السيد ياسين: قانون العدالة الانتقالية لن يطبق بسهولة فى مصر

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013 - 03:31 م

السيد ياسين الرئيس السابق لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية

كتبت نورا فخرى ونرمين عبد الظاهر

قال السيد ياسين الرئيس السابق لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن قانون العدالة الانتقالية فى مصر، لن يتم تطبيقه بسهوله فى مصر، موضحًا أن التجربة الانتقالية فى جنوب إفريقيا تجربة خاصة، ويصعب تنفيذها فى مصر.

وأشار ياسين، خلال مؤتمر المركز العربى للدراسات حول الوثيقة الدستورية الجديدة، اليوم الأربعاء، إلى أن القوات المسلحة دعمت الإرادة الشعبية فى 30 يونيو، وعادة يكون هناك ميل لتحصين القوات المسلحة فى مثل تلك الظروف، حتى لا يحاول النظام السياسى القادم السيطرة عليها بشكل أو آخر.

وتابع ياسين، "إن الإبقاء على نسبة العمال والفلاحين وهم"، حيث كان يجرى التلاعب بالنسبة، وكذلك مجلس الشورى كان مصطنعًا، وتم إساءة استخدامه فى عهد الإخوان المسلمين، قائلا "شفنا أعضاء عجب فى برلمان الإخوان".

وحول النظام الانتخابى، قال ما معنى التمثيل الملائم للمرأة، والفلاحين، والعمال فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، ورفض ياسين اختزال العدالة الاجتماعية فى قضية الحد الأدنى، والأقصى للأجور.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع