بعد اتهامها للإعلام المصرى بعدم الحيادية..

CNN تحذف مقالاً لصحفى يتساءل عن أسباب دعم أوباما للإرهاب

السبت، 06 يوليو 2013 - 03:55 م

مرسى وأوباما

كتبت نورهان أشرف

فى الوقت الذى تزعم شبكة (سى إن إن) الأمريكية أن التليفزيون المصرى والقنوات الفضائية بأنهم غير حيادين، قام موقع القناة بحذف مقال للصحفى والمصور المصرى حسن أمين الذى حمل عنوان "لماذا يدعم أوباما الإرهاب؟"، تساءل فيه عن أسباب دعم أوباما للإرهاب وإصرار الرئيس الأمريكى ومعه CNN على إن ما حدث فى مصر على أنه انقلاب وليست ثورة مصرية جديدة.

حيث تناول "أمين" فى مقاله المحذوف، والذى حصلت "اليوم السابع" على نسخة منه، أسماء وفيديوهات المتطرفين الإرهابيين المدعمين لنظام مرسى ثم تناول موقف الدكتور محمد البرادعى، المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية فى حواره مع الـ"سى إن إن" مع بيكى أندرسون معبرا عن أمله فى مشاركة الإخوان والسلفيين فى الحياة السياسية واحترام وجهات النظر المختلفة.

كذلك موقف السفير المصرى بواشنطن الحالى محمد توفيق فى حواره مع نفس الشبكة مع كريستسن أما نبور، واصفا إن ما يحدث فى مصر ليس انقلابا على الإطلاق، حيث نزل الملايين من المصريين إلى الشوارع، لاستكمال ثورتهم، مؤكداً أن القوات تدخلت من أجل الحفاظ على سلامة البلاد.

كما أرفق أمين بالمقال بيان النائب إد رويس (R-CA)، رئيس لجنة الشئون الخارجية فى مجلس النواب، والنائب الامريكى إليوت إنجل (D-NY)، ردا على الأحداث الجارية فى مصر.. قال فيه: "إن قرار الجيش المصرى بنقل سلطة الدولة من أيدى جماعة الإخوان المسلمين الحاكمة إلى رئيس المحكمة الدستورية، يمثل نقطة تحول حاسم فى ثورة مصر غير مكتملة وإغفال الإخوان لفهم الديمقراطية وإن مرسى وجماعته لم يراعوا قيام ديمقراطية حقيقية شاملة واحترام حقوق الإنسان وحقوق الأقليات، والالتزام بسيادة القانون"، وتسأل أمين لماذا بعد كل تلك المواقف مازال أوباما والسى إن إن يعتبرون الثورة المصرية انقلاب؟، كما أشار إلى موقف المصريين فى وسائل الإعلام الاجتماعية ضد الـ"سى إن إن" وإنهم يطلقون عليها (قناة الإخوان مسلم) ورفض أمين موقف الشبكة ويرى إنها متحيزة ولا تقول الحقيقة حول ما يحدث فى مصر مؤخرا.

ومن جهة، أمين قال إن السى إن إن لم تبرر حتى الآن سبب حذفها لمقاله بعد توضيح وجهة نظرهم غير متباينة، معربا عن حقه فى النشر والتعبير عن رأيه وإنه بالفعل تم نشرة على صفحة الفيس بوك الخاصة به.

يذكر أن حسن أمين حصل على جائزة ''صحافة المواطن CNN iReport Awards'' التى أقامتها شبكة ''سى إن إن'' الإخبارية الأمريكية فى دورتها السنوية الثالثة عن تغطية لأحداث ثورة 25 يناير بالصور الحصرية التى تبرز وتلخص أهم مشاهد الثورة.

تعليقات (9)

1

اوباما كان يدعم الارهاب لكسر مصر زى ماكسر سوريا

بواسطة: نهايتك اقتربت يا اوباما على يد الاخوان اللى دعمتهم

بتاريخ: السبت، 06 يوليو 2013 04:00 م

نهايتك اقتربت يا اوباما

2

الإجابة النموذجيه للسؤال

بواسطة: مصراوى

بتاريخ: السبت، 06 يوليو 2013 04:04 م

يدعم اوباما الإرهاب لسببين الأول انه يحاول ان يأمن شرهم وسيوجههم بإتجاه القوى المنافسه لأمريكا مثل روسيا والصين والإتحاد الأوروبى كما فعل سابقا بدعم طالبان فى افغانستان حتى خروج الروس منها ثم إنقلابهم عليها والثانى ان نظم الحكم الفاشيه سوف تتكفل بتدمير وتمزيق وتفكيك الدول المطلوب تدميرها مثل مصر وتقسيمها الى 3 او 4 دول صغيرة دون ادنى مجهود ولا خطورة على الولايات المتحده لأنها لن تدخل فى عمليات بريه بعد العراق بل ستجند وتساند العملاء والجهلاء لتدمير اوطانهم

3

اخوان سفاحين

بواسطة: sherif

بتاريخ: السبت، 06 يوليو 2013 04:29 م

والله العظيم دى مؤامرة ومشترك فيها الاخوان واليهود والادارة الامريكية يا ريت الجيش يخلصنا من تجار الدم اللى بيرموا الاطفال من على سطوح العمارات والضرب بقوة على العابثين بامن الوطن وواد الفتنة فى مهدها قبل ما نتحول لسوريا انشروا خلى الناس تفوق من الغيبوبة اللى عايشين فيها

4

أعتذر واجب لكل مصري حر !

بواسطة: ممدوح القاضي

بتاريخ: السبت، 06 يوليو 2013 04:50 م

لقد كنت أحزن في الستينات عندما كنت أري الأمريكيين العنصريين وهم يكتبون علي الأماكن العامه (ممنوع دخول الزنوج والكلاب) لأنني كنت أشعر وقتها بأن الزنوج في أمريكا هم أخوه لنا وتم جلبهم من أفريقيا ليعملوا كعبيد عند السيد الأمريكي وكنت أعتبر أنه في حاله تغير الأحوال في أمريكا وتقدم ذوي البشره السمراء الصفوف سيتم التعامل مع من وقف بجانبهم بحياديه كامله ونصره لمواقفنا العادله !
لكن منذ أن تقدموا الصفوف تقدم معهم النسيان ونسوا مواقف الأخرين بل وتسببوا في شقائهم وصرت أعتقد بأن السيد الأمريكي أتخذهم كمخلب قط يتلاعب بالعالم عن طريقهم وهو جد بعيد عن الصوره !
كولين باول ، كوندليزا رايس ، بارك أوباما ...لقد عاني المسلمين والعرب الكثير علي أيديهم وطغي جبروتهم علي جبروت السابقين كي يثبتوا للشعب الأمريكي مدي ولائهم الغير محدود حتي لو ظلموا الشعوب الأخري ظلم بيّن يعاقب عليه القانون .
لقد أعترفت وزيره الخرجيه الأمريكيه السابقه(هيلاري كلينتون ) بأن حسني مبارك يمتلك في أمريكا (30)مليار دولار أي أي المعونه الأمريكيه في 15 عام .
يعني زيتنا في دقيقنا وكل مؤمرات علي مصر وتمويل الأرهابيين يتم بواسطه الأمريكان علي من أموال الشعب المصري !
هذه هي أمريكا ولن تتغير دائماً أبداً ، أتذكر لهجه أباما وهلاري كلنتون عندما خاطبا عميل أمريكا الوفي (حسني مبارك ) بعنف لأنه تأخر في قراره بترك حكم مصر (للأخوان) كما كانوا يخططون لأنهم (الأخوان )أثبتوا أنهم أكثر عماله من مبارك وجاهزون لفعل أي شيء لنول رضا السيد الأمريكي حتي لو أمرهم بتدمير مصر وهو ماحدث بالفعل .
مره أخري أنا أسف للجميع لأنني قرأت المشهد بغير أدراك لما يدبر لنا .
بأذن الله ساكتب قريباً عن ملف الشهداء في أحداث يناير بعد دراسته بدقه وسنكتشف سوياً من هو القاتل الحقيقي لأبنائنا في ثوره 25 يناير ،

5

مصر تدفع ثمن رعايتها للإرهاب غاليا جدا

بواسطة: El Asmar

بتاريخ: السبت، 06 يوليو 2013 05:22 م

للاسف حكومة مرسي هي الحكومة الوحيدة الشرعية التي انتخبها الشعب, بمعنى ان الشعب المصري اعطى الإخوان وطرطورهم مرسي توكيل رسمي عام, بموجبه يبيعون ويشترون بإسم الشعب, وبالفعل باع مرسي وعصابته سيناء لإسرائيل وامريكا بمبلغ 8 مليار دولار بعد ان رفض مبارك سنة 2005 عرض بشراء جزء من سيناء مقابل80 مليار ومكافئات اخرى تصل لاكثر من 40 مليار. صفقة سيناء لم تكن صفقة الإخوان الوحيدة. الاسابيع والاشهر القادمة ستظهر المزيد من الكوارث. جميع معاهدات وصفقات مرسي ملزمة لان مرسي كان معه توكيل رسمي عام من الشعب ولا يستطيع لاحد الطعن في شرعية مرسي المنتخب والقانون الدولي لا يحمي المغفلين. مصر تدفع ثمن رعايتها للإرهاب غاليا جدا.

6

سوهاج

بواسطة: عبدالرحيم ابوعابد

بتاريخ: السبت، 06 يوليو 2013 06:48 م

ظهرا الارهاب على اصلهم منكم لله

7

التعليق رقم 4 : شكرا ليك

بواسطة: osama

بتاريخ: السبت، 06 يوليو 2013 06:58 م

الى التعليق رقم4
ممدوح القاضي : شكرا جدا ... مقالك جميل ومقنع

8

حماية مصالح

بواسطة: حسن الشاذلي

بتاريخ: الإثنين، 08 يوليو 2013 04:23 م

أوباما وامريكا كغيرهم من اليهود مع من يجدو مصالحهم معهم . بمعنى أن من يحمي مصالحهم فهو حليفهم وهو دائما على حق .

9

ازاى نحمى مصر

بواسطة: ندى على الحنجور

بتاريخ: السبت، 26 أكتوبر 2013 10:53 م

رابعة العدوية هدى العب شوية مرسى قاتل مركبشحمار اركب مرسى انا تسلم الايادى

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً