أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف باكيا خلال مؤتمر صحفى بمكة المكرمة: مصر هى القلب النابض للعروبة والإسلام..وأطالب الحجاج بالدعاء لها.. ونقدر سماح السلطات السعودية لعلماء الأزهر بإلقاء الخطب فى الحجيج

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 02:49 م
وزير الأوقاف باكيا خلال مؤتمر صحفى بمكة المكرمة: مصر هى القلب النابض للعروبة والإسلام..وأطالب الحجاج بالدعاء لها.. ونقدر سماح السلطات السعودية لعلماء الأزهر بإلقاء الخطب فى الحجيج جانب من المؤتمر
كتب إبراهيم أحمد ومدحت وهبة وميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 إبراهيم أحمد  ومدحت وهبة وميرفت رشاد

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رئيس البعثة الرسمية للحج، أن الاستعدادات جارية من جانب البعثة الرسمية المصرية والبعثات النوعية الثلاثة المتمثلة فى بعثات القرعة والسياحة والتضامن للنفرة إلى عرفات.

مؤتمر لوزير الأوقاف مع ممثلى البعثات
مؤتمر لوزير الأوقاف مع ممثلى البعثات

وأشار وزير الأوقاف خلال مؤتمر صحفى فى حضور رؤساء البعثات الثلاثة والوفد الإعلامى، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إلى أن موافقة يوم عرفة ليوم الجمعة رسالة على مغفرة المولى سبحانه وتعالى لأهل عرفة وهو ما يتمناه كل الحجاج وكل من يخدمهم وهو الهدف الأسمى من أداء مناسك الحج، مشيرا إلى أن كل المسلمين يسعون إلى الحج من أجل إرضاء الله وأداء ركن مهم من أركان الإسلام .
وكيل الأزهر يشارك فى المؤتمر الصحفى لبعثة الحج الرسمية
وكيل الأزهر يشارك فى المؤتمر الصحفى لبعثة الحج الرسمية

وأضاف وزير الأوقاف أن الحج منحة من الله سواء للحجاج أو من يعملون من أجل المساهمة فى أداء هذه الفريضة المهمة، ولذا يجب على الجميع أن يعتبر أنها الفرصة الأخيرة ويخلص النية والعمل من أجل الله وإعطاء الحق لكل ذى حق، وطالب الحجاج جميعا بالدعاء لمصر وأضاف باكيا "مصر هى القلب النابض للعروبة والإسلام وطالما كانت مصر بخير فالعروبة والإسلام بخير" مشيرا إلى أنه يجب على الجميع أن يخلص الدعاء لمصر.
جانب من الحضور
جانب من الحضور

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، إن مصر بدأت فى استعادة مكانتها وبدأ العالم ينظر إليها نظرة مختلفة وهو ما يجب أن يكون عليه وضعها، مشددا على أن القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية كانت ذات أثر كبير فى التحول العالمى نحو مصر وبخاصة فى الكلمة التى ألقاها الرئيس السيسى فى الأمم المتحدة، والتى كانت محل تقدير من العالم أجمع خاصة مع ترديده هتاف "تحيا مصر" والذى نال إعجاب جميع المتواجدين فى القاعة بأكملها وتصفيقا حادا .
جانب من ممثلى البعثات المشاركين فى مؤتمر وزير الأوقاف
جانب من ممثلى البعثات المشاركين فى مؤتمر وزير الأوقاف

كما أكد جمعة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد استعداده ورجاله أن يموتوا فى سبيل الوطن والدين فى كلمته فى الاحتفال بليلة القدر وهى المرة الأولى التى يؤكد فيها رئيس الجمهورية ذلك، مؤكدا على أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب يتابع يوميا أحوال البعثة وأرسل تمنياته بالتوفيق للبعثة.

كما أشاد وزير الأوقاف رئيس البعثة الرسمية للحج الدكتور محمد مختار جمعة بالخطوة الاستثنائية التى تم السماح بها من السلطات السعودية لعلماء الأزهر بالمشاركة فى الحج وإلقاء الخطب فى الحجاج، مؤكدا أن هذه الخطوة تقدير كبير لمصر وللأزهر الشريف ودوره البارز فى الأمة الإسلامية، مشددا على أن التعاون بين البعثات وليس التنافس الذى كانت تشهده مناسك الحج فى الأعوام الماضية بارز هذا العام.
وكيل الأزهر ووزير الأوقاف يعقدان مؤتمرا صحفيا مع ممثلى البعثات
وكيل الأزهر ووزير الأوقاف يعقدان مؤتمرا صحفيا مع ممثلى البعثات

وأشاد وزير الأوقاف بالحج الاقتصادى الذى قامت وزارة السياحة بالتوسع فيه العام الحالى، مشيرا إلى أن أعداد الذين يطلبون الحج أكثر كثيرا من الأعداد التى تتوجه فعليا إلى الحج وهو ما يدفع إلى التكامل فى العمل من أجل الحجاج لافتا إلى أن أداء البعثة الإعلامية جاء على مستوى المسئولية والوطنية.

ومن جانبه شدد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف على ضرورة تنافس البعثات الثلاثة فى الحج على خدمة الحجاج بغض النظر عن انتماء الحاج إلى أى بعثة، مشيرا إلى أن خدمة الحاج شرف لأى شخص قائم عليه سواء من الداخلية أو السياحة أو التضامن، مؤكدا أن كل العلماء المتواجدين من الأزهر فى الحج عليهم واجب مقدس بالإجابة عن أى تساؤل من أى حاج والمساعدة فى أداء المناسك .

وفى ذات السياق أكد اللواء شاكر الكيال، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج رئيس بعثة حج القرعة، أن الداخلية كل موسم تسعى إلى دراسة أخطاء الموسم السابق وتعمل على معالجة الأخطاء أو تطوير الأداء وهو ما دفع البعثة العام الحالى إلى توفير خيام مكيفة لحجاج القرعة .

وشدد رئيس بعثة حج القرعة على أن هناك 455 أتوبيسا لحجاج القرعة وكل حاج متوفر له كرسى فى أتوبيس مكيف حديث ولهم مرافقون من الضباط المرافقين لبعثة الحج، مشيرا إلى أن هذا الأمر مهم جدا من أجل تنفيذ النفرة من دون أى حالات تائهين أو أية مشكلات .

فيما قال وكيل أول وزارة السياحة رئيس بعثة الحج السياحى مصطفى عبد اللطيف إن هناك تطور دائم فى الحج السياحى من عام إلى آخر وأشاد بأداء شركات السياحة المصرية وعدم تطبيق أى زيادة فى أسعار الحج.

كما أكد ناصر تركى نائب رئيس غرفة شركات السياحة رئيس لجنة السياحة الدينية إن الإعداد والتجهيز لموسم الحج العام الحالى جاء متميزا .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

لا دين بالسياسة

ي

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل شمس

قاعه المؤتمرات بفندق الشهداء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة