مدير صندوق التعليم أمام الشورى: التعليم الفنى عليه العوض

الثلاثاء، 11 يونيو 2013 - 01:46 م

جلسة للشورى - صورة أرشيفية

كتبت نور على

قال على عبد الفتاح المدير المالى والإدارى لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء إنه فى حالة فشل مشروع المجمعات التكنولوجية: "سنقول للتعليم الفنى عليه العوض"، مشيرا إلى تخصيص 20 مليون جنيه، لإقامة مجمع تعليمى فى بهتيم، و90 مليون جنيه لمجمع 6 أكتوبر و30 مليون جنيه، لمجمع بورسعيد و30 مليون جنيه، لمجمع العاشر من رمضان .

وأضاف خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشورى اليوم برئاسة الدكتور محمد خشبة أنه سيتم تخريج أول دفعة من مجمع الأميرية التكنولوجى هذا العام وسيتم تعيين 50 طالبا من الخريجين مشيرا إلى أن المجمع يحتاج إلى 4 ملايين جنيه لاستكمال الورش والمعدات لرعاية نحو 1700 طالب .

وأضاف أنه جار حاليا تطوير 4 مجمعات تكنولوجية ومشيرا إلى أن تكلفة المجمع الواحد تصل إلى 60 مليون جنيه، ومؤكدا على احتياجنا لنحو 152 مليون جنيه بالموازنة الجديدة لإقامة المنشآت التعليمية .



من ناحية أخرى كشفت مناقشات اللجنة حول موازنة كل من صندوق تطوير التعليم ودعم وتمويل المشروعات التعليمية عن توفير منح تعليمية من الجانبين الألمانى والإيطالى تقدر بنحو 200 مليون جنيه خلال الأربع سنوات القادمة بما يشكل تخفيفا من على موازنة الدولة .

وأضاف أن الباب الأول لموازنة الأجور للصندوق مخصص له نحو 20 مليون جنيه مقابل 800 ألف لشراء السلع والخدمات .

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة