى تأييد من جبهة الإنقاذ لفكرة ترشح الفريق سامى عنان مشيرا إلى أن معظم قيادات الجبهة لا يمكن أن تقبل بذلك.

وأشار عبد المجيد إلى أن الجبهة أرجأت النقاش فيما يتعلق بمرشحها لانتخابات الرئاسة القادمة لحين الوصول إلى الشكل النهائى لخارطة الطريق وهل سيتم الاستجابة لمطلبها بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية أم لا وبعد هذا الاتجاه ستناقش الجبهة موقفها من الانتخابات الرئاسية القادمة.

تعليقات (19)

1

يا عنان مصر كبيرة اوى عليك

بواسطة: mohamed

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 01:38 ص

شوفلك محل موبيلات ولا حاجة على قدك

2

يعنى من نجاحك اوى عايز تبقى رئيس

بواسطة: mohamed

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 01:41 ص

هى عزبة هتشتريها يا نونو

3

مع كل الاحترام ، الشعب محتاج حيويه ونشاط الشباب.

بواسطة: مصري أصيل

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 01:57 ص

صحيح المثل بيقول الدهن في العتاقي ، لكن إحنا مش عايزين دهون. إحنا عايزين عقول وطاقه وابتكار خاليه من دهون وسموم الماضي المضره بالصحه.

4

لا للعسكر لقيادة مصر

بواسطة: كمال عمران

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 02:01 ص

بعد فشل العسكر فى قيادة مصر منذ عام 1952 حتى الآن أنا أدعوا ا
العسكر أن ييتعدوا عن السياسة لمدة عشر سنوات على الأقل حتى تتقدم البلد بعد جعلونا دولة من دول العالم الثالث

5

يا قلبي لا تحزن

بواسطة: ahmed

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 02:05 ص

من مرسي لعنان لشفيق يا قلبي لا تحزن. مصر كبيره عليك اوي.... عايز تترشح ؟ طب باماره آيه؟ نجاحك المذهل في الفتره الانتقاليه؟ ياعم روح صلي وصوم يمكن ربنا يتوب عليك وعلينا....

6

لا نؤيد من طواهم الإخوان بالخديعة والمكر

بواسطة: محمد سيف الحق

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 02:06 ص

من طواهم الإخوان بالخديعة والمكر باغتيال 16 جندي في جريمة رفح الأولي، أضعف من قيادة مصر . بينما من طوي الإخوان أجدر بالتأييد والبقاء دائما للأقوي والأصلح

7

يا عم حرام عليك بقى

بواسطة: محمد

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 02:11 ص

احترم نفسك واختفى

8

الشعب المصرى يرفض ترشح سامى عنان للرئاسة للأسباب التالية :-

بواسطة: رامى المصرى

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 02:35 ص

الشعب المصرى يرفض ترشح سامى عنان للرئاسة للأسباب التالية :-

*أولاً من حيث الآداء: له من تاريخ سئ وغير مُشَرِف حيث عقد فيه صفقات بيع البلد للإخوان.

*ثانياً من حيث الشخصية: فهو أضعف من أن يصبح رئيس لبلد كبير ذو أهمية كمصر.

9

(( سامى عنان مينفعش ))

بواسطة: رامى المصرى

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 02:41 ص

سامى عنان مينفعش حتى رئيس شركة مش رئيس لمصر أم الدنيا, وبعدينكفاية أنكم بعتوا البلد أنت وطنطاوى للإخوان المجرمين وودتونا فى داهية.

والغريب أن عنده عين وعاوز الرئاسة دلوقت ؟؟!! بس هو معذور برضه الراجل عجوز وعيان, بس أكرم له أنه ياخد علاجه وينام. ويسيب البلد فى حالها .. كفاية

10

انت اللي سلمتها للاخوان - هتسقط بالتلاتة

بواسطة: مصري

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 02:56 ص

انت اللي سلمتها للاخوان - هتسقط بالتلاتة

11

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بواسطة: مواطن ليبى

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 03:34 ص

أكبر دليل على عدم صلاحية تفكيره هو تفكيره للترشح وانه سوف يفوز ... مصر الان تحتاج مصرى مدنى دمدمة ودماغ ومشهود له بانه ادارى من الطراز الرفيع ومن عائلة محترمة وبن ناس وشبعان وطبعا شريف

12

طنطاوى هو الاصلح للترشح للرئاسة فى حالة عدم قبول السيسى للترشح

بواسطة: يوسف المصرى

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 05:53 ص

الوحيد العسكرى الذى يصلح لرئاسة مصر فى حالة عدم ترشح السيسى لرئاسة مصر هو المشير طنطاوى فهذا الرجل عسكرى من الدرجة الاولى ولم يسعى الى اى منصب سياسى وهو هادئ بطبعه ومحل قبول من الجميع

13

العب بعيد كفاية اللى عملتوة

بواسطة: ايمن

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 09:43 ص


كما أهنتم العسكرية المصرية فى فترة ادارتكم للبلاد

السيسى يصلح الان ما افسدتموة

السيسى وبس!! أما انتم فحسنا لكم أن تتواروا حتى لا يتذكر الشعب خطاياكم تجاهة

14

الافضل لك التمتع بالجلوس في جديقة احد الاندية العسكرية

بواسطة: ماهر الهيتي

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 09:53 ص

انت بتحلم ... لقد نسيت انكم بافعالكم تسببتم في نداء يسقط يسقط حكم العسكر الذي تردد في التحرير اثناء فترة توليكم السلطة التي في الفترة الانتقالية ..... تذكر هذا الشعار وانت وتعلم الي اي مدي كانت كراهية الشعب لكم ... لا يغفر لكم انكم لم تطلقوا النيران علي الشعب ولأن ذلك كان سيؤدي بكم ايضا الي الهلاك ولكن لو انكم احسنتم ادارة الفترة الانتقالية وحققتم مطالب الشعب في حينها واسرعتم بتسليم السلطة الي شباب الثورة لكان قد حسب لكم مجدا لا ينسي ولكنكم خزلتم الشعب وكان هناك رغبة منكم في الحكم ولكن الضغط الشعبي كان جارفا وقويا لم يمنحكم الفرصة .... لقد تحولتم من ضامن للثورة الي وصي عليها وادرتم شئون الشعب بوصاية وليس ادل من رئيس الوزراء الذي خرج من رحم الثورة لم يكن يستطيع ان يصدر قرارا واحد دون الرجوع اليكم ... كيف تتصور ان الشعب يمكن ان ينتخبك وهو الذي هلل لقرار مرسي باعفاءك من رئاسة الاركان ... احذر ان نزولك الي الانتخابات وانت شخصية مكروهه هو تكرار لنزول شفيق و وتكرار للعبة تفتيت الاصوات الامر الذي سيفتح الطريق مرة اخري امام الاخوان للمرور الي كرسي الحكم ... احذر ان مرور 3 شهور حتي اليوم علي ثورة 30 يونيو لم يحقق للشعب حتي اليوم اي حلم مما حلم به سوي التخلص من الاخوان فمازالت البلاد عائمة والاحوال سيئة ولم يشعر المواطن الفقير في قلب الريف بأي تحسن قد طرأ علي حياته الا انه لم يعد يستطيع ان يطعم اولاده بسبب ارتفاع الاسعار المبالغ فيه بشدة ودون ان يقابل ذلك اجراءات رادعة وحازمة وسريعة من الحكومة الحالية لضبط الاسعار الامر الذي يصب في الخانة السلبية لثورة 30 يونيو .. وبالتالي يأخذ من رصيد الحكم المؤقت الحالي ومن خلفة القوات المسلحة ... فعلينا الانتباه لذلك .. فنزول شخصية عسكرية غير مرغوبة يقوم افراد القوات المسلحة المتقاعدون بدعمها كم حدث مع شفيق سوف يكرر مرة اخري ماسبق ... والنتائج غير مضمونة ...

15

اين تقدير الموقف

بواسطة: مواطن

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 09:53 ص

لو الخبر ده صح يبقى تقدير الفريق للموقف سىء لان مرشحهم هو حمدين اللى لو السيسى نزل حيحصل على اصوات الجبهة فقط وهى اصوات فى حدود الالاف _ عمرو اليثى سالك سؤال وكاْنها عزبة علاقتك بالسيسى جيدة قلتله متمىزة _فطريقك الى عابدين فيه ترانزيت السيسى

16

تناقض عجيب

بواسطة: hazem

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 10:08 ص

أولا : لست مع ترشيح العسكر لحكم البلد (كفايه 60 سنه أصبحنا في زيل الامم المتقدمه)

ثانيا : إذا قام أحد بأنتقاد السيسي تقولوا عيب وجيشنا وخير اجناد الارض ولما نجيب سيرة طنطاوي أو عنان يبقوا خونه وعقدوا صفقات مع الاخوان وسلموهم البلد ، بأي لغه تتحدثون ؟

ألا تستحون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

17

شكلكليتة

بواسطة: عمر البهنساوى

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 11:03 ص

هما بيقول عنان سلم البلد للاخوان طيب هو سلمهلهم ازاى
ولا علشان عملو انتخابات محترمة ونزيهة
هما عاوزين حد بيكرة التيار الاسلامى علشان يزور الانتخابات
الاحزاب دى عاوزة حيط قوية تستخبا تحتها وتاكل من وراها عيش
مش مهم هما يمسكو الحكم المهم يسترزقو
لانهم عارفين ان التيار الاسلامى معندوش دارينى يا حيط

18

c c

بواسطة: emad

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 08:07 م

السيسى رئيسى

19

قرارت غريبة

بواسطة: محلل

بتاريخ: الخميس، 03 أكتوبر 2013 09:11 م

من يومين اخد قرار بنشر مزكرات وهى مش مزكرات دى مقالة عن احداث 25 يناير لان العامة عندهم كلام اخطر من كده واليوم رايح للانقاز اللى لا حول ولا قوة فالبرادعى سابهم وموسى مش فاضى وحمدين لسيه بيفكر يا ترى قرار بكره ايه

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة