أكرم القصاص - علا الشافعي

باسم يوسف لـ"فرانس 24": لا أقدم جديداً بل أعرض رأى الشارع

السبت، 20 أبريل 2013 03:32 م
باسم يوسف لـ"فرانس 24": لا أقدم جديداً بل أعرض رأى الشارع باسم يوسف
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الإعلامى باسم يوسف عن سعادة حينما حينما يوصف بأنه "أراجوز"، موضحا أنهم يعتبرون هذا الوصف نوعا من التحقير، ولكنى أعتبره نوعا من التعظيم، لأنه كان وسيلة للتعبير الشعبى ضد الاحتلال العثمانى، لأنه كان يفعل شيئا مفيدا.

وأضاف يوسف، فى حوار لقناة "فرانس 24"، أنه من الممكن أن يكون امتدادا للكوميديا السياسية الساخرة للشيخ إمام وأحمد فؤاد نجم، فهؤلاء على الرغم من سخريتهم من الغرب لكنهم كانوا أيضا يتهكمون على حكامنا وقمعهم، ولكنى أقوم بنوع كوميدى يواكب العصر، ومن الطبيعى أن من لا يعجبه ما أقدمه يتهمنى بعدة اتهامات، وهو ما فعلته فى حلقة هذا الأسبوع، مثل أننى صهيونى وماسونى وغربى، ولكن فى الواقع هذه مجرد اتهامات، لأنهم لا يملكون إجابات على الأسئلة التى أطرحها فى البرنامج.

وأضاف مقدم برنامج "البرنامج"، حينما يتعاظم تأثير ما يقدمه الإعلامى تجاه المشاهدين يصبح هناك نوع من الخوف والمسئولية، لأن هناك توقعاً من المتابعين بانتظار الأفضل والأحسن.

وردا على تساؤل حول أن فكرة البرنامج هى مستوحاة من برنامج المقدم الأمريكى جون ستيوارت، قال دون رسالة أو محتوى، لن يستطيع البرنامج أن يكون مؤثرا، وقال لا أقدم جديدا فى البرنامج ولا أخترع، أنا أتكلم عما يحدث فى الشارع المصرى.

وأشار يوسف إلى أن البرامج الساخرة فى العالم أجمع تتوجه نحو السلطة أو الاتجاة اليمينى، وفى مصر الاتجاه اليمينى هو من فى السلطة، فمن الطبيعى أن أنتقدهم لأننا سئمنا من الأعذار، فالديمقراطية حق وليست هبة من الحاكم.

وقال يوسف، إن برنامجه يشاهده 30 مليون مشاهد، وليس كل من يشاهده يوافق عليه، مؤكدا أنه لا يقدم هذه البرنامج لكى يرضى عنه كل من يشاهده ولكن أقدمه لإرضاء الرسالة التى أقدمها.

وحول سحب مرسى جميع البلاغات المقدمة ضد الإعلاميين، قال باسم، إنه ليس متحاملا على الرئيس، ولكننا نخرج كل أسبوع لنقيم أداءه، كما أن الرئيس السابق مبارك لم يقدم بلاغات ضد الإعلاميين بنفسه، ولذلك فالديمقراطية ليست هبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علاء

ربناااااااااا معاك يا باااااااسم

ربنا معاك و انشاء الله من نجاح لنجاح

عدد الردود 0

بواسطة:

المستشار محمد

اشاهدك و اضحك , ولكن بعد ذلك اندم على مشاهدتك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة