"الإخوان": مسيرات التنحى لإسقاط "مرسى" انقلاب على الديمقراطية واستنساخ للثورة.. عارف: أتوقع حدوث عنف.. و"الحرية والعدالة" يحمل"الإنقاذ" المسئولية.. وعزب: المطالبة بإقالة "الرئيس" بلطجة

الإثنين، 11 فبراير 2013 - 11:58 ص

صورة أرشيفية

كتب محمد حجاج

هاجمت جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، المسيرات الداعى لها عدد من القوى المدنية، غدا، تحت مسمى مسيرات "التنحى" لإسقاط الرئيس محمد مرسى، معتبرين أنها انقلاب على الديمقراطية والإرادة الشعبية، ومشددين على أنها مجرد حرث فى البحر ليس أكثر، كما حمل الحزب جبهة الإنقاذ المسئولية الجنائية والسياسية لمسيرات غد، وما سيحدث فيها من عنف، كما توقع المتحدث باسم الإخوان، الدكتور أحمد عارف، حدوث عنف فى مسيرات غد الثلاثاء.

علق الدكتور أحمد عارف، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، على مسيرات ذكرى التنحى إلى قصر الاتحادية لإسقاط الرئيس مرسى، بقوله إنها حرث فى البحر، مشيرا إلى أن السبب الرئيسى لذلك "إننا اخترنا مسارا ديمقراطيا يتم الانقلاب عليه الآن".. وأكد المتحدث باسم الجماعة لـ"اليوم السابع"، أن ما يحدث الآن من مظاهرات ومليونيات محاولة من البعض لاستنساخ ما حدث من قبل وللثورة، مشيرا إلى أن الهتافات المطالبة بإسقاط النظام المنتخب بإرادة شعبية باطلة ومرفوضة شعبيا ولن تحقق شيئا.. وقال عارف إن ما يحدث من البعض، محاولة للتهرب من مواجهة الصناديق، مشددا على أن الدعوات بإسقاط الرئيس ليست جديدة أو الأخيرة فهى تطرح أفكارا مستهلكة وقديمة، وأنها دعوات للعنف، مضيفا "نحن لسنا ضد أن يرفع أحد مظلمته أو يقدم آراءه وفق الأسس والمعايير المطلوبة والآليات الصحيحة".. وتوقع المتحدث باسم الجماعة، أن تكون هناك أحداث عنف بشكل كبير واستطرد أن هناك من ينفخ فى النار، ويحاول هدم المعبد فوق رؤوس الجميع.


وقال عزب مصطفى، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين، "جبهة الإنقاذ هى الداعية لهذه المسيرات، ونحن نحملها المسئولية السياسية والجنائية لما سيحدث غدا من كافة أعمال عنف وغيرها وعلى مدار 15 يومًا ونحن نرى دماء تسيل فى الشارع وحالات بلطجة وتعديا على المنشآت العامة والخاصة، كما أن هناك حالات انتهاك للأعراض"، متسائلا: "إذا كانت جبهة الإنقاذ لا تستطيع التحكم فى المسيرات فلماذا يدعون لها؟".. وحمل عزب مصطفى الداعين إلى التظاهر، كل ما يحدث من جرائم وبلطجة المسئولية السياسية والجنائية، فى كل الأحداث، مشددا أنهم يريدون استنساخ ثورة يناير بثورة دماء وبلطجة، والقضاء على مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن ما يحدث ليس ثورة ولكن بلطجة.. وأوضح عزب مصطفى، أنه مع حق التظاهر السلمى ورفع ما يشاء فى المظاهرات من مطالب تجاه النظام الحالى، ولكن دون المساس بالمنشآت العامة والخاصة، أو التعدى على المواطنين السلميين، مشددا على أن من يحاولون الآن تقمص أيام الثورة فهم واهمون، وبلطجية وما يحدث الآن من نداءات لإسقاط الرئيس مرسى بلطجة، وحذر مصطفى"لو سقط مرسى لن يقر قرار لرئيس بعده".. وشدد عزب مصطفى أن الداعين للمسيرات غدا كافرون بالديمقراطية وآلياتها، واستطرد مصطفى:"فهناك واحد يطمع فى الرئاسة، وآخر يقول إن العنف مستمر فى الشارع ومحاولات البعض لإسقاط الرئيس المنتخب هو خروج وتعد على الشرعية الدستورية والآليات الديمقراطية.." وعن إمكانية نزول الإخوان فى مظاهرات غدا، قال عزب إن الإخوان لن يكونوا بديلا عن الدولة ومؤسساتها، داعيا المخابرات العامة والشرطة والأمن الوطنى لحماية منشآت الدولة، والحفاظ عليها من قبل المخربين، الذين يحاولون الاعتداء عليها لأن دورها حماية السيادة الوطنية للبلد.

ومن جانبه قال صابر أبو الفتوح، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، والنائب السابق عن حزب الحرية والعدالة، إن ما يحدث الآن يتناسى دور الإخوان فى الثورة المصرية، مشيرا إلى أن هناك من يريدون أن يشوهوا التاريخ وتشويه ذاكرة الشعب المصرى بأن الإخوان لم يشاركوا فى الثورة.. وعن مطالب القوى السياسية بإسقاط النظام، تابع "من يريدون إسقاط النظام هم لا يريدون إسقاطه بل إسقاط الدولة، ونحن لن نسمح بإسقاط الدولة المصرية والقوى المدنية تريد مواجهتنا فى الشوارع بالعنف، وليس بالصندوق، ولكننا لن ننجر وراء هذه المحاولات".. واستطرد أبو الفتوح، إن القوى المدنية حينما أدركت أنها غير قادرة على مواجهة التيارات الإسلامية فى الصناديق، تحاول الآن اللجوء إلى وسائل أخرى وهى الانتقال إلى العنف وهذه سياسة فاشلة، متوقعا عدم حدوث أى أعمال عنف فى مسيرات "التنحى" غدًا".

تعليقات (20)

1

اه هيا انقلاب على الديمقراطيه و استنساخ للثوره و بلطجه وموتوا بغيظكم

بواسطة: عارف

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 12:14 م

فوق

2

بردة نازلين ومش هنسيب حق الشباب

بواسطة: الغرباوي

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 12:24 م

وبردة مش هنسكت علي حق أولادنا

3

خطيئة شعب .......... و حماقة أخوان..........؟؟

بواسطة: الفنكوش المصرى

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 12:25 م

لولا الشعب المصري او على الأقل نصفة لما ولد مرسي العياط ليأتى من لا شيء الى مرتبة رئيس دولة ثم تظهر حقيقتة التى حاول نصف المصريين التغاضى عنها بسبب المرشح الآخر و اختار نصف الشعب دلدول أو بالأصح طرطور يصعب التخلص منه الآن فى ظل جماعتة التى تهدد أمن البلاد بالفوضى العارمة لو سقط حليفهم الغبى...؟؟
لقد أخطأ الشعب فلو اختار من البداية الأخ التانى فكان من السهولة بمكان التخلص منه بجمعه واحده وليس عدة جمعات بعد توقف الحياه تماما" بقرارات غبية و هوائية لرجل لا يملك بحياته سوى السمع و الطاعة لأوامر من يحركوه و يأمروه و يمولونة بالمعلومات التى بمصالح الجماعة وليس الوطن.
علينا بعد سقوط قناع الزيف و التضليل وظهر خبث الجماعة و غبائها و عنصريتها و تحكمها و ديكتوريتها بتكسير مفاصل الدولة وتعين المتنطعين العاطلين من المواليين لهم بالجماعة مما يهدد الأمن العام للدولةو يعرض حياه الدولة بكاملها لخطر جسيم........! يجب علينا الأتحاد للتخلص من هؤلاء قبل ان يقطلعونا او يزجوا بنا بالسجون كوننا معارضيين لحماقاتهم.

4

الديمقراطية عند الاخوان هي الهيمنة الكاملة على الدولة ومفاصلها ثم بيعها لقطر واسرائيل تحت

بواسطة: beboooo

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 12:31 م

فوق

5

ياااااااااااااه

بواسطة: مصرى

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 12:36 م

ياااااااااااااااه دلوقتى بقت انقلاب على الديمقراطيه

6

دور فى الثورة

بواسطة: محمد فتحى عبد الغزيز

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 12:49 م

قصدكم فى سرقة الثورة

7

ده انتو منافقين بشكل

بواسطة: احمد عاصم

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 12:51 م

دلوقتى بقت بلطجة ربنا ينتقم منكم يا قتلة الشباب


انشر وبلاش تحذف

8

مصرى

بواسطة: mohab

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 12:53 م

اخرتكم يا جماعة الاخوان المتاسلمين السجن مع رئيسكم كما كنتم سابقا

9

لي وجهة نظر ورؤية أبعثها للرئيس مرسي :

بواسطة: مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 12:55 م

لو كنت مكان الرئيس مرسي - كنت فوراً أعلنت عن خالص تقديري وعرفاني لما قدمته له جماعة الإخوان من دعم قبل وخلال وبعد عملية الإنتخاب ودعوت الله لمن قام منهم بذلك - لوجه الله - بخير الجزاء من الله وليس من الرئيس وأن أعلن أستقالتي من الجماعة ... ثم أعلنت إختياري الحر لأكون رئيساً للشعب بكافته - أو أتنحي فوراً - لأن إنتخاب الشعب لك يسقط عنك أي إلتزام تجاه اي جهه كانت سوي الشعب المصري العريق .. وأن أضع نصب عيني مصلحة هذا الشعب قبل اي مصالح للإخوان أو لغيرهم ! والتأكيد علي ان الحوار قبل القرار وليس العكس ! ولا ينكر عاقل ما قام به الرئيس مرسي من إنجازات علي الأرض سجلها له التاريخ فعلاً ، ولكن الشعب كان ينتظر خروجه من دائرة الفقر والإهمال وهو مالم يحدث حتي الآن !!

10

يارب يفهموا

بواسطة: مصرى

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 01:02 م

" الثورة يفجرها مجانين بعشق أوطانهم يموت فيها الشرفاء ويستفيد منها الجبناء ."

11

نعم الشعب يريد

بواسطة: بدوى الشرنوبى

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 01:04 م

انا مش عارف ليه فيه ناس بتخاف من الصندوق وقبل اى انتخابات نجد اعمال العنف غير الممبرر ده كفايه بقا الله يخرب بيوتكم
الاخ رقم 3 حرام عليك الافتراء ده واخلع النضاره السوده شويه

12

أفهموا يإخوان

بواسطة: بركات

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 01:10 م

أعجب من المتباكون الآن على الشرعية وهيبة الدولة والأستقرار ، امال مين حرق الأقسام ومين حرق الأحياء فى 2011 ومين طلع المساجين من السجون ، هل يحل لهم ولا يحل للثوار؟ ، وهل عهد العياط أحسن من عهد مبارك؟ بالرغم من كليهما فاسد ، لكن نسبياً عهد مبارك احسن من عهد الإخوان - أقول الإخوان ولا أقول مرسى لأن مرسى موظف لديهم يأتمر بأمرهم (يعنى بالبلدى طربوش أو كوز درة). أسالوا الجنيه عن حالته فى العهدين ، أسالوا العجز فى الميزانية فى العهدين ،اسألوا رئيس وزراءه وهو ينصح السيدات بالاغتسال ، أسالوا متى وجدت الصكوك فى العهدين ،أسألوا متى طبعت الأوراق النقدية دون رصيد ، أسالوا رأى الدول فينا الآن وتصنيفهم لنا ، اسألوا التلات أرغفة والخمس لترات من البنزين وبعد كدا يقولوا أعطوه فرصة ، لوأعطى فرصة أكثر من هذا سيصبح الجنيه قزماً أمام كل العملات وسوف لا توجد ميزانية وسوف تأكل الناس لحم أولادها وسوف نسير فى نفق مظلم ، بلاش غباء أو تغابى لأننا بنلعب فى الوقت الضايع. طبعاً لا لتخريب البلد ، ولكنها جرس إنذار لمن وصلوا إلى سدة الحكم ويريدوا التمسك به مهما كان الثمن

13

قال عزب ..

بواسطة: احمد

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 01:23 م

(((قال عزب إن الإخوان لن يكونوا بديلا عن الدولة ومؤسساتها، داعيا المخابرات العامة والشرطة والأمن الوطنى لحماية منشآت الدولة، )))
طبعاً .. ما أنتو أخونتو كل حاجه في البلد خلاص ، وكل دول بيلمو المتظاهرين و ع المعتقل عدل و و تيجوا أنتو تعذبوهم زي ما حصل مع الشهيد الجندي ،
ربنا ينتقم منكم ومن رئيسكم و مرشدكم
انشر لو سمحت

14

لماذا انتم تخافون من تغيير الحكومة

بواسطة: كاميليو

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 01:27 م

الاخ الكريم صاحب التعليق (11)
الناس لاتخاف الصندوق ولكن تخاف من التزوير الممنهج وبالتالي سيادة الرئيس لايريد تغيير الحكومة لضمان تزوير الصندوق خاصة وان الاخوان فقدوا شعبية كبيرة في جميع محافاظات مصر وبالتالي يتم تعويض نقص الشعبية بالتزوير

15

قولوا الحق لان التاريخ لن يرحمكم

بواسطة: محمود المصرى

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 01:30 م

ياعالم ياهوووووه قولوا الحق مصر خلاص انتهت على يد جماعة سوف يقول التاريخ كلمته عنهم وسوف يدونوا فى احط صفحات التاريخ - ياعالم ياهووووه قولوا الحق والله يجازى اللى كان السبب وحسبنا الله ونعم الوكيل وافتكروا ان التاريخ لن يرحكمهم هم ومن طبلوا لهم

16

مش شعب مصر اللى يتعمل فيه كده احنا غير كل شعوب العالم ودامائنا فداااااااء للوطن

بواسطة: المصرى الحزين

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 01:35 م

لو واثقين من نجاحكم اعملوا انتخابات مبكرة بمراقبة دولية

17

فترة لالتقاط الانفاس

بواسطة: جرير عبدالله فيصل\مصري\عمان-الاردن

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 01:45 م

ماهذا ألذي يحدث وما هذا الذي يجري هل هو بألفعل سيناريوا محبوك وموضوع ونحن ننفذه بكل حزافيره الله أعلم
هل هذه هذه مؤامره كما نسمع ونري شواهدها الله أعلم
هل هناك أخطاء من الرئاسه والاخوان المسلمين والحكومه ممكن كل شئ جايز؟
هل هناك عناد من الطرفين وتكالب علي الكرسي والسلطه لا سابق له نعم هذا واضح
هل نحن نسير الي المجهول وبدون رؤيه واضحه والكل يتربص بنا ؟هذا شئ واضح ومش محتاج كلام
ماشي قد يكون ماسبق صحيح ما الحل وما المخرج من كل هذا؟
والاطراف كلها عند رأيها وعند مواقفها
أقول هناك 49%من الشعب المصري لم ينتخب الدكتور مرسي هذا صحيح ولكن هناك 51% أنتخبوه كيف نحل هذه المعضله ونحن في مرحله أنتقاليه ألكل يريد حصه فيها وبأي ثمن حتي ولوحرق ولو عطل وعنده خبر خير أن مصر لاتسير خطوه الي الامام
طيب والمواطن البسيط ألذي لاذنب له سواء كان عامل بناء اوحداد أوسواق تكسي والست ألابتخرج من بيته وتبيع شوية خضار لكي تسترزق والموظف البسيط الذي كل همه أن يأتي آخر الشهر ويتحصل علي المعاش أو المرتب لكي يعرف يعيش به وقد لايكفيه
طب والفلاح الغلبان والعامل المنهك من شدة الفقر وغدر الزمان ماذا نفعل بهم ؟
أليس هؤالاء لهم علينا حقوق أم السياسه أخذتنا ونسينا أنفسنا ونسينا مبادءنا
أرجوا من الجميع ان يغلب مصلحة مصر وشعبها علي كل مصالحه الحزبيه والشخصيه
وأبحثوا عن مخرج لاننا بألفعل كلنا مسئوالين عن هذا الوضع
وأخير أطلب من الله ان يوفق الجميع لما فيه خير مصر وتقدمها وأزدهاره

18

مكتب الارشاد

بواسطة: احمد

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 01:58 م

القابعين بالمقطم المتامرين ضد مصر

19

لو بيحس وفهم الرسالة

بواسطة: مصرى حر

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 02:06 م

اول مرة اشوف رئيس دولة ...شعبه يحمل له كراهية لا حدود لها وعنده اصرار على البقاء ..بالله ما معنى ذلك هو مش فاهم ..طيب حد يفهمه ان شعب مصر كله لا يريده ...هل هو مبسوط من الغليان الذى يجرى فى الشارع ..والله لو اعضاء جبهة الخراب ..كما يسميهم الاخوان المسلمين ..طلع علينا وقال للشعب المتواجد فى الشارع روحوا الى منازلكم وكفاكم مظاهرات ..والله لن يسمع أحد كلامهم ولن يترك واحد مكانه فى الشارع الا بعد تحقيق كل ما يريد ..فعلى الرئيس مرسى الانصياع لمطالب شعبه حتى يتركه يكمل مدته ان كان يرغب ..او عليه الرحيل ان أصم أذنيه ونفذ ما يمليه عليه خيرت الشاطر ومكتب الارشاد وكلنا نعلم ونعى ذلك جيدا

20

الحق احق ان يتبع

بواسطة: احمد العوضى

بتاريخ: الإثنين، 11 فبراير 2013 02:20 م

كل هذه المحاولات فاشلة وارجو الا يتاثر اصحاب القرار والرأى بها وينظرون مايصلح البلاد والعباد ويمضوا الى طريق الحق والرشاد

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً