منتدى المسرح الدولى ينطلق الاثنين المقبل فى بغداد

الخميس، 25 أبريل 2013 - 10:43 م

صورة أرشيفية

بغداد أ ش أ

أعلنت دائرة السينما والمسرح عن انتهاء استعداداتها لإقامة حفل افتتاح مهرجان منتدى المسرح الدولى السابع عشر يوم الاثنين المقبل، فى العاصمة العراقية بغداد.

وقالت مدير قسم الإعلام فى دائرة السينما والمسرح العراقية زينب القصاب، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن عروض المهرجان ستبدأ من يوم 29 ابريل وتستمر حتى الخامس من شهر مايو المقبل بمشاركة عربية وأجنبية، برعاية مدير دائرة السينما والمسرح الدكتور شفيق المهدي، موضحة أن هذا المهرجان يندرج ضمن مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013.

وأضافت القصاب أن العرض الألمانى سيتصدر قائمة عروض المهرجان لليوم الأول.

ومن جانبه قال مدير منتدى المسرح العارقى إبراهيم حنون إن حجم المشاركة العراقية فى هذا المهرجان سيكون واسعا، وجميع الأعمال المشاركة هى من إنتاج منتدى المسرح التابع لدائرة السينما والمسرح.

وأوضح أنه تم تخصيص جوائز مالية كبيرة حيث تبلغ قيمة الجائزة الواحدة عشرة ملايين دينار عراقى إلى جانب الدروع وشهادات التقدير.

وفيما يخص اللجنة التحكيمية فيترأسها الدكتور صلاح القصب من العراق والأعضاء هم البرفسور الألمانى هانز والدكتورة جميلة دقاى من الجزائر والدكتور ميمون الخالدى، والفنانة زهرة بدن والفنان كاظم النصار من العراق واحمد الشرجى من هولندا.

وسيفتتح المهرجان يوم الاثنين المقبل على خشبة المسرح الوطنى بعرض المسرحية الألمانية (انسان نموذج واحد) لمخرجها ميتكاو سى فى تمام الساعة الثامنة مساء.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع