الأردن: البحرين تشكل عمقا استراتيجيا منيعا لنا فى مواجهة الأخطار

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013 - 04:33 م

وزير الداخلية الأردنى حسين هزاع

عمان (أ ش أ)

أكد الأردن اليوم الثلاثاء على أنه والبحرين يشكلان عمقا استراتيجيا منيعا لبعضهما البعض فى مواجهة مختلف التحديات والأخطار إضافة للعديد من الروافد السياسية والاجتماعية والاقتصادية، التى جعلت العلاقة بينهما أشد تماسكا مع مرور السنوات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية الأردنى حسين هزاع المجالى اليوم مع نظيره البحرينى، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، والوفد المرافق له، الذى يزور عمان حاليا، وذلك بحضور سفير البحرين فى عمان ناصر الكعبى.
ومن جهته.. قال المجالى أن العلاقات الأردنية البحرينية تخطت الإطار التقليدى الذى تتصف به العلاقات البينية بين الدول، إلى آفاق متقدمة حددت ملامحها وأبعادها القيادتان الحكيمتان للبلدين الشقيقين.

وأفاد بأن مواقف العاهلين الأردنى الملك عبد الله الثانى والبحرينى الملك حمد بن عيسى آل خليفة وسياساتهما الحكيمة فى التعامل مع القضايا العربية والإقليمية والدولية، أسهمت فى بلورة مواقف منسجمة مع مختلف التطورات التى تشهدها الساحتان العربية والإقليمية.

ونوه المجالى بأن تفعيل أواصر التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات، سينعكس إيجابا على مصالح الشعبين الشقيقين ويلبى طموحاتهما ويسهم فى شكل مباشر فى تذليل العقبات التى تواجههما فى المجالات كافة.

وبدوره.. قال وزير الداخلية البحرينى إن العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين نابعة من التفاهم الكبير حول مختلف التحديات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك إلى جانب المواقف الصادقة التى تغذى هذه العلاقات باستمرار، والتى تشكل قاعدة متينة لجميع أشكال التعاون بينهما.

وأضاف أن رعاية قيادتى البلدين الشقيقين لهذا الترابط جعلت العلاقات الأردنية البحرينية تحتل مكانا متقدما فى العلاقات العربية البينية، الأمر الذى أدى إلى تعظيم الإنجازات والمكتسبات التى تصب فى مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأوضح أن زيارته تأتى فى إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين فى شتى المجالات وزيادة مستوى التعاون فى المجالات الأمنية ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها من خلال تبادل الخبرات والزيارات التى تحقق هذه الأهداف.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة