أكرم القصاص - علا الشافعي

أردوغان يخدع نوابه ويعلن محاربة "داعش" أمام البرلمان.. التنظيم الإرهابى يفضحه ويؤكد: نعتزم فتح أول بعثة دبلوماسية لنا بالدولة الصديقة تركيا.. أنقرة تحملت نفقات علاج مقاتلينا.. ونأمل فى تطور العلاقات

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 04:43 م
أردوغان يخدع نوابه ويعلن محاربة "داعش" أمام البرلمان.. التنظيم الإرهابى يفضحه ويؤكد: نعتزم فتح أول بعثة دبلوماسية لنا بالدولة الصديقة تركيا.. أنقرة تحملت نفقات علاج مقاتلينا.. ونأمل فى تطور العلاقات أردوغان
أنقرة (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن مسئول بتنظيم "داعش" الإرهابى اعتزام تركيا استضافة مقر أول بعثة دبلوماسية للتنظيم، على أراضيها، معربا عن أمله فى استمرار تطور العلاقات بين أنقرة و"داعش"، على حد قوله.

وبالتزامن مع كلمة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أمام الجلسة الافتتاحية للبرلمان التركى، ظهر اليوم، والتى أعلن خلالها اعتزام بلاده محاربة تنظيم "داعش" الإرهابى، بث موقع "آيدنلك ديلى"، التركى تصريحات لمسئول العلاقات الخارجية بتنظيم "داعش" أبو عمر التونسى، قال فيها: "دولة الخلافة عازمة على افتتاح أول بعثة دبلوماسية فى دولة صديقة ومسلمة.. نحن نأمل أن تشهد العلاقات الثنائية القائمة بالفعل مع أنقرة مزيدا من التطور، تحت رعاية الرئيس الجديد للجمهورية التركية رجب طيب أردوغان".

وأضاف التونسى بحسب الموقع التركى الناطق بالإنجليزية: "افتتاح أول ممثلية دبلوماسية لتنظيم داعش بمدينة إسطنبول هو لتوفير الخدمات القنصلية لجميع من يرغب فى الانضمام إلينا، كما أنها سوف تتحمل نفقات وفواتير المستشفيات التى تعالج الجرحى من أعضاء التنظيم الذين سافروا إلى تركيا بغرض العلاج، وسبق أن تم علاجهم ورعايتهم طبياً من قبل الجانب التركى".

وكان أردوغان قد أكد فى كلمته أمام البرلمان التركى أن أنقرة عازمة على محاربة "داعش" وأى جماعة إرهابية أخرى فى المنطقة، ولكنه أوضح فى الوقت نفسه أن بلاده ستلتزم بهدفها وهو الإطاحة بالرئيس السورى بشار الأسد، وقال الرئيس التركى: "سنقاتل بفاعلية تنظيم الدولة الإسلامية ومنظمات إرهابية أخرى فى المنطقة ستكون هذه هى أولويتنا.. سنواصل أيضا إعطاء الأولوية للإطاحة بالنظام السورى والمساعدة فى حماية وحدة الأراضى السورية والتشجيع على نظام حكومى دستورى وبرلمانى يشمل كل المواطنين".

وأثارت تصريحات مسئول "داعش" التى أكد فيها ترحيب الجانب التركى باستضافة أول بعثة دبلوماسية للتنظيم الإرهابى سيلا من ردود الأفعال الغاضبة فى تركيا، حيث قال حزب الشعب الجمهورى المعارض فى بيان له: "قرار الحكومة التركية بالسماح لـ(داعش) بفتح مكتب دبلوماسى قانونى مرفوض"، مشيراً إلى أن مقر هذه البعثة سيكون فى منطقة "تشانكايا" وهى من أكثر المناطق رقيا وحيوية بمدينة إسطنبول.

وكان رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو قد أقر فى وقت سابق بأن الدبلوماسيين الأتراك الذين احتجزهم مقاتلو داعش بعد السيطرة على الموصل، ثانى أكبر المدن العراقية، فى يونيو الماضى، قد تم الإفراج عنهم بموجب اتفاق مع داعش لتبادل المحتجزين.


موضوعات متعلقة..


إسطنبول تستضيف أول بعثة دبلوماسية لداعش لدعم العلاقات الثنائية



اشتباكات بين الشرطة التركية ومتظاهرين ضد تنظيم داعش



أردوغان يواصل تطاوله على مصر: لن نؤيد الانقلابيين



بعد تطاوله على مصر.. سياسيون مصريون يعلنون الحرب على أردوغان.. يطالبون بطرد السفير التركى.. "الكرامة" يدعو لمقاطعة البضائع التركية.. و"الوطنية للتغيير": يحاول تنفيذ مخطط الدولة العثمانية الجديدة



الاعتداء على صحفى بالضرب فى تركيا لانتقاده نائبا من الحزب الحاكم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سرى سليمان

فين نصيبى !؟!؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

مش لاقين حاجة يا الطيب

غلبنا مع الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

مش لاقين حاجة يا الطيب

غلبنا مع الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد 6\30

اردوغان الداعشى

عدد الردود 0

بواسطة:

حلم الخلافة + شعب تركى لايعرف مصلحته

تحالف الشياطين ومنذ متى عرفت تركيا الاسلام ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

قرفان

من هو رأس الماسون؟؟؟؟

==============

عدد الردود 0

بواسطة:

ألخضر

الأخوان كاذبون

كل من ينتمي لهذه الجماعه يكذب كما يتنفس.

عدد الردود 0

بواسطة:

اية حكاية رقم 2 & 3

اية حكاية رقم 2 & 3

عدد الردود 0

بواسطة:

يا رايح كتر من الفضايح

اذا اختلف اللصوص ودائما ابدا هم يختلفون فالف الف بركه لان المستخبى هيبان

**************

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

لو تعليقى فى صالح أردوغان مش هيظهر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة