أكرم القصاص - علا الشافعي

أسامة كمال: هناك عشوائية فى إدارة القنوات المصرية الخاصة والحكومية

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 01:37 ص
أسامة كمال: هناك عشوائية فى إدارة القنوات المصرية الخاصة والحكومية أسامة كمال
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامى أسامة كمال، إن العمل الخاص فى القنوات المصرية لا يشبه إطلاقا العمل فى المحطات العالمية وهناك عشوائية فى إدارة القنوات المصرية الخاصة والحكومية.

وأضاف "كمال"، فى حواره مع الإعلامى مجدى الجلاد ببرنامج "لازم نفهم"، أنه لا بد من جهة تنظم البث التليفزيونى وإيجاد علاقة مع الدولة وعودة دور تليفزيون الدولة من خلال الدعم لا الهيمنة.

من جانبه قال الكاتب الصحفى محمد فتحى، إن بعض القائمين على مهنة الإعلام فى مصر يتعاملون معها من منطلق "السبوبة" دون الاهتمام بالمادة والرسالة الإعلامية.

وأضاف "فتحى" أن تنظيم مهنة الإعلام فى مصر غائب مع سبق الإصرار، مضيفاً أن المذيع المهنى أقل شريحة موجودة فى الوسط الإعلامى، وهناك بعض المذيعين يعتبرون أنفسهم مناضلين وزعماء، وأصبحوا أربعة انواع "الزعيم والبلطجى والأراجوز والمهنى".

وتابع: "لا يمكن اعتبار غرفة صناعة الإعلام فى مصر الرقيب الوحيد فى الإعلام، وعلينا أن نقدم النموذج المهنى المحترم للإعلام لنواجه عدم مهنية قناة الجزيرة".

فيما ذكر الإعلامى حسام السكرى، أن هناك اختلافات فردية بين المذيعين فى التعامل مع الجمهور، وأن عمليات الفرز الطبيعى من الجمهور ستطرد المذيع غير المهنى، مضيفاً أن التعامل الإعلامى مع محاكمة القرن هو خرق للضوابط المهنية، مشيرا إلى أن المؤسسات الإعلامية لديها علاقات مع الجمهور والدولة والعاملين فى تلك المؤسسات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة