أكرم القصاص - علا الشافعي

اشتباكات بين الشرطة التركية ومتظاهرين ضد تنظيم داعش

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 11:02 ص
اشتباكات بين الشرطة التركية ومتظاهرين ضد تنظيم داعش الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم أعضاء حزب الشعوب الديمقراطية الكردى وبمشاركة عدد من أنصار منظمة حزب العمال الكردستانى (بى.كيه.كيه) الانفصالية تظاهرات فى كل من حى "قادى كوى" بوسط اسطنبول وبلدة "نصيبين" التابعة لمحافظة ماردين وبلدة "سيلوبى" التابعة لمحافظة شرناق بجنوبى تركيا احتجاجا على ما وصفوه بـ "وحشية وإرهاب" تنظيم ما يسمى ب "الدولة الإسلامية فى العراق والشام" (داعش) ضد الأكراد فى بلدة "عين العرب" – أو "كوباني" كما يسمها الأكراد – والقرى السورية وضد سياسة الحكومة التركية التى "لم تقدم دعمها الإنسانى لأكراد سوريا".

وذكرت محطة سى.إن.إن.تورك اليوم الأربعاء أن المتظاهرين، وكان عددهم يقرب من 500 شخص رفعوا شعارات مناهضة لسياسة الحكومة التركية، مما دفع قوات الشرطة للتدخل ومطالبة المتظاهرين بالتفرق.

ورفض المتظاهرون الانصياع لتعليمات قوات الشرطة، فاندلعت اشتباكات فى الشوارع الرئيسية والفرعية بين الطرفين، استخدم فيها المتظاهرون عبوات المولوتوف والكرات الحديدية والألعاب النارية ضد الشرطة التى اضطرت لاستخدام كميات كثيفة من قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق المتظاهرين.

وفى سياق متصل، شهدت بلدتا نصيبين وسيلوبى تظاهرات احتجاج لنفس السبب مما دفع قوات الشرطة للتدخل بعد أن أضرم المتظاهرون النيران وسط الشوارع وعرقلة حركة المرور، فيما استمرت المطاردات حتى الساعات الأولى من فجر اليوم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة