أكرم القصاص - علا الشافعي

توفيق عكاشة لـ"عمرو أديب": سأعود للشاشة بعد العيد.. وأطلقت شائعة انتماء السيسى للإخوان خوفًا عليه.. والمسلمانى إخوانى أبا عن جد.. ومحمود أبو النصر مسئول على ما تُفرج.. ووزير الداخلية "هيما" حبيبى

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 03:05 ص
توفيق عكاشة لـ"عمرو أديب": سأعود للشاشة بعد العيد.. وأطلقت شائعة انتماء السيسى للإخوان خوفًا عليه.. والمسلمانى إخوانى أبا عن جد.. ومحمود أبو النصر مسئول على ما تُفرج.. ووزير الداخلية "هيما" حبيبى توفيق عكاشة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن سبب وقف برنامجه بقناة "الفراعين" يرجع إلى أسباب مالية، بالإضافة إلى تعنت مدينة الإنتاج الإعلامى معه، لافتًا إلى أن والدته هى مالكة القناة التى كان يعمل بها، وهو يكتفى بأنه مذيع تليفزيونى فقط.

وأضاف "عكاشة" عبر لقائه ببرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب، على فضائية "اليوم" أن الإعلانات أحد أسباب وقف برنامجه بالقناة، مشيرًا إلى أن نسبة مشاهدة "الفراعين"، فى الأرياف والمناطق الشعبية ليس لها منافس، موضحًا أنه سيعود لتقديم البرامج بعد عيد الأضحى المبارك.

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إنه أطلق على الرئيس عبد الفتاح السيسى، شائعة أنه ينتمى لجماعة الإخوان فى إحدى حلقاته السابقة، وأن زوجته وبناته يرتدين النقاب، مشيرًا إلى أنه صنع هذه القصة خوفاً عليه من الجماعة فى الفترة السابقة، لافتا إلى أنه يعرف الرئيس معرفة شخصية، منذ أن كان رئيسا وقائدا للمنطقة الشمالية، مشددا على أنه يحمل كفنه على يده، وكان معرضا للموت فى أى وقت فى عهد الإخوان.

وأضاف "عكاشة" أن الرئيس اتصل به عقب إطلاقه الشائعة، قائلاً "الرئيس اتصل بيا زعلان وقالى ليه يا عم توفيق كده تقول عليا إخوانى، وذلك فى الوقت اللى قبل ما يتم إقالة المشير طنطاوى بأسبوع، وتوقعت أنه هييجى وزير للدفاع ساعتها".

وتابع: "كان مخيل للإخوان أن المشير عبد الفتاح السيسى إخوانيا، ولى أحد الأصدقاء حكى لى قصة غريبة جداً، فى أحد اللقاءات أن الرئيس عبد الفتاح السيسى بطبيعته صوفى متصوف مثل أغلب المصريين الملتزمين، وتحديداً عندما يكون عارف أن يعمل فى مهنة كفنه على يديه فيها وممكن يموت فى أى وقت، فمحافظ على مواقيت الصلاة والعلاقة بينه وبين ربنا".

واتهم الإعلامى توفيق عكاشة، الكاتب الصحفى، أحمد المسلمانى، بالانتماء للإخوان، قائلاً "المسلمانى إخوانى أبا عن جد، ولديه ميول إخوانية، وأجهزة الدولة عارفة كده كويس"، فضلاً عن اتهامه أن وزير الكهرباء ينتمى للجماعة، متسائلاً "لماذا يظل متواجدا فى الحكومة إلى الآن؟".

وأوضح أن "الفراعين" أغُلقت 3 مرات فى الثلاث سنوات السابقة، وتم إغلاقها من قبل وزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل، فيما أغلقت فى المرة الثالثة من قبل جماعة الإخوان منذ بداية توليهم الحكم، بدعوى أن عليها ديونا وصلت لـ6 ملايين جنيه، حسب قوله.

وأكد توفيق عكاشة، أن جماعة الإخوان سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال حزب النور، لافتاً إلى أن الجماعة نفذت خطط الصهاينة على الأرض، قائلاً: "كل من هو ضد الشرعية الحالية من حزب النور".

وأضاف أن جماعة الإخوان ستحاول اختراق حزب الوفد والتيار الشعبى للدخول فى البرلمان المقبل، وتابع: "كان جدى عضوا فى أول برلمان أسسه الخديوى إسماعيل وهناك عائلات بوضعها الاجتماعى على الأرض تحب أن تبقى قريبة من الدولة، ولا يوجد رئيس دولة فى العالم لم يكن له ظهير سياسى".

وانتقد الإعلامى توفيق عكاشة الحكومة الجديدة، قائلاً: "الوزارة أول حاجة أن وزير التربية والتعليم على ما تفرج، ولولا الظروف التى تمر بها الدولة لأقيل محمود أبو النصر، ووزير الكهرباء محمد شاكر صاحب هوى إخوانى وأتصور أن إبراهيم محلب مستمر".

وأشاد "عكاشة" بالرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلاً: "الرئيس شال حمل جامد جدا لأن البلد كانت خربانة وزادت خراب، ولما أطلق مشروع قناة السويس ولم الـ60 مليار جنيه من الشعب فهو تفوق على نفسه فى الـ100 يوم الأولى".

وتمنى أن يصبح حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق، زعيم المعارضة فى مصر فى المحلة المقبلة، مشيراً إلى أن ثورة 30 يونيو هى من صنع الشعب.

وقال إن مصر ستخوض حرباً مثل حرب 1973 خلال 6 أشهر مع الإرهاب الموجود حاليا فى ليبيا، لافتاً إلى أن البرلمان المقبل سيتم الانتهاء منه نهاية العام على أن يتم عقد أول اجتماعاته قبل 1 يناير 2015 حسب قوله. وأكد أن قانون التظاهر الموجود بمصر يعتبر أخف القوانين للتظاهر، وهو قانون لتنظيم التظاهر، مطالبا وزارة الداخلية بضرورة الرد على أى فرد يتقدم لتنظيم مظاهرة فى نفس اليوم، وحال عدم ردها يتم اللجوء للقضاء.

وأكد أن قطر هى دمية العرب التى يتم التلاعب بها من قبل الصهاينة العالمية، قائلاً "أنا بتكلم عن الأمير وأمه موزة بنت جميزة، وما يفعلوه هو تدمير الإسلام"، مطالباً بضرورة معاملتهم بالمثل، قائلاً "العين بالعين والسن بالسن والبادى أظلم والشعب القطرى رافض هذه الأوضاع، وهما معاهم فلوس ومش عارفين يعملوا فيها إيه".

وأوضح توفيق عكاشة، أن تنظيم داعش هو جماعة إرهابية تريد تدمير الإسلام، ولن ندرى ماذا يريدون، قائلاً "هما عاملين قرار إن الراجل ما يحلقش للراجل".

وقال توفيق عكاشة أجريت حوارًا مع الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى التليفزيون المصرى، وكان هذا أول لقاء له بمبارك، مشيراً إلى أنه يتمنى أن يحصل الرئيس الأسبق مبارك على البراءة قائلاً "عزرا وايزمان اختلس من إسرائيل 80 مليون دولار واتشال من رئاسة إسرائيل علشان اللى سرقه ولكن اكتفوا بإقالته من منصبه، لأن أخوه اخترع الجليسرين اللى عمل المتفجرات".

وأضاف "عكاشة": "أتمنى البراءة لمبارك حتى لا يكتب لمصر والمصريين أنهم جاحدون والجحود يملأ قلوبهم وعقولهم"، فيما رد على من يقول إنه إذا حصل مبارك على البراءة فيجب يحصل مرسى عليها قائلاً "مافيش علاقة بين مرسى ومبارك وإيه اللى جاب القلعة جمب البحر؟ هو مرسى حارب فى 73 ولا فى حرب اليمن؟ مبارك حارب الحروب دى كلها وكان أول قائد للقوات الجوية المصرية، التى أحرزت انتصارا جويا، والوحيد الذى أحرز انتصارا جويا من أيام الملك".

وأوضح أن مبارك لم يقتل أى متظاهر فى أحداث الثورة قائلاً "أومال فين حماس والاختراق اللى حصل وأنا أذعت بالمستندات وشرف لى أن دفاع مبارك وكل من تواجد معه كانت مستنداتهم الأساسية من قناة الفراعين"، مشيراً إلى أن المخابرات الروسية كشفت الحقيقة وأكدت أن ما حدث من خلال مجموعة من القناصة كانوا موجودين فى عدد من الدول وتم تسريبهم ودخولهم إلى مصر.

وعن علاء وجمال مبارك فقال عكاشة "ما ليش دعوه بعلاء وجمال مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى والحكم للقضاء، أما مبارك فأدعو الله أن يحصل على البراءة، والفساد اللى حصل نتيجة كبر سنه".

وقال الإعلامى توفيق عكاشة، إن الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق، رجل وطنى وأتمنى له دوام الصحة والعافية، أما عن الرئيس عبد الفتاح السيسى أتمنى أن يحقق آمال المصريين الذين ينتظرون منه الكثير منه خاصة أن العبء كبير جداً.

وعلق "عكاشة" على الرئيس الأسبق محمد مرسى قائلاً "يقال له جاسوس وأتمنى أن يحكم عليه بالإعدام" وقال عن حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق إنه يتمنى أنه يصبح زعيما للمعارضة المصرية فى الفترة المقبلة، وعن رئيس لجنة الخميس عمرو موسى فقال "لابد أن نترك للشباب فرصة لكى تتولى القيادة فى البرلمان المقبل وفى عصر مبارك كان متوسط عمر الفريق بتاعه 75 سنة".

وعن تنظيم جماعة الإخوان المسلمين وقياداتهم فقال توفيق عكاشة "أنتم كنتوا عملاءً للإنجليز والصهاينة وأى حد متخيل أن التوفيق عكاشة هو أداة لجهات سياسية فهذا خطأ لأننى أداة لمصر"، متابعاً "الأمير تميم أقوله اتعلم القراءة عندما تريد أن تلقى كلمة بلادك أمام الأمم المتحدة وتبعد عن التهتهة ولابد من إعادة قيدك فى "كى جى 1" فى إحدى مدارس قطر".

وأضاف قائلاً عن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان "أنت ولدت فى الدعارة وعشت فيها وستستمر فيها" وعن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم "محمد إبراهيم هيما حبيبى وهو صديقى ولى علاقة شخصية معه وأتوكل على الله وحافظ على الأمن من تجاوزات بعض الضباط وأفراد الشرطة التى تؤثر على تأثيرا شديدا على مسيرة الأمن".



موضوعات متعلقة:


توفيق عكاشة: مصر ستخوض حربا ضد الإرهاب بليبيا.. وقطر "دمية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

منصور

اللهم اهلك الظالمين بالظالمين

آمين

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

عكاشة وقع في فخ الإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

زمن الرويبضة

زمن الرويبضة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاخوان انصارهم ارهابيين خونة سفاحين

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

أين المفكر العلامة دكتور / مصطفي الفقي

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

مجنون

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام شرف الدين

كلام مايدخلش عقل واحد عاقل

عدد الردود 0

بواسطة:

ريح ضهرك

الناس الطيبه

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

رقم 8

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

الله ينور يا عكش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة