وقفة احتجاجية لمدرسات سعوديات عاطلات من العمل

الإثنين، 20 مايو 2013 01:17 م
وقفة احتجاجية لمدرسات سعوديات عاطلات من العمل صورة ارشيفية
الرياض (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من المدرسات السعوديات العاطلات من العمل صباح اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم فى وسط العاصمة السعودية الرياض مطالبين بـ"تثبيتهن أسوة بزميلاتهن".

وقال شهود عيان إن أكثر من 30 امرأة سعودية نظمن اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم رافعات لافتة يطالبن فيها "بالتثبيت من دون شروط، أسوة بزميلاتهن اللاتى على رأس العمل الآن".

وجاء فى اللافتة التى قامت برفعها النساء بالإضافة إلى صورة العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز "نحن المعلمات البديلات المستثنيات، نرفض اختبار قياس، وجميع الشروط، ونطالب بتثبيتنا أسوة بمن على رأس العمل".

وكانت اللجنة الثلاثية والمكونة من وزارة التربية والتعليم، ووزارة المالية، ووزارة الخدمة المدنية، قد أوصت بتعيين البديلات والاستفادة من خبراتهن، وفق بعض الشروط والضوابط، التى رفضتها البديلات، معتبرات أنها شروطٌ وضوابط تعجيزية.

وقالت مصادر قريبة من الوقفة الاحتجاجية إن سعد آل فهيد وكيل الشئون المدرسية بوزارة التربية والتعلم، قال للمحتجات "لا يمكن تغيير الشروط والتراجع عنها".

ومع تزايد تجمع البديلات طلب آل فهيد منهن كتابة ما عندهن من مطالب لعرضها على اللجنة الأسبوع القادم.

وأظهرت بيانات لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية فى يناير الماضى أن معدل البطالة فى المملكة بلغ 12.1 بالمائة فى 2012، وأن ثلاثة وسبعين بالمائة من السعوديات الحاصلات على شهادة جامعية عاطلات عن العمل، حيث بلغ إجمالى عدد العاطلات 358 ألفا، وحسب البيانات نفسها فإن النساء لا يمثلن سوى أقل من خمسة عشر بالمائة من قوة العمل فى السعودية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة