خلال لقائه فى حلقة أمس من برنامج "نبض البلد"..

بالفيديو.. قائد القوات المصرية فى حرب الخليج يتحدث عن صدامه مع مبارك

الجمعة، 08 فبراير 2013 - 11:09 ص

اللواء أركان حرب متقاعد محمد على بلال، قائد القوات المصرية فى حرب الخليج

كتبت هنا موسى

وصف اللواء أركان حرب متقاعد محمد على بلال، قائد القوات المصرية فى حرب الخليج، حرب تحرير الكويت سنة 1990 بأنها حرب "تدمير العراق"، معللاً ذلك بأن فترة التمهيد النيرانى، التى عادة لا تتجاوز 45 دقيقة، استمرت فى حرب الكويت لمدة 6 أسابيع، لأول مرة فى تاريخ العسكرية، وذلك خلال لقائه فى حلقة أمس من برنامج "نبض البلد" على قناة نور الحكمة تقديم المذيع محمود رياض.

وعن الصدام بينه وبين الرئيس السابق حسنى مبارك أثناء تلك الحرب، قال "بلال"، إنه بعد زيارة كل من الرئيس الأمريكى والفرنسى للقوات الخاصة بهما فى الخليج، أرسل رسالة إلى مبارك كى يأتى هو الآخر ليزور القوات المصرية، وهو ما حدث بالفعل، وحضر مبارك وتم عرض خطة القوات المصرية وقرار المعسكر عليه، بخصوص أنهم لن يبدأوا بالهجوم، مشيرا إلى أنه بعد ذلك وجه له مبارك سؤالا لأكثر من 3 مرات نصه "هل أنت جاهز للهجوم..؟ وهل إذا قررنا الهجوم لديك المعدات لذلك..؟"، فأجابه "بلال" نفس الإجابة، "نحن الجيش المصرى والجندى المصرى قادر على تحقيق أى مهمة فى أى توقيت بأى سلاح".

وتابع "بلال" روايته عن كواليس الصدام مع مبارك فقال، إنهم بعد ذلك خرجوا من خيمة العمليات نحو المعسكر، حيث قوبل الرئيس بهتافات كثيرة وتصفيق حاد، وكان معهم السلاح، فمال عليه زكريا عزمى وسأله عما إذا كان الجنود يحملون ذخيرة فى السلاح فأجابه بـ"نعم"، وأكد له أنه لا خوف على الرئيس، وأن الجنود لن يفعلوا شيئا مفاجئا، وأنهم جنوده ويحبونه ولا يمكن أن يقوموا بعمل يخذله، كما أنه لا يمكن أن يأمرهم بتسليم سلاحهم وهم فى ميدان قتال.


تعليقات (2)

1

أين هو الخلاف

بواسطة: wahba khalifa

بتاريخ: الجمعة، 08 فبراير 2013 03:08 م

قرات الحوار كاملا و لم أجد الخلاف المزعوم فهل ذلك نوع من ادعاء البطولة ؟

2

عجــــــــبــــــــــــــى

بواسطة: مصرى

بتاريخ: الجمعة، 08 فبراير 2013 03:46 م

لن ينساك التاريخ ياريس

والله لما بشوف صورك برنس

عجبى عليك يا زمن

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة