أكرم القصاص - علا الشافعي

5 خطوات لإنقاص الوزن دون ريجيم.. الأكل فى طبق أصغر يساعدك على فقدان 20 كجم فى السنة..واستبدال الشيبسى بالفواكه ينقصك 10 كجم.. ولا تأكل على المكتب أو تدخل من الباب إلى المطبخ..وامضغ "لبان" أثناء التسوق

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 03:26 م
5 خطوات لإنقاص الوزن دون ريجيم.. الأكل فى طبق أصغر يساعدك على فقدان 20 كجم فى السنة..واستبدال الشيبسى بالفواكه ينقصك 10 كجم.. ولا تأكل على المكتب أو تدخل من الباب إلى المطبخ..وامضغ "لبان" أثناء التسوق ريجيم – أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأنظمة الغذائية والريجيم الذى يتبعه الكثيرون يتطلب قوة الإرادة والقدرة على الاستمرارية، وكثيرا ما تفشل هذه الأنظمة بسبب عدم قدرة من يتبعها على الاستمرار أمام مغريات الطعام، لكن هل يمكن أن تتحقق المعادلة الصعبة بإنقاص الوزن مع عدم الحرمان من الطعام ودون إتباع نظام غذائى؟!!

هذا هو ما توصل إليه العالم الدكتور "براين وانسينك" من جامعة كورنيل، ونشره موقع "فوكس نيوز" الأمريكى، حيث أكد "وانسينك" أنه يمكنك فقدان الوزن دون الحاجة إلى التحكم العنيف فى شهيتك.

وأوضح أن خطته تعتمد على إنقاص الوزن بالحيلة، وأن يكون إنقاص الوزن أسلوب حياة. وتعتمد فكرة "وانسينك" المثيرة على بعض التغييرات فى العادات الغذائية بدلاً من قمع الشهية أو الخضوع لريجيم قاسٍ، ومن هذه الإجراءات التى تساعد فى إنقاص الوزن دون إتباع نظام غذائى هى:

- الأكل فى طبق أصغر حيث يؤدى ذلك إلى فقدان الوزن، وفى غضون عام يمكن أن تفقد 20 كيلو جراما دون إتباع نظام غذائى قاسٍ، طبقا لأحدث الدراسات.

- كما شدد "وانسينك" على ضرورة تجنب أكياس الرقائق مثل الشيبسى والنقانق والمقرمشات والحبوب الأخرى، واستبدالها بوعاء من الفاكهة، حيث ثبت أن النساء اللاتى استبدلن رقائق الشيبسى والحبوب بالفواكه انخفض وزنهم حوالى 10 كيلو جرامات أكثر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

وقدم "وانسينك" بعض النصائح الأخرى التى تساعد على فقدان الوزن دون إتباع نظام غذائى وتشمل:

- عدم الدخول من الباب إلى المطبخ مباشرة.
- عدم تناول الطعام على المكتب أثناء العمل.

- ونصح "وانسينك" بمحاولة تناول العلكة أثناء التسوق، حيث كشفت دراسة أن ماضغى العلكة قد يشترون 7% أقل من غيرهم للوجبات السريعة.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com


موضوعات متعلقة

أول ناقد مصرى للطعام: كثرة أكلى بالشارع وراء طرح فكرتى على "فيس بوك"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة