"التوك شو": الخارجية: لا يوجد لدينا انتماء حزبى.. سفير مصر باليونسكو: لم نتأخر فى طرح أحداث متحف "ملوى" وغدا اجتماع طارئ للمنظمة.. بكرى أتوقع تحولا كبيرا فى العملية السياسية والأمنية بعد خطاب السيسى

الإثنين، 19 أغسطس 2013 04:00 م
"التوك شو": الخارجية: لا يوجد لدينا انتماء حزبى.. سفير مصر باليونسكو: لم نتأخر فى طرح أحداث متحف "ملوى" وغدا اجتماع طارئ للمنظمة.. بكرى أتوقع تحولا كبيرا فى العملية السياسية والأمنية بعد خطاب السيسى توك شو
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو أمس الأحد العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها الضغوط السعودية والإماراتية على الغرب لإعطاء خريطة الطريق الفرصة لحل الأزمة السياسية، حيث حل نبيل نعيم مؤسس تنظيم الجهاد ضيفا على قناة الحياة.



"القاهرة اليوم": أديب: التنظيم الدولى يريد إرسال 25 مليون دولار لمساعدة الإخوان

متابعة سمير حسنى

قال الإعلامى عمروأديب، أن الشرطة قبضت على خزنة جماعة الإخوان بكل ما فيها من أموال وأوراق، مشيرًا إلى أن التنظيم العالمى لجماعة الإخوان يريد أن يرسل 25 مليون دولار بأى شكل لإخوانهم هنا.

وانتقد أديب خلال برنامج "القاهرة اليوم" الذى يذاع على قناة اليوم، بعض السفراء المصريين فى الخارج قائًلا: "فى شوية سفراء خونة بيعملوا مع الأوروبيين، مضيفًا: "لو مش بتشتغل ضد البلد على الأقل ساكتة وسايبة البلد صورتها تموت فى بعض البلاد، ولازم يتم التعامل معاهم".

وطالب أديب أيضًا وزارة الداخلية إصدار بيان حول حقيقة مقتل 38 سجينا أثناء ترحيلهم إلى سجن أبو زعبل، مؤكدا أن كل وقت يمر دون إصدار هذا البيان "ها يتعمل من الموضوع ده مليون حكاية".

وانتقد أديب بشدة ما أسماه تخاذل الأحزاب السياسية وعدم مساندتها الجيش والشرطة فى تعريف الناس بالحقائق قائًلا: "فين الأحزاب اللى مفروض تنزل تكلم الناس اللى دماغها ممسوحة، مينفعش نسيب السيسى والداخلية لوحدها كده".

أديب: "سفيرنا ببرلين" يقدم "فيديوهات" للمسئولين الألمان منقولة عن "الجزيرة".

طالب الإعلامى عمرو أديب من الدكتور بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بمراجعة أداء سفرائنا بالخارج وذلك فى ظل الظروف التى تمر بها مصر الآن.

واتهم أديب خلال برنامج "القاهرة اليوم" سفير مصر ببرلين بأنه متعاطف مع جماعة الإخوان المسلمين، وبأن السفير يقدم للرئاسة الألمانية ما أسماه "فيديوهات" منقولة عن قناة الجزيرة القطرية، وهذه الفيديوهات تتضمن مشاهد تدين "القاهرة".

من جانبه نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية خلال مداخلة هاتفية للبرنامج اتهامات أديب قائًلا: "لا يوجد أى انتماء حزبى للسلك الدبلوماسى، والقانون لا يسمح بأن يكون أعضاء السلك الدبلوماسى ذوى ولاءات إيديولوجية، وسفراء مصر وطنيون ويعملون من أجل مصلحة مصر، كما أن حركة السفراء لم يعتمدها الرئيس السابق محمد مرسي، وإنما اعتمدها المجلس العسكرى برئاسة المشير محمد حسين طنطاوى.

وتابع: "هذه الاتهامات من غير دليل تقلل من معنويات سفرائنا بالخارج، وقد يكون بعض الأشخاص لديه بعض المشاكل مع أى سفير بالخارج ويختلق واقعة واتهامات باطلة أحد السفراء.


خالد أبوبكر: كلمات "البرادعى" كفيلة بأن يدفن خارج مصر.

وجه خالد أبوبكر المحامى الدولى رسالة تحذيرية إلى الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية المستقيل طالبه فيها بالدقة فى أى كلام أو تصريحات لوسائل الإعلام، معتبرًا كلام البرادعى لوسائل الإعلام الأجنبية يكون له صدى كبير على المستوى الدولى.

وأضاف أبوبكر خلال برنامج "القاهرة اليوم" الذى يذاع على قناة اليوم، أن كلماتك فى اللقاء قد تكون كفيلة بأن تدفنه خارج مصر وليس بداخلها، وخالى بالك من الكلام اللى ها تقولوا عن الأحداث التى تمر بها مصر.

السفير المصرى بباريس: السفارة بصدد عقد مؤتمر لتصحيح الصورة فى مصر

أكد السفير المصرى بباريس محمد مصطفى كمال، أننا عبرنا عن استهجاننا للخطوة الفرنسية بدعوة مجلس الأمن للانعقاد للبحث فى الأزمة المصرية، مؤكدًا على أن ما يحدث فى مصر شأن داخلى والدولة المصرية قادرة على إنهاء هذا الأمر، كذلك لا توجد خطورة على الأمن الدولى جراء هذه الأزمة.

وأضاف السفير المصرى بباريس خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" الذى يذاع على قناة اليوم، أننا أوضحنا للجانب الفرنسى أن طرح الأزمة المصرية فى المحافل الدولية يعطى رسالة خاطئة للطرف الذى يمارس العنف والإرهاب، مؤكدًا فى الوقت نفسه أن ذلك لن يغير موقف الحكومة المصرية فى شىء.

وشدد السفير على أنه لا يمكن أن أساوى بين الدولة المصرية والطرف الذى يمارس الإرهاب، موضحًا أن السفارة المصرية بباريس أبلغت الإعلام الفرنسى والرأى العام الفرنسى أن اعتصامات ومسيرات الإخوان لم تكن سلمية.

كما كشف السفير عن تجهيز السفارة المصرية بباريس لمؤتمر فى السفارة لعرض الصورة الصحيحة للأحداث فى مصر.



"الحياة اليوم".. نبيل نعيم: الإخوان أعدوا خطة لما بعد 30 يونيه ومتجهون للعمل تحت الأرض

متابعة أيمن مصطفى

كشف الشيخ نبيل نعيم مؤسس الجهاد فى مصر عن خطة جماعة الإخوان فى المرحلة المقبلة مؤكدا أنهم سيعودوا من جديد للعمل تحت الأرض لفترات طويلة، موضحا أنهم أعدوا خطة لما بعد 30 يونيه بمواجهة الحكومة والجيش بعنف وإثارة الشغب.

وتابع نبيل نعيم خلال حوار عبر قناة "الحياة" أن الإخوان أرادوا سحق المعارضة باستخدام العنف ولكنهم فشلوا، مشيرا إلى أن قيادات الجهاد نصحوهم أكثر من مرة بالبعد عن العنف ولكنهم لا يستجيبوا، على الرغم من أنهم استخدموا الجماعات الإسلامية فى أعمال قذرة تنافى مع الدين.

وأوضح نعيم أن الإخوان يريدون إسقاط الدولة المصرية، وأن منهج التنظيم الدولى للجماعة أحرق الأرض، فهم يخططون للبقاء الأبدى فى السلطة، والشعب كشفهم بعد سنة على الرغم من تسويقهم لأنفسهم لأكثر من 80 عاما، لأن الشعب شعر بأنهم سرقوا الدولة.

وأوضح مؤسس الجهاد أنه من العار على شعب مصر وعلى الحكومة المصرية أن تعود جماعة الإخوان للعمل السياسى مرة أخرى، تحت أى مسمى من المسميات التى شبهها "بالخائبة" مثل "المصالحة"، فلا يمكن أن تمارس هذه الجماعة العمل السياسى، ولا حزبها ولا من ينتمون إليها وتحالف معها ضد مصر بعدما استعانوا بالخارج للتدخل فى الشأن المصرى.

عبد العاطي: مصر والسعودية ركيزة العمل العربى المشترك

علق السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية على بيان المملكة السعودية باتفاقها مع فرنسا على منح خارطة الطريق فرصة للتحقيق فى مصر، بأن البيان لم يكن جديد على مصر لأن الخارجية المصرية تعلم مدى الجهد الذى يبذله العاهل السعودى مع مصر ضد الإرهاب الواقع عليها الآن، مؤكدا أن مصر والسعدية تعتبر ركيزة العمل العربى المشترك وأن السعودية تقف مع الحكومة المصرية منذ اللحظة الأولى وتدعم تحركها ضد الإرهاب فى مقابل التحركات الخارجية ضدها.

وتابع عبد العاطى فى مداخلة هاتفية لقناة "الحياة" أن هناك تنسيق كامل مع الأشقاء فى السعودية والإمارات والكويت والأردن والبحرين لما لهم من علاقات قوية وأدوات كثيرة للتأثير على الدول الغربية.

وأكد أن رسالة وزير الخارجية اليوم للإعلام الغربى هى إعادة تقييم العلاقات مع كافة دول العالم، وإعادة التوازن فى السياسة الخارجية ونريد توسيع دائرة العلاقات بيننا، مشيرا إلى أن الدول الحريصة على علاقتها بمصر فنحن حريصين على استمرار هذه العلاقة.

سيف اليزل: السيسى لا يرغب فى سلطة يتكلم بإخلاص ومحب للوطن

علق اللواء سامح سيف اليزل على كلمة الفريق عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أنه يتكلم بإخلاص شديد ومحب للوطن ويريد الخير للبلد، وأنا أعمله عن قرب فهو لا يرغب فى أى شىء فى السلطة ولا يريد أن يحكم، وإنما يريد حماية الشعب فقط من الإرهاب.

وتابع اليزل فى مداخلة هاتفية لقناة "الحياة" أن الفريق السيسى فى خطابه عندما تحدث عن من يريدون الشر، فهو لا يريد الاستقواء على الشعب مستغلا الجيش وإنما لا يسمح بأى تعديات على مؤسسات الدولة والأملاك والأموال العامة والمواطنين، فلا يمكن أن يرى الجيش والشرطة تعديات على المواطنين ويقف مكتوفى الأيدى، ولابد من مواجهة لمنفذى أعمال الشغب والإرهاب.

وعن وجود مجال للمفاوضات والمبادرات فى الفترة المقبلة مع الإخوان، أكد اليزل أن المطلب الوحيد للشعب هو ابتعاد جماعة الإخوان وعناصرها عن العنف والتوقف عن مهاجمة المواطنين فى الشارع والتعدى على المصالح الحكومية والمنشآت الحيوية ولا مجال مطلقا لأى مفاوضات أو مبادرات لأن الوقت قد انتهلا منذ أن رفضوا المبادرات الخارجية لفض الاعتصام.

وأوضح أن أنصار الإخوان لن يتوقفوا عن العنف ولا تزال هناك خطط أخرى لتنفيذها ولن يجبوا العنف ويلجئوا للسلم، وسيحاولون التجمع فى الميادين للدخول فى مسيرات ولكن الجيش والشرطة سيواجهونهم بكل حزم وقوة.



"هنا العاصمة"

بكرى: أتوقع تحولا كبيرا فى العملية السياسية والأمنية بعد خطاب "السيسى"

متابعة سمير حسني

قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى تعقيباً على خطاب السيسى إنه خطاب صادق ودقيق وحاسم فى نفس الوقت، مشيرًا إلى أن السيسى ذهب للرئيس السابق وحذره من ما آلت إليه الأوضاع فى البلاد ومع ذلك أكد له مرسى أن جماعته ستحكم مصر 500 عاماً، وهذا يدل أنهم لا يكترثون بالدولة بل السيطرة على الحكم.

وتوقع بكرى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى ويذاع على قناة "سى بى سى"، أن تشهد الفترة المقبلة تحولاً كبيراً فى العملية السياسية والأمنية بعد خطاب السيسى خاصة بعد إعلانه الانتهاء من مرحلة ضبط النفس، حيث تحملت الشرطة والجيش الكثير فى فض اعتصامى رابعة والنهضة وأحداث العنف فى كرداسة وغيرها.

وتابع قائلاً: "هناك ما يسمى بالميدان الثالث والذى يمثل مؤامرة جديدة تهتف بسقوط حكم العسكر ومعه الإخوان، وهؤلاء أعتقد أن هدفهم إسقاط الدولة والحديث أن تمرد صناعة مخابراتية وهذا غير صحيح وغير واقعى لأنها حركة وطنية كبيرة".

وأشار إلى أن هناك كثير من التيارات المفترض أن تكون ثورية لا تمت للواقع بصلة، ومنها هذه التى كانت موجودة فى فندق "الفيرمونت" فى مؤتمر التعهدات مع مرسى وهى تنفذ الأجندة الأمريكية فقط لا غير.

سعد الدين إبراهيم: إذا لم تنجح مصر فى محاربة الإرهاب سينتقل إلى "الغرب"

قال الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مركز إبن خلدون للدراسات الإنمائية، إن الوفد الذى سيغادر البلاد متجهاً إلى بروكسل يهدف للقاء أعضاء من البرلمان الأوروبى لتصحيح الصورة المصرية.

وقال إبراهيم فى مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على فضائية السى بى سى أن التطابق بين الحكومة والشعب تصل إلى ما نسبته 80% من الإجراءات التى تتبعها، مشيرًا إلى أن النسبة الباقية تخص الإخوان المسلمين.

وقال لابد أن يعى المجتمع الدولى أن حرب مصر ضد الإرهاب مهم جداً وإن لم تنجح فيه باحتضان الغرب سينتقل الإرهاب من جنوب البحر المتوسط إلى شماله خاصة أن مصر هى الفناء الخلفى للاتحاد الأوروبى، وقال أن أووربا إذا فرضت عقوبات على مصر، فعلينا أن نعتمد على قنوات أخرى اقتصادية من دول الخليج وأخرى من روسيا والصين.

سفيرنا باليونسكو: لم نتأخر فى طرح أحداث متحف "ملوى" وغدا اجتماع طارئ للمنظمة.

أكد محمد سامح سفير مصر فى اليونسكو، أن مصر لديها مكانة خاصة بالمنظمة الدولية، موضحًا أن هناك اتصالات مكثفة مع وزير الآثار لرصد الاعتداءات على الآثار، كاشفًا النقاب عن وجود اجتماع طارئ لمنظمة اليونسكولبحث تداعيات أحداث متحف ملوى وإبلاغ الإنتبرول بالقطع الأثرية.

وأضاف سامح خلال مداخلة هاتفية من باريس لبرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى ويذاع على قناة "سى بى سى"، أننا سنعمل على استعادة القطع المسروقة بمتحف ملوى، ومحاولة ترميم ما تم تحطيمه، ورفض الاتهامات التى طالت المنظمة بأنها تأخرت فى طرح أحداث المتحف.

كما أكد أن المنظمة بصدد طلب معلومات بما تعرضت له مكتبة الإسكندرية من اعتداءات، مؤكدًا أن المكتبة تلقى اهتماما خاصا من المنظمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر حسن

اكبر دولة فاتحة سفارات خارجية حول العالم مصر وهي متعثرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة