أكرم القصاص - علا الشافعي

و"مرسى" مجرد متحدث جيد..

خير الله لـ"القاهرة 360": لو تولى البلتاجى المخابرات "يبقى عليه العوض"

الأحد، 21 أبريل 2013 11:31 ص
خير الله لـ"القاهرة 360": لو تولى البلتاجى المخابرات "يبقى عليه العوض" الفريق حسام خير الله المرشح الرئاسى السابق
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفريق حسام خير الله، المرشح الرئاسى السابق ووكيل أول جهاز المخابرات الأسبق، أنه لو تم تعيين الدكتور محمد البلتاجى القيادى الإخوانى رئيسا لجهاز المخابرات "يبقى عليه العوض" فى الجهاز، لأن رجل المخابرات العامة يجب أن يكون لديه قاعدة عريضة فى عمل المخابرات، وكان من المفترض أن يقوم الدكتور مرسى بالرد على أكذوبة ضم جهاز المخابرات لبلطجية، لأنه جهازه الخاص، ولكنه لم يفعل لرغبته فى أخونة المخابرات، لأن الإخوان لديهم شكوك فى رفض رجال جهاز المخابرات التعامل معهم، وهذا ما دفع الجهاز للاكتفاء بتأدية الواجب.

وأضاف "خير الله"، خلال لقائه بالإعلامى أسامة كمال، فى برنامج القاهرة 360، الذى يذاع على قناة القاهرة والناس، أن جماعة الإخوان المسلمين لديهم جهاز مخابرات خاص وأجهزة تنصت، موضحا أن السياسة الحالية للنظام المصرى أضرت بالقضية الفلسطينية، بسبب وقوفه بجانب حماس على حساب باقى الشعب الفلسطينى.

ونفى المرشح الرئاسى السابق ما تردد عن وجود 300 ألف بلطجى داخل جهاز المخابرات المصرية، لأنه لو صح ذلك لما تمكن "مرسى" من دخول القصر الجمهورى، لأن الجهاز صنع الكثير من الأعمال الوطنية فى السر وليس كل ما يتم عمله يذاع على الملأ.

وأكد وكيل جهاز المخابرات الأسبق أن شعور المواطنين بعمل جهاز المخابرات يعتبر فشلا للجهاز، لأن عملها فكرى وليس عضليا، موضحا أن اللواء الراحل عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات الأسبق كان المصرى الوحيد الذى يسمح له بمقابلة "مبارك" فى أى وقت.

وشدد "خير الله" على أن المجلس العسكرى عمل حسابا لجماعة الإخوان، لأنه اعتقد أنهم القوى المنظمة الوحيدة فى مصر، ولم يكن بينهم اتفاق مسبق، وأن الدكتور مرسى مجرد متحدث جيد، وكلامه ليس له أرضية على أرض الواقع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر أبو الخير

الحقيقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة