حسين عبد الغنى لـ"جملة مفيدة": الإخوان ومكتب الإرشاد هم الثورة المضادة

الإثنين، 22 أبريل 2013 11:35 ص
حسين عبد الغنى لـ"جملة مفيدة": الإخوان ومكتب الإرشاد هم الثورة المضادة حسين عبد الغنى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الإعلامى حسين عبد الغنى، السلطة السياسية بـ"المجنونة" والكاذبة، وقال إن هدف جماعة الإخوان المسلمين هو القضاء على الثورة، وبرر كلامه بأنهم رفضوا إقامة المحاكم الثورية لرموز النظام السابق.

وقال عبد الغنى، أثناء استضافته فى برنامج "جملة مفيدة" أمس: "نحن أمام سلطة مجنونة وكاذبة سياسياً بكل ما يعنى ذلك، السلطة تتصف بقدر من الحمق السياسى لدرجة أنها تندفع نحو صدام مع كافة قطاعات المجتمع ومؤسسات الدولة، وتدفع الدولة نحو بوادر حرب أهلية".

وأضاف: "التيارات الإسلامية هى آخر من يتكلم عن الثورة، لأنهم كانوا ضدها من الأساس، ضد فكرة الخروج على الحاكم، لا يجب أن يفتحوا فمهم نهائياً، وحركة الإخوان باعترافها هى حركة إصلاحية معادية لفكرة الثورة".

وتابع: "مصيبة البلد أن قوتين محافظتين على التوالى تولوا زمامها بعد الثورة، وكان هدفهما القضاء عليها، القوة الأولى جنرالات العصر الحالى، أما القوة الثانية التى تسلمت بدعم الأمريكيين هم الإخوان، وهما من عطلا الثورة".

وحمل عبد الغنى مسئولية براءة عدد من رموز النظام القديم إلى الإخوان، وقال: "الإخوان لم تقم بإصدار قانون مبكر للعدالة الانتقالية، ورفضوا أن يكون هناك محاكم ثورية أو قانون للغدر السياسى، الإخوان الذين تصدوا لهذه المحاكمات، وكانت النتيجة أن الثورة المضادة انتعشت، هؤلاء كانوا يريدون أن يجهضوا الثورة، الإخوان ومكتب الإرشاد الآن هم الثورة المضادة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة