عبد الرحمن يوسف

القمح لا يغفر القمع

الخميس، 16 مايو 2013 12:16 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى عام 2010 وقبل الثورة بعدة شهور، نزلنا إلى الشارع لجمع التوقيعات على بيان التغيير، وهو بيان وقعه الدكتور محمد البرادعى يطالب فيه السلطة الحاكمة بعدة مطالب تتعلق بنزاهة الانتخابات، والحقوق الدستورية للمصريين فى مصر وخارج مصر، بما يضمن انتخابات سليمة ونزيهة.

كان ذلك عملا سلميا بامتياز، واتصلنا من خلاله بالناس، فكان أكبر وأوسع حوار دستورى فى تاريخ مصر قبل ثورة يناير.

ساهمت جماعة الإخوان المسلمين فى هذا الجهد العظيم، وتمكنا بحمد الله من جمع مليون توقيع، ثم قامت ثورة يناير المجيدة.

فى تلك الفترة تحرك آلاف الشباب المصريين «من غير الإخوان ومن غير المسيسين» فى أكثر من عشرين محافظة مصرية لجمع التوقيعات على بيان التغيير، وتعرض هؤلاء الشباب لكل مظاهر القمع ولكل أشكال المضايقات، فمنهم من اعتقل، ومنهم من أوذى فى عمله ووظيفته، ومنهم من ضرب فى الشارع أمام الناس، ولكنهم لم يتوقفوا، واستمروا حتى قامت ثورة يناير.

اليوم قامت حركة أطلقت على نفسها اسم «تمرد»، هدفها جمع 15 مليون توقيع مواطن مصرى مما يؤدى إلى انتخابات رئاسية مبكرة، فماذا فعل الإخوان المسلمون؟

كنا نتوقع من الإخوان الذين ساهموا فى يوم من الأيام فى جمع توقيعات على بيان التغيير بشكل سلمى أن يحترموا هذا العمل السلمى، وأن يتعاملوا مع هذه الحركة بالقانون، وألا يجرهم الخلاف السياسى إلى أعمال مشينة، ولكن للأسف لم يحدث ذلك.
بعض الشباب المنتمين لحملة «تمرد» يتعرضون لما كنا نتعرض له فى عصر دولة المخلوع، وبدأت الشرطة بملاحقتهم، وبمنعهم من ممارسة نشاطاتهم السلمية التى لا تخالف القانون بأى حال من الأحوال، فلا هم يعطلون المرور، ولا هم من الذين يلقون المولوتوف!
لست من الذين وقّعوا على هذه الوثيقة، ولست من المؤيدين لهذا التحرك، وإن كنت أؤيد الانتخابات الرئاسية المبكرة كمخرج مما نحن فيه، ولكن تصرف وزارة الداخلية مع هذا الموضوع لا بد من استنكاره ورفضه.

إلى هنا أتوقف وأنتقل إلى نقطة أخرى هى الإشادة بإنجاز يحسب للسيد الرئيس، ويحسب للحكومة، ويحسب لوزير الزراعة المقال، ولوزير التموين المجتهد، أعنى بذلك رفع نسبة إنتاج مصر من القمح، وتغيير موقعها فى الدول المستوردة للقمح بعد أن تربعت سنوات وسنوات على رأس قائمة المستوردين فى العالم كله.

ولكن.. القمح لا يغفر القمع!

رسالة إلى كل من فى السلطة، إياكم أن تعتقدوا أن من حقكم أن تعتقلوا أى أحد يقوم بأى نشاط سلمى، وأعضاء حملة «تمرد» لم يخالفوا القانون بأى شكل من الأشكال.
بئس الحاكم الذى تأتى به الصناديق ثم ينقلب على الديمقراطية، ويستمرئ اعتقال الناشطين السلميين لمجرد أنهم يعملون ضده فى العلن.
عاشت مصر للمصريين وبالمصريين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ريزو

كلام موزون و محترم من راجل محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa abdo

مقال مجايد

عدد الردود 0

بواسطة:

ehab

على فكرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

أين عقلك أيها الشاعر الكبير

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

انا معاك...........

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

احييك على هذا العنوان الذكى - يقولون ان دستورهم يجرم هذه الحمله - اندهش وتعجب

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

ما رايك عندما تتحول الارض المصريه التى حفرها المصريين بدماءهم الى حق انتفاع للمحتل

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

بل خالفت القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

فعلاً

فعلاً حققنا الإكتفاء الذاتى من القمح ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

hassan.aboadel

هل التمرد من الوسائل الديمقراطية ؟؟ !!!.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة