وسائل الإعلام تبرز انفراد"اليوم السابع" بنشر خطة الإخوان للاستيلاء على السلطة.."الوطن": سبق صحفى.."العربية": مهم جدا.. و"النهار" و"أونست" تبرزان السبق..ومدير التحرير: سنكشف علاقة الجماعة بصفقات السلاح

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2013 - 03:24 م

الكاتب الصحفى عبد الفتاح عبد المنعم، مدير تحرير القطاع الإخبارى بـ"اليوم السابع"

كتب ناهد الجندى ومحمد كامل

قال الكاتب الصحفى أحمد الخطيب رئيس القسم السياسى بجريدة الوطن، إن الصحافة المصرية تشبه الصحافة الأوروبية، من حيث المنافسات الشريفة المحترمة على سبيل المثال عندما انفردت المصرى اليوم بإجراء أول حوار مع وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى، ثم تابعتها الجريدة الوطن بانفراد تسجيلات الرئيس السابق محمد مرسى وجاءت اليوم السابع بعدة انفرادات.

وأضاف "الخطيب" خلال لقائه على فضائية "أون تى فى"، اليوم الثلاثاء، على انفراد اليوم السابع بنشر فيديوهات بالصوت لاجتماع شورى الإخوان لوضع خطة الاستيلاء على السلطة، قائلا: "هو سبق بالفعل وانفراد كويس جدا ومهنى ومطلوب ومهم"، إضافة أن ما تفعله اليوم السابع خطوة كبرى معللا بأن الانفراد موثق بالصوت والصورة لأفعال الإخوان وسيظل هذا الانفراد مخلدا على أمد الدهر.

وفى ذات السياق قال الكاتب الصحفى عبد الفتاح عبد المنعم، مدير تحرير القطاع الإخبارى بـ"اليوم السابع" إن عددا من صفحات جماعة الإخوان تسعى للتقليل من انفراد "اليوم السابع" بالتسريبات التى حصل عليها من قلب الجماعة، خصوصا بعد نشر "برومو الحلقة الأولى" المنشورة بالعدد والموقع غداً.

وأكد عبد الفتاح عبد المنعم أن التسجيلات التى سينشرها "اليوم السابع" بالصوت والصورة ستكون مفاجأة للإخوان أنفسهم، وستكشف لهم لأول مرة علاقة قادة الجماعة بصفقات السلاح والتمويل الأجنبى والعلاقة مع الأمريكان.

وأبرزت قناة العربية الحدث، الانفراد، وخصص الإعلامى محمود الوروارى مساحة كبيرة فى برنامجه الحدث المصرى، مساء الاثنين، للتركيز على تفاصيل اللقاء المغلق السرى فى مكتب الإرشاد، مؤكدا أن الإنفراد هام جدا، كما عرضت القناة برومو عن الانفراد وأبرز العناوين الرئيسية لعدد اليوم الثلاثاء.

وقال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، خلال حديثه لقناة "العربية الحدث"، إن الانفراد يظهر مخطط الإخوان للسيطرة على الحكم بعد ثورة 25 يناير، وكذلك التخطيط مع الإدارة الأمريكية.

واهتمت كل من الإعلامية هناء سمرى، مقدمة برنامج "البداية" بقناة "أونست" ودعاء جاد الحق، مقدمة برنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، بالانفراد واهتموا به مساء أمس.

وتناولت الإعلامية منى الشاذلى، انفراد الصحيفة، خلال تقديم برنامجها "جملة مفيدة"، عبر قناة "ام بى سى مصر"، مساء الاثنين، وقال الكاتب الصحفى سعيد الشحات، مدير تحرير جريدة اليوم السابع، إن اجتماعات مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين المكون من 108 أعضاء كانت تتم اجتماع مغلق سرى، ولا يعلم عنها أى أحد سواء أعضاء الجماعة أو وسائل الإعلام.

وأضاف الشحات خلال حديثه لـ"جملة مفيدة"، أن خيرت الشاطر عقب المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بعد فوز الإخوان باكتساح داخل مجلس الشعب، كان يسعى للسيطرة على الوزارات السيادية، وهى وزارة الدفاع والخارجية بشكل غير مباشر.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة