لليوم الثانى.. أزمة أوراسكوم للإنشاءات تقود البورصة لخسارة 5.2 مليار جنيه.. مسيرة لموظفى الشركة لمنع الإجراءات المتعسفة.. و"نجيب ساويرس" يشكر المصريين على تضامنهم مع عائلته

الثلاثاء، 05 مارس 2013 - 04:44 م

أنسى ساويرس

لليوم الثانى على التوالى تسببت أزمة عائلة ساويرس، فى استمرار خسائر البورصة، فبعد أن خسرت البورصة أمس الاثنين 7 مليارات جنيه، واصلت البورصة اليوم مسلسل الخسائر لتفقد نحو 5.2 مليار جنيه، الأمر الذى أثار مخاوف فى الأوساط الاقتصادية.

يأتى ذلك بعد قرار النائب العام المستشار طلعت إبراهيم بمنع كل من أنسى ساويرس وناصف ساويرس، من السفر، على خلفية اتهامات بالتهرب الضريبى.

من جانبهم دعا موظفو شركة أوراسكوم للإنشاء، للقيام بمسيرة سلمية ظهر غد الأربعاء، والتى ستبدأ من أمام أبراج النيل سيتى إلى مكتب النائب العام، للتعبير عن رفض قرار النائب العام ضد عائلة ساويرس ومنعهم من السفر.

وطالب الموظفون فى بيان لهم النائب العام بالتراجع عن قراره المستبد (حسب وصفهم) تجاه آل ساويرس، وأضافوا أنهم خوفا على شركتهم ومصدر رزقهم يطالبون النائب العام بالتراجع عن قرار بمنع "آل ساويرس" من السفر موضحين أن هناك تضاربا بين قرار النائب العام وتقرير مصلحة الضرائب التى تؤكد أنه لا توجد أى نزاعات مع الشركة.

بدوره توجه رجل الأعمال نجيب ساويرس عبر تغريدة له على تويتر، بالشكر لشعب مصر لتضامنه مع أسرته، قائلاً "لا أستطيع أن أشكر أو أعبر عن هذا الشعب العظيم الذى غمرنى بمحبته وتضامنه، المصريين أهمه.. أشكركم جميعا".

كانت مؤشرات البورصة قد أنهت تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على تراجع حاد، ووصلت الخسائر فى رأس المال السوقى إلى 5.2 مليارات جنيه بسبب أزمة أوراسكوم للإنشاءات، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين العرب والأجانب.

وتراجعت معظم الأسهم القيادية فى السوق، وعلى رأسها أسهم أوراسكوم للإنشاء التى واصلت تراجعها الحاد لليوم الثانى، كما تراجع سهم البنك التجارى الدولى وأوراسكوم تليكوم وغيرها من الأسهم الكبرى، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو الشراء.


موضوعات متعلقة..

نجيب ساويرس على "تويتر": أشكر الشعب المصرى على تضامنه مع عائلتى

البورصة تخسر 5.2 مليار جنيه بسبب أزمة أوراسكوم للانشاءات

مسيرة لموظفى "أوراسكوم" لمنع الإجراءات المتعسفة ضد الشركة

تعليقات (6)

1

الصعيدى

بواسطة: عبدالله

بتاريخ: الثلاثاء، 05 مارس 2013 05:32 م

ساويرس انت مصرى انت صعيدى والمصرى الصعيدى لا يخشى الا الله والشعب المصرى كله لا يرضى ان تظلم فى وطنك كن واثقا بالله

2

الاخوان عايزين يسرقو البلد اهى البرصة ضاعت

بواسطة: ميدو

بتاريخ: الثلاثاء، 05 مارس 2013 05:39 م

منكم يا اخوان يسقط يسقط الاخوان

3

الحقيقه

بواسطة: محمد

بتاريخ: الثلاثاء، 05 مارس 2013 05:43 م

مين اللي بيشتري الاسهم دلوقتي
يا جماعه دي لعبه

4

حافظوا على الشركات الوطنية لانها اولى من الشركات الاجنبية

بواسطة: سعيد

بتاريخ: الثلاثاء، 05 مارس 2013 05:48 م

بدل ما الحكومة واجعة دماغنا كل شوية على الاستثمار الخارجى يبقى اولى بلاش يطفشوا الاستثمار الداخلى وبلاش تحاربوا الشركات الوطنية اللى فيها الاف العمال واخر السنة بتدفع ضرايب للبلد بالمليار جنيه وازاى عاوزين تاخدوا ضرايب لان الشركة باعت فرع ليها بره رغم ان القانون لا ينص على ضرائب للشركة المقيدة عند البيع او الاندماج

5

نتمني ان يرجع للجنيه المصري قيمته كما كان في عهد الملك فاروق كما يقول الاقتصاد

بواسطة: مصراوي اصيل

بتاريخ: الثلاثاء، 05 مارس 2013 06:19 م

هل كل مايفعله النائب العام لكي يسيطر الشاطر علي تلك الشركات هل تم محاسبه الشاطر عن تهربه الضريبي وهل تم معرفه من اين يأتي الاخوان بالملايين التي يتم صرفها وهل تم فتح ملفهم انتم تدمرون مصر بقياده مسرح العرائس بمعرفه النائب المصنوع لكي فعل مايريده حزب الحريه والعدله وهذا الاسم خساره لانه كلمه حريه وعداله بريئه من هذا الحزب انتم بما تفعلونه سوف تدمرون البلاد وتجعلون مصر تحت الصفر اقتصاديا ومايدل علي هذا الفشل الزريع الدولار في تصاعد مستمر والبورصه في خساره كبيره ماذا تتوقعون يجب ان يتم عمل انتخابات رئاسيه مبكره والبدء من الصفر بعمل دستور جديدا للبلاد والبدء وبسرعه ورغم فوات الاوان فنتمني ان يصحي الميت من الانعاش بانبوبه اكسجين جديده حتي يصحي الميت ياخساره يامصر يادلوه الفراعنه التاريخ التي مازال يشهده العالم وينبهر به دخلت العقول المتحجره فيك فتخلفت البلاد وسقطت لمصلحه من سقوط مصر الدول العربيه التي كانت تأخذ كسوه الكعبه من مصر في عهد الملك فاروق اصبحت الان تسبقنا ماديا وغيرها من الدول التي ساعدتها مصر في عهد جمال عبدالناصر تفتيت مصر مصيبه كبيره لايراها الا المصريين المخلصيه اما اتباع الدول العربيه الذين يقبضون بالريال او العمله القطريه لن يستمروا كثيرا لانهم سوف ينكشفون وهناك دولا اخري تلعب في الملعب حتي تبقي مصر مفككه ويستمر هذا المسلسل ايران في عز تقدمها تم تصدير الخوميني لها لكي تسقط وسقطت ولن نخالف الحقيقه نتمني ان يقوم الميت من غرفه الانعاش حتي تزدهر مصر الحبيبه الي قلوبنا جميعا هذه الكلمه للمخلصين من ابناء مصر الذين لايقبضون للقضاء علي شخص برصاصه ثمنا لما يأخذون بل هي محبه لتراب مصر لابنائه المخلصين والمحبين لها نتمني لمصر السلامه وان يرجع الجنيه المصري احسن من الجنيه الانجليزي كما تقول كتب الاقتصاد في العهد الملكي الذي كتبت عنه اشياء كثيره ولكن الاقتصاد تكلم عكس ذلك فقد كان الجنيه المصري له قيمته واحسن من العمله الانجليزيه في عهد الملك فاروق اقتصاديا نتمني النشر وشكرا

6

لا و1000 لا

بواسطة: احمدحسن عبد المنعم

بتاريخ: الثلاثاء، 05 مارس 2013 06:41 م

انا سائق بقطع الاساسات باوراسكوم ان هاسأل سؤال واحد اشمعنى اوراسكوم والمقاولين العرب لأ ارحمونا بقى وسيبونا نربى عيالنا انا فى الشركة منذ 5سنوات وبصراحة باخذ حقوقى بالكامل لو عمال الشركة نزلت كلها التحرير قولوا على مصر يا رحمن يا رحيم .

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة