الخميس، 27 يوليه 2017 06:40 ص
خالد صلاح

"ده بجد" صفحة على الفيس بوك تعرف منها الصح من الخطأ

الأحد، 12 مايو 2013 12:03 ص
"ده بجد" صفحة على الفيس بوك تعرف منها الصح من الخطأ "ده بجد" صفحة على الفيس بوك

كتبت شرويت ماهر

فى وقت أصبح من السهل فيه انتشار المعلومات والصور والفيديوهات بسرعة البرق عبر العديد من الوسائل المرئية والمسموعة، من خلال الفيس بوك وتويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعى، مما أتاح للعديد من الأشخاص مشاركة ونشر هذه المعلومات والصور دون وجود رقابة على مصداقية المعلومة والصورة المتداولة.

وفى الوقت الحالى أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى وسيلة أساسية للعديد من الأشخاص للحصول على معلوماتهم، ولكن المزعج فى الأمر أن البعض قد ينشر دون التحقق من المعلومة أو الصورة التى تقع تحت يديه، وهو ما قد يؤدى إلى مزيد من الاحتقان إذا كان الأمر يتعلق بمشكلة واقعة فى البلد أو بشخصية تثير الجدل فى المجتمع.

وهنا يأتى دور صفحة "ده بجد" على الفيس بوك والتى تأخذ على عاتقها مسئولية تصحيح بعض الصور والتعليقات التى تكتب عليها والتى تكون فى أغلب الأحيان منتشرة على الفيس بوك لإثبات وجهة نظر معينة معتمدة على معلومات خاطئة.

فنجد فى صفحة "ده بجد" على الفيس بوك العديد من الصور والمعلومات غير الصحيحة التى نشرت على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتصحيحها من الصفحة، وهو ما يعد مجهودًا رائعًا لتوضيح العديد من الحقائق وتصحيح الآلاف من المعلومات المضللة التى تنتشر بسرعة رهيبة على الموقع، وهو ما نحتاجه بالفعل فى وقت كثرت فيه المشاكل، وأصبح الاعتماد على الوسائل الإلكترونية سمة أساسية للحصول على المعلومات.















التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

لا فعلا مش بجد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة