أكرم القصاص - علا الشافعي

رغم فوائده..من الترمس ما قتل..يحتوى على مادة سامة تزول بنقعه وغليه..وأعراض تسممه سرعة ضربات القلب والإعياء وارتفاع الضغط..بعد إزالتها يصبح مفيدا فى علاج السكر والنمش والأمراض الجلدية ومقاومة السرطان

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 09:01 م
رغم فوائده..من الترمس ما قتل..يحتوى على مادة سامة تزول بنقعه وغليه..وأعراض تسممه سرعة ضربات القلب والإعياء وارتفاع الضغط..بعد إزالتها يصبح مفيدا فى علاج السكر والنمش والأمراض الجلدية ومقاومة السرطان صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الترمس من المسليات المحببة للمصريين ووسيلة لاحتفالهم بالعيد أو أثناء التنزهات وللترمس فوائد صحية كثيرة فهو مقوٍ جيد للأعصاب، بجانب كونه مدرا للبول، وطاردا للديدان ومفيدا للأمراض الجلدية، كما يوضح دكتور أحمد سعيد استشارى التغذية مضيفا أنه مدر للبول ومخفض للسكر فى الدم.

وتابع الدكتور أحمد أن الترمس له العديد من الفوائد للبشرة خاصة إذا تم استخدامه كماسك، حيث إن له القدرة على تنقية البشرة، وهو مفيد فى تسكين آلام المفاصل.

ولكن هل يمكن أن يكون الترمس سامًا ؟

حيث يوضح استشارى التغذية أن الترمس النى يحتوى على مركبات ألكيلويدية السامة، ولهذا يجب أن تنقعه السيدة فى المنزل لمده 24 ساعة مع ضرورة غسله جيدا وغليه بالملح جيدا حتى لا يتعرض من يتناوله للتسمم.

وعن أعراض التسمم بالترمس يقول د.أحمد سعيد أنها تشمل العديد من الأعراض كسرعة خفقان القلب، وارتفاع ضغط الدم، والتعب العام والإعياء، مؤكدا أنه عقب التخلص من مرارة الترمس يصبح غذاء صحيا للجسم، كما يخفض سكر الدم وينظم الأنسولين.

ويضيف أن الترمس يحتوى على نسبة جيدة من البروتين، بجانب الأملاح المعدنية والكربوهيدرات والكالسيوم والفسفور، وهو مفيد لتقوية الأعصاب كما يحمى من الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة وهو يحافظ على نسبة السكر بالدم بجانب قدرته على تنقية البشرة وإزالة النمش والكلف.

ويستكمل أن الترمس يخفف من نمو الشعر الزائد، وينصح بمداومة إعطائه للأطفال لأنه يساعد على فتح الشهية، كما يحافظ على انتظام ضربات القلب لكن يجب الحذر عند تناوله فى الشهور الأولى من الحمل لأنه يعمل على انقباض الرحم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

يا منت كريم يـــا رب

شكرا للمعلومة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة