أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. 19 مشتركاً يغادرون "ArabIdol".. وتأهل 8 فقط من أصل 27

السبت، 20 أبريل 2013 03:12 م
بالصور.. 19 مشتركاً يغادرون "ArabIdol".. وتأهل 8 فقط من أصل 27 جانب من المشتركين
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حسم جمهور "Arab Idol" على MBC1 و"MBC مصر" خياراته عبر التصويت، مرجحاً كفة 8 مشتركين ومشتركات فقط من أصل 27، ومؤهلاً إياهم إلى المرحلة التالية.

ويبدو أن تصويت الجمهور جاء متوافقاً مع آراء وتوقعات لجنة التحكيم، حيث أعلنت أحلام عن توقّعها المُسبق للنتائج من خلال متابعتها لمواقع التواصل الاجتماعى، وهو ما أكّد عليه جميع أعضاء اللجنة الذين أثنوا على خيارات الجمهور، رغم حزنهم لخسارة أصواتٍ متميزة على صعيد العالم العربى.

وبحسب قانون البرنامج، فلا ينبغى بالمشتركين الـ19 الذين لم يحالفهم الحظ فى حصد النسبة الأعلى من تصويت الجمهور أن يودّعوا زملاءهم، وذلك لوجود بصيصٍ من الأمل تمثّله 4 بطاقات ذهبية، تتوجه أنظار المشتركين والجمهور إليها، حيث ستستعملها لجنة التحكيم فى سهرة السبت 20 إبريل لإعادة 4 مشتركين ومشتركات، ليصبح بذلك العدد النهائى للمتأهلين 12، منهم 8 تأهلوا بتصويت الجمهور، و4 باختيار لجنة التحكيم.

وفى وقت يدرس فيه كل من راغب علامة ونانسى عجرم وأحلام وحسن الشافعى خياراتهم الأخيرة، بخصوص الأصوات الـ4 التى من المُنتظر أن يقوموا بإعادتها إلى البرنامج، يحتفل المشتركون والمشتركات الـ8 بضمان تأهلهم إلى المرحلة القادمة وتجاوزهم العتبة الأصعب من "Arab Idol".

وفى السياق نفسه، كان تصويت الجمهور فى سهرة أمس الجمعة قد مرّ بعدة مراحل، بدأت مع إعلان نتائج التصويت للأصوات النسائية أولاً، والتى انقسمت خلالها المشتركات إلى 3 مجموعات، ففى المجموعة الأولى أُعلن عن فوز برواس حسين من كردستان العراق، ومغادرة كل من ميرنا هشام ومريم محمد ويسرى سعوف، لتغنى برواس بعد ذلك أغنية "حوّل يا غنّام" باللغتين الكردية والعربية، مظهرةً إحساساً عالياً وإتقاناً للمقام برز من خلال "سلطنة" راغب علامة وأعضاء اللجنة. وفى المجموعة الثانية، أُعلن عن تأهل صابرين النجيلى من مصر، فيما غادرت كل من فاطمة القرطبى وهايدى موسى وزهور الشاعرى البرنامج، لتغنى صابرين "لو تعرفوا" بصوتٍ قوى وأداء محترف أثنت عليه اللجنة.

أما فى المجموعة الثالثة، فأُعلن عن تأهل فرح يوسف من سوريا، فيما غادرت كل من حنان رضا وسلمى رشيد ونورهان البغدادى، لتغنى فرح "خدنى معك" لـ سلوى قطريب، مثبتةً مرة أخرى امتلاكها مساحة صوتية واسعة وقدرة عالية على التنقل بين النغمات.

وفى سياق إعلان نتائج التصويت للشباب الذين انقسموا كذلك إلى ثلاث مجموعات، أُعلن فى المجموعة الأولى عن فوز عبد الكريم حمدان من سوريا وزياد خورى من لبنان، فيما غادر البرنامج كل من جمال عباد وسعد نزار وأسامة ناجى، ليغنى بعد ذلك زياد خورى "قلبى مال" لـ رامى عياش، بصوتٍ قوى وحنون وإحساسٍ عالٍ. وأعقبه غناء عبد الكريم حمدان "عندك بحرية" بأداء رجولى وخامة صوتية قادرة ومتمكنة تفاعل معها حسن الشافعى ونانسى وطربت لها اللجنة.

وفى المجموعة الثانية، أُعلن عن فوز محمد عساف من فلسطين ومحمد جمال من مصر، فيما غادر كل من محمد دغمان وإبراهيم عبد الله ووائل سعيد. بدوره غنى محمد عساف "يا طير الطاير" مثبتاً حضوره القوى، حيث تفاعل معه الحضور ورقص زملاؤه الدبكة الفلسطينية، أما أحمد جمال فقد اختار إثبات قدرته على أداء جميع ألوان الطرب، فغنى "شبيه الريح" لـ محمد عبده بطريقةٍ أطربت أحلام وأعضاء اللجنة.

وفى المجموعة الثالثة، فاز مهند المرسومى من العراق، ليغادر كل من عمر إدريسى وفارس المدنى ومحمد عامر وكريم حسام. وفى أعقاب الإعلان عن النتائج غنى مهند المرسومى "عبرت الشط" لـ كاظم الساهر، بعد أن أطرب الحضور فى البداية بموال عراقى غناه بصوتٍ طربى لا يخلو من الشجن المُستحبّ فى هذا النوع من المواويل.

وبانتهاء إعلان النتائج، تبقى قلوب المشتركين والجمهور معلّقة بأربع بطاقات ذهبية، سيُحدِّد من خلالها أعضاء لجنة التحكيم هوية أربعة أصوات من المُنتظر أن تعود للالتحاق بالمتأهلين والمتأهلات، ومتابعة مسيرة البرنامج عبر مراحله القادمة.




































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة