بالأسماء.. ١٧ مدرسة تتظلم ضد قرار ضمها لمدارس الإخوان

الثلاثاء، 28 يناير 2014 - 01:22 م

محمود أبو النصر وزير التعليم

كتبت سارة علام

كشف أحمد حلمى، رئيس جهاز التفتيش بوزارة التربية والتعليم، عن ارتفاع عدد المدارس المتقدمة بتظلم لإخراجها من قائمة مدارس الإخوان حيث بلغ ١٧ مدرسة من بين 87 مدرسة، أعلنت عنها وزارة العدل فى ديسمبر الماضى.

وقال حلمى فى تصريحات صحفية، إن القائمة تضم مدارس دار الحنان بالعمرانية والأندلس بمغاغا ومنارة الفاروق، والرسالة بالفيوم، وآل ياسر الخيرية، وجمعية الشبان المسلمين، بالزقازيق، والمصرية الإنجليزية، بالشرقية، وههيا الخاصة، والآمال الخاصة بدار السلام، ومنارة المستقبل لغات، ومنارة بدر بفارسكور بدمياط، والعلا جاردن، والبشائر ببلقاس، والمقطم الخاصة، المملوكة لعدلى القزاز، القيادى الإخوانى، المستشار السابق لوزير التعليم فى عهد الرئيس السابق محمد مرسى، ومدارس فضل الحديثة، المملوكة لمحمد فضل، صهر عصام العريان، ومدارس منارة القاهرة، وعبير الإسلام.

وأكد رئيس جهاز التفتيش بوزارة التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم، تخاطب وزارة الداخلية بأسماء المدارس المتقدمة بالتظلم، لإجراء التحريات الأمنية عنها، للتأكد ما إذا كان أصحابها ينتمون لجماعة الإخوان أم لا، مضيفاً أنه بعد ذلك تخطر وزارة الداخلية اللجنة المشكلة، لتطبيق حكم حظر جماعة الإخوان بوزارة العدل، التى تتولى بدورها إخطار وزارة التعليم بقرارها الأخير.

وقال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إنه من حق أى مدرسة التقدم بتظلم للجنة المشكلة من مجلس الوزراء، إذا رأت أنه تم إدراجها ضمن قائمة مدارس الإخوان المتحفظ عليها بطريق الخطأ، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى بكل الطرق لاستمرار العملية التعليمية بجميع المدارس، والعمل على تطويرها، والحفاظ على مستقبل الطلاب، وتقديم محتوى تعليمى عالى الجودة.

وأضاف "أبو النصر"، أن الوزارة تخطط لإعادة تقنين أوضاع المدارس، من خلال تعيين معلميها الذين يعملون بعقود غير سليمة، واللجوء لهيئة الأبنية التعليمية، لإجراء أى صيانات تحتاجها، مشيرا إلى السعى لإكمال ما ينقص المدارس من التجهيزات المطلوبة، للحصول على شهادة الجودة والاعتماد.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً