ما هى أسباب نمو الشعر الزائد بالثدى والبطن لدى الفتيات؟

الثلاثاء، 30 أبريل 2013 - 07:17 ص

د. هديل جهاد

كتبت سارة حجاج

أرسلت قارئة تقول أنا فتاة عمرى 23 عاما أعانى من "الشعرانية" فى منطقة الثدى والبطن، بدأت فى عمر العشرين وكانت فى بدايتها خفيفة عبارة عن ثلاث شعرات فقط فى الثدى، ثم زادت مع الوقت، وهى ليست بالكثيرة، ولكنها قد تكون متوسطة حوالى عشر شعرات فى الثدى وعشرة فى البطن بشكل خط طولى وتوقفت عن الزيادة، كما أنى أعانى من اضطراب فى الدورة الشهرية وعدم انتظامها، والشعور بألم شديد فى بدايتها، وأستخدم طرقا تقليدية لإزالة الشعر نهائيًا مثل استخدام دهان يخفف نمو الشعر، ولكنى قلقة وخائفة أن أتزوج قبل أن أحل تلك المشكلة، وأعتقد أنى سوف أتزوج بعد ثلاثة أشهر فهل يمكن علاج تلك الحالة بشكل سريع وما هى أسبابها؟

تجيب عن هذا السؤال الدكتورة هديل جهاد طبيبة الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر جامعة عين شمس قائلة:

بداية فإن أسباب الحالة التى تعانى منها الفتاة هو اضطراب هرمونى ناتج غالبا من الإصابة بتكيسات المبيض، وخاصة أنها تشكو من عرض هام جدا لتلك الحالة، وهو اضطراب الدورة الشهرية.

وعلاج نمو الشعر الزائد يكون أولا بعلاج السبب الذى أدى له، وهو التكيسات وبعد الشفاء وانتظام الدورة الشهرية والهرمونات نبدأ فى علاج نمو الشعر الكثيف من خلال جلسات الليزر لإزالة الشعر، والتى تجرى كل من ثلاثة إلى خمسة أسابيع وبعدد جلسات تبعا لشدة الحالة.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة