المرصد السورى: قصف تركى على" داعش" بحلب ومقتل 16 جنديا سوريا فى حمص

الخميس، 30 يناير 2014 - 01:52 م

صوره أرشيفية صوره أرشيفية

دمشق (د ب أ)

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بأن الطيران المروحى قصف بالبراميل المتفجرة منطقة واقعة بين حيّى قاضى عسكر والقاطرجى ومنطقة كرم الصباغ بحى الميسر فى مدينة حلب شمال سورية.

وذكر المرصد، فى بيان اليوم الخميس أن الطيران الحربى شن غارة جوية على المنطقة قرب صالة درج الياسمين بين دوارى الجزماتى والحلوانية بحى طريق الباب بحلب.

وأضاف أن "مقاتلين من الدولة الإسلامية فى العراق والشام داعش لقوا حتفهم ليل أمس اثر قصف استهدفهم من الجانب التركى للحدود قرب منطقة الراعى فى حلب التى تشهد اشتباكات منذ عدة أيام بين داعش من طرف ولواء إسلامى مقاتل وكتائب مقاتلة من طرف اخر.

ودارت اشتباكات عنيفة ليلة أمس بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطنى ومقاتلى حزب الله اللبنانى من جهة ومقاتلى جبهة النصرة وعدة كتائب إسلامية مقاتلة فى منطقة تلال العبودية ومنطقة برغلان الغربية والشرقية بريف مدينة القصير بحمص وسط سوريا، وفقا للمرصد.

كما قتل مالا يقل عن 16 من القوات النظامية إثر هجوم نفذه مقاتلون من الكتائب الإسلامية المقاتلة فجر اليوم على حاجز للقوات النظامية قرب قرية عمار الحصن بريف حمص الغربى.

وأضاف المرصد أن القوات النظامية قصفت بصاروخ سطح-سطح مناطق فى قرية الزارة وسط اشتباكات عنيفة تدور بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطنى من جهة ومقاتلى الكتائب الإسلامية المقاتلة فى محيط القرية التى يقطنها مواطنون من التركمان السنة".

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً