غدا ٣٠ ألف مصرى بالولايات المتحدة الأمريكية يدلون بأصواتهم فى الاستفتاء على الدستور.. ننشر قواعد التصويت للمصريين بالخارج وخريطة وعناوين اللجان الانتخابية بأمريكا

الثلاثاء، 07 يناير 2014 - 08:42 م

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

واشنطن- بهاء الطويل

تستقبل السفارة المصرية بواشنطن والقنصليات التابعة لها بالولايات المتحدة، صباح غدًا الأربعاء، الناخبين المصريين المقيمين بأمريكا للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على الدستور المصرى الجديد.

وتستحوز الولايات المتحدة على المركز الخامس من حيث عدد الناخبين المسجلين بالخارج، بعد السعودية والكويت والإمارات وقطر. حيث يصل عدد المصريين المسجلين على كشوف الناخبين إلى ٣١ ألفًا و٦٩٤ ناخبًا.

ويمكن للمصريين المقيمين بأمريكا التصويت فى ٥ مقار رئيسية حول الولايات المتحدة، فبالإضافة إلى مقر السفارة بالعاصمة واشنطن، ويمكن للناخبين الإدلاء بأصواتهم عبر القنصليات المصرية فى كلا من مدينة شيكاجو بولاية إلينوى، ومدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، ومدينة هيوستن بولاية تكساس، ومدينة نيويورك.

ووفقًا لتعليمات اللجنة العليا المشرفة على الاستفتاء، سوف يتم السماح بالمشاركة فى عملية التصويت فقط لمن ينطبق عليه الشروط التالية: مصرى حامل لبطاقة الرقم القومى أو جواز السفر المميكن، وأن يكون مسجلا على كشوف الناخبين بالولايات المتحدة قبل ٢ ديسمبر الماضى.

وتستمر عملية التصويت لمدة ١٢ ساعة يوميًا، من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء، وذلك لمدة ٥ أيام، بداية من غد الاربعاء ٨ يناير، على أن يغلق باب التصويت فى الساعة ٩ مساء يوم الأحد المقبل الموافق ١٢ يناير.

ويجب على جميع الناخبين طباعة بطاقة تعليمات التصويت من خلال موقع اللجنة العليا للاستفتاء
(www.elections.eg)، وطباعة رقم التسجيل، وإبرازها إلى جانب وثيقة الرقم القومى - البطاقة الشخصية أو جواز السفر- عند الحضور لمقر لجنة التصويت.

وفيما يلى عناوين اللجان الانتخابية الفرعية بالولايات المتحدة وقائمة التعليمات والقواعد المنظمة لعملية تصويت المصريين بالخارج، والصادرة من اللجنة العليا المشرفة على الدستور.

عناوين مقار البعثة الدبلوماسية بالولايات المتحدة:

السفارة المصرية- واشنطن


القنصلية المصرية بمدينة نيويورك

القنصلية المصرية بمدينة شيكاجو- ولاية إلينوى


القنصلية المصرية بمدينة هيوستين- ولاية تكساس

القنصلية المصرية بمدينة لوس أنجلوس- ولاية كاليفورنيا



لمزيد من التحقيقات والملفات..
العشرات يتظاهرون أمام سفارة قطر ويطالبون بطرد سفيرها من القاهرة.. المتظاهرون يرددون أغنية "تسلم الأيادى" تأييدا للجيش.. ويرفعون الأعلام المصرية وأصابع "الموز".. وتواجد مكثف لقوات الأمن

جدل قانونى حول جواز خوض أعضاء "الحرية والعدالة" انتخابات البرلمان بعد إعلان الإخوان "إرهابية"..حامد الجمل: لا يجوز.. رجائى عطية: يحتاج لإدلال قانونى.. الإسلامبولى: يجوز حتى يتم حل الحزب

ننشر تقرير الطب الشرعى النهائى لـ"طالب الهندسة".. ويكشف: وفاة محمد رضا نتيجة إصابته بخرطوش به ٢٧ بلية بالصدر والبطن.. ونوعية الذخيرة المستخدمة ظهرت فى أحداث "محمد محمود"

تعليقات (10)

1

ياابناء مصر بالخارج ارفعواعلم مصر فى بلاد المهجر صوركم واولادكم تسعدنا وانتم حاضرون

بواسطة: للادلاء بنعم للدستور - انتم جميعا سفراء لمصر الغاليه صوروا انفسكم وارسلواافلامكم

بتاريخ: الثلاثاء، 07 يناير 2014 09:32 م

ليراها المصريون الشرفاءنعم نعم للدستور من ارياف مصر وحواضرها ومدنها وقراها نحي وطنيتكم امام اعداء البشريه الارهابيين

2

بداية لاتبشر بالخير من اللجنة العليا للانتخابات

بواسطة: المصري

بتاريخ: الثلاثاء، 07 يناير 2014 10:52 م

بكل بساطة والدي متوفي منذ 2005 ووالدتي متوفاه منذ 2008 وزميلي في العمل متوفي في 2009 وابن عمي متوفي في 2004 وبالبحث في قوائم الناخبين الموجودة علي موقع اللجنةوجدت ان لهم جميعا حق التصويت في الاستفتاء القادم مع انه عند الاستفتاء السابق في 2012 وفي انتخابت الرئاسة لم يكن لهؤلاء حق التصويت عند البحث عن اسمائهم في القوائم بموقع اللجنة العليا هذا للعلم برجاء تنقية الجداول وتنقية الضمائر

3

قريباً على الجزيرة

بواسطة: احمد حسن

بتاريخ: الثلاثاء، 07 يناير 2014 11:26 م

انتهاكات واسعة وعمليات تزوير في الاستفتاء, وطبعاً مش هينسوا شهود العيان بتوعهم, وطبعاً الطوابير فوتوشوب هههههههههههههه

4

الغاء التصويت بالبريد

بواسطة: مغترب بامريكا

بتاريخ: الثلاثاء، 07 يناير 2014 11:30 م

في امريكا كلها (50 ولاية هناك 4 قنصليات مصرية) و مع قرار لجنة الانتخابات بوجوب الحضور شخصيا في اي من القنصليات و مع اتساع رقعة البلاد و انتشار المصرييين هنا و هناك فالمتوقع احجام الكثيرين عن المشاركة في التصويت. فاذا كان هذا هو ما ارادته لجنة الانتخابات فقد تم لها ما ارادت.

5

النهاية اقتربت يا إرهابيين

بواسطة: احمد حسن

بتاريخ: الثلاثاء، 07 يناير 2014 11:32 م

والعالم كله هيعرف حجمكم الطبيعي بعد الاستفتاء, وطبعاً هتقولوا انه مزور بالرغم ان الشعب مقاطع زي ما بتقولوا, يبقى مش عارف هيتزور ازاي, لأن طبيعي على كلامكم ان اللي هيروح هو اللي هيقول نعم بس.

6

يلا بسرعة يا إخوان روحوا حاصروا السفارات

بواسطة: نصر محمد

بتاريخ: الثلاثاء، 07 يناير 2014 11:43 م

أحسن ما الشعب يروح الاستفتاء والعالم يعرف حجمكم الحقيقي.

ثم مادام انتوا أغلبية والشعب كله معاكم والشعب هيقاطع الاستفتاء, يبقى بتعتصموا في السفارات ليه وعاوزين تمنعوا ان حد يروح الاستفتاء وده اللي انتوا عاوزين تعملوه داخل مصر أيضاً, إلا إذا كنتم عارفين انكم أقلية والشعب كله هيروح الاستفتاء ومحدش هيسمع كلامكم وعلشان التعليمات جاتلكم انكم تبوظوا الاستفتاء وتمنعوا الناخبين.

7

الى رقم 2 انت شوؤم حتى على اقرب الناس لك

بواسطة: حمادة جادليو

بتاريخ: الأربعاء، 08 يناير 2014 01:02 ص

كل اللى انت تعرفهم موتهم ياخروف يارهابى ياابو قرون الكلام دة ايام الخروف الكبير والمطابع الاميرية دية عمايل الخرفان بس 00انما الموجودين حاليا شرفاء 00بدليل انكم هتموتوا ان الشعب المصرى كله طالع للدستور 00وانت ذات نفسك هتوت من الفاجعة لما تلاقى الدستور عدى ب90 فى المائة وهتعرفوا ياخرفان انكم حوالى 15 الف

8

إلى من يهمه الأمر وحقيقة لجنة الأنتخابات وقرارها الغير شريف

بواسطة: جرجس

بتاريخ: الأربعاء، 08 يناير 2014 01:10 ص

لمصلحة من تم ألغاء التصويت بالبريد؟ مين مصرى مغترب لا يعيش فى نفس المدينة الموجود بها اللجنة الأنتخابية هيسافر بالطيارة او بالقطر لساعات من اجل الوصول إلى اللجنة الأنتخابية؟ هل قامت لجنة الأنتخابات بأستطلاع اراء المصريين المغتربين؟ لمصلحة من تم حذف التصويت بالبريد علماً بأن المصريين بأوروبا وامريكا الأغلبية العظمى صوت بالبريد لبعده عن مقر اللجنة؟ هل حذف التصويت بالبريد هو خطوة لتحجيم اصوات المصريين فى اوروبا وامريكا وبقية البلاد الغربية على حساب زيادة اصوات المقيمين فى البلاد العربية وذلك لصغر حجم البلاد العربية وقرب اللجان الأنتخابية من تجمعات المصريين و تعدد اللجان الأنتخابية فى البلاد العربية بالمقارنة بأمريكا واوروبا وبقية بلاد العالم؟ كلها أسئلة تبحث عن أجابة من أعضاء لجنة الأنتخابات الذين يجب محاكمتهم لآنهم تسببوا فى ضياع اصوات المصريين بالخارج والأيام بيننا لنرى كم مصرى سيصوت بالخارج. كما ان اغلب النتائج قد تأتى فى الغرب ب لا للدستور وذلك لآن اغلب المصريين لن يصوتوا لبعدهم عن اللجان و اغلب من سيصوتوا هم من الأخوان وحلفائهم الذين سينجحوا فى جمع بعضهم والحشد للجان كعادة القطيع.

9

لا لدستور الانقلابيين

بواسطة: مصرى أمريكى

بتاريخ: الأربعاء، 08 يناير 2014 05:27 ص

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

10

نعم للدستور

بواسطة: Hoda

بتاريخ: الأربعاء، 08 يناير 2014 09:27 ص

نحن كامجموعة كبيرة هنا في نيويورك سنذهب للتصويت ان شاء الله وأقولها وبكل تأكيد الكل هنا عازم علي التصويت بنعم ان شاء الله واتمني الاستقرار لبلدي الحبيبة مصر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع