"أوكسجين" برنامج طبى جديد لاستنشاق الحياة الصحية

الخميس، 12 ديسمبر 2013 - 01:56 م

الدكتور عصام الطوخى أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة الدكتور عصام الطوخى أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة

كتبت فاطمة إمام

يعرض كل اثنين على قناة أبوظبى الأولى الساعة السابعة بتوقيت القاهرة البرنامج الطبى الجديد "أوكسجين", الذى يشرف على إعداده الأستاذ الدكتور عصام الطوخى أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة .

ويعد "أوكسجين" برنامجا طبيا وتثقيفيا يلقى الضوء على أبرز المشكلات الصحية، التى تهم الناس, وذلك من خلال قالب ديناميكى مميز, ويدور الحوار حول مواضيع طبية متنوعة تهم شريحة واسعة من الناس.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عصام فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن البرنامج يكسر النمط التقليدى للبرامج الطبية, فلأول مرة يشرف فريق طبى على الإعداد, كما يقدم البرنامج كيفية ممارسة الحياة بشكل صحى, على عكس معظم البرامج الأخرى، التى تناقش الأمراض وكيفية مواجهتها, وأكد أن "ما نسعى له هو أن يعيش المواطن العربى حياة صحية دون الوصول لمرحلة المرض".

وقد ناقش البرنامج فى الحلقة الأولى، والتى عرضت الاثنين الماضى "تأثير اختيارنا للملابس على حياتنا "، حيث ناقشت الحلقة أكثر من خمسة أخطاء شيوعا فى اختيار الملابس, والتى تؤثر بالطبع على صحتنا وهى "القميص الضيق, الحزام الضيق, والحذاء غير المناسب, البنطلون الضيق والمحفظة الممتلئة" كما تم عرض الأمراض التى قد تصاحب الإنسان فى كل خطأ من تلك الأخطاء.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً