"اليوم السابع" ينفرد بنشر قرار وزير التضامن تشكيل لجنة لمتابعة أرصدة الجمعيات التابعة للإخوان.. حظر صرف أى مبالغ مالية دون موافقة اللجنة.. استمرار صرف المرتبات وتقديم الأنشطة وفق لائحة النظام الأساسى

الخميس، 26 ديسمبر 2013 - 05:29 م

الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن

كتب مدحت وهبة

حصل "اليوم السابع" على نص القرار الوزارى الذى أصدره الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى منذ قليل رقم 292 لسنة 2013 وذلك بناء على قرار اللجنة العليا لتنفيذ الحكم المستعجل بحظر أنشطة تنظيم الإخوان الإرهابى وكذلك على قرار اللجنة بالتحفظ على أموال التابعة لتنظيم الإخوان.

وقال تامر جمعة مساعد وزر التضامن لشئون الجمعيات الأهلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه بناء على الاتفاق مع الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والحرص على استمرار الخدمات التى تقدمها الجمعيات المجمد أرصدتها، فقد قرر الوزير تشكيل لجنة من المديريات التابعة للوزارة برئاسة مدير المديرية ووكيل المديرية وومثل للاتحاد العام للجمعيات وممثل من الاتحاد الإقليمى و3 أعضاء من موظفى المديرية أحداهما مالى وعضو قانونى و2 من إدارة الجمعيات.

وبحسب قرار الوزير الذى حصل "اليوم السابع" على تفاصيله فإنه سيتم تشكيل لجنة على المستوى المركزى برئاسة تامر جمعة مساعد الوزير لشئون المديريات وعضوية كل من رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية و3 أعضاء من موظفى الإدارة المركزية للجمعيات منهم عضو مراجعة مالية وعضو من إدارة الشئون القانونية، وكذلك عضو إدارى، وأن من حق اللجنة أن تستعين بمن تراه لإنجاز العمل وتتولى هذه اللجان مراجعة حسابات وأعمال الجمعيات وإصدار تقرير عن أعمالها وموقفها المالى.

وبحسب قرار الوزير فإنه لا يجوز للجمعيات المجمدة أرصدتها أن تصرف من الحسابات إلا بموافقة اللجنة ويصرح للجمعيات لإيداع متحفظاتها من أموال أو شيكات بحساباتها، فيما يصرح للجنة بالإنفاق لمواجهة احتياجات الجمعيات من مرتبات وما فى أحكام الأنشطة الواردة للائحة النظام الأساسى الخاصة بها.

فيما أكد تامر جمعة مساعد الوزير لشئون المديريات أن اللجنة ستستمر فى أعمالها وفقا للأحكام الواردة أعلاه مع مراجعه أعمال ومالية الجمعيات واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لقانون الجمعيات رقم 84 لعام 2004.






تعليقات (1)

1

جمعية بيت العائلة أخوان أخوان أخوان بالثلاثة

بواسطة: /taboor.khams

بتاريخ: الخميس، 26 ديسمبر 2013 05:40 م

جمعية بيت العائلة أخوان أخوان أخوان بالثلاثة والصوره مابتكدبش

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة