عشرات الأثريين يطالبون مجلس الوزراء بإقالة إبراهيم

الأحد، 21 يوليو 2013 - 05:05 م

وزير الآثار محمد إبراهيم وزير الآثار محمد إبراهيم

كتبت دينا عبد العليم

تجمع صباح اليوم الأحد، عشرات العاملين بوزارة الدولة لشئون الاثار أمام مجلس الوزراء للمطالبة بإقالة د.محمد إبراهيم وزير الآثار، وتم إيفاد مندوب من مجلس الوزراء للتحدث مع المتظاهرين وسماع مطالبهم.

وقدم المتظاهرون بيانا بطالباتهم وهى إقالة وزير الآثار لعدة أسباب وهى تستره على الفاسدين والقيادات الفاسدة فى الوزارة بل وترقيتهم، وإهماله لمشروع الرعاية الصحية للعاملين وهو من أسوأ المشاريع الصحية وأشدها فسادا وإهدارا للمال العام، وزيادة كم التعديات والسرقات على الآثار فى عهده بشكل مضاعف مما وصل بعض الآثار إلى التهدم الكامل أو الجزئى على أقل تقدير.

كما ذكر البيان إهمال الوزير للملف الأمنى على الآثار وعدم اتخاذه أى إجراءات للمحافظة على المناطق الأثرية أو المتاحف فى ظل ما تمر به البلاد من غياب أمنى وعدم استقرار، وتستره على فساد مشاريع الترميم وما تحتويه من إهدار مال عام، وهروب الوزير بشكل دائم من مكتبه فى الوزارة إلى القلعة من مطالب العاملين، مما ازداد حال الوزارة والعاملين بالآثار من سيئ إلى أسوأ فى عهده، وتجاهله مطالب الخريجين بتعينهم فى الوزارة، وقد سبق أن قام بإعطاء أوامر للأمن فى الوزارة بالتعدى عليهم بالضرب أمام باب الوزارة عند التظاهر ضده.

تعليقات (1)

1

الثورة لم تكتمل بعد

بواسطة: محمد الصادق

بتاريخ: الإثنين، 22 يوليو 2013 03:17 ص

لا لم يحدث من ذهب هم 6 او 7 افراد بالعدد وليتهم ادركوا الان ان القضيه الان يجب ان ينظر لها نظره اخرى وان ننقى انفسنا اولاً حتى يبارك الله لنا فى اعمالنا وكفانا بحثاً عن مصالح شخصيه اطاحت بكل شئ .. الكل يسعى حتى الان الى مصلحه شخصيه مصحوبه بشعارات رنانه يحاول بها جذب الاخرين له .. الثورة لم تصل الى وزاره الاثار حتى الان منذ اندلاعها فى الخامس والعشرين من يناير .. انتهى

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة