"الأيوسكو" تختار القاهرة لعقد اجتماع الأسواق المالية الواعدة السنوى

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 06:14 ص
"الأيوسكو" تختار القاهرة لعقد اجتماع الأسواق المالية الواعدة السنوى شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفر تصويت الدول المشاركة فى الاجتماع السنوى التاسع والثلاثين للمنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية (الأيوسكو)، والذى بدأ أعماله يوم الأحد الماضى بمدينة ريو دى جانيرو بالبرازيل، عن اختيار القاهرة لعقد الاجتماع السنوى القادم فى شهر إبريل ٢٠١٥، لأهم وأكبر لجان المنظمة، وهى لجنة الأسواق الواعدة والناشئة؛ و ذلك على ضوء العرض الذى قدمه وفد هيئة الرقابة المالية ضمن عدد من الجهات التى تنافست على استضافة تلك الاجتماعات.
وأوضح شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية أن هذا الحدث الهام يؤكد على دور سوق المال فى مصر ويسهم فى ترسيخ مكانته وتقديم صورة موضوعية عن الأوضاع فى البلاد. وأضاف أن هذا الحدث والذى يأمل أن تشارك فيه البورصة المصرية ومختلف الجهات الفاعلة فى السوق يأتى ضمن سلسلة من الأنشطة التى تقوم بها الهيئة للتواصل مع التجمعات الدولية فى مجال مختلف الأنشطة المالية التى تختص بالإشراف عليها وتنميتها بهدف الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية وإطلاع العاملين بالهيئة على التجارب الناجحة.
وكان اليوم الأول للاجتماع قد شهد انتخاب أعضاء مجلس الادارة لدورة جديدة تستمر حتى سبتمبر ٢٠١٦، حيث تم اختيار شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لعضوية مجلس الادارة عن المجموعة الاقليمية لدول أفريقيا والشرق الأوسط.
هذا وتتضمن جلسات اليوم الثالث مناقشة أساليب الرقابة بتطبيق مفهوم إدارة المخاطر إضافة لاستعراض أدوات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وتناولت فعاليات اليوم السابق مناقشة تبادل المعلومات الرقابية بين الهيئات المختلفة والعقبات القانونية التى تواجهه وكذلك أثر تطبيق قانون الامتثال الضريبى الأمريكى (الفاتكا) وضوابط مكافحة غسل الأموال. كما عقدت المجموعة العربية بالأيوسكو اجتماع تشاورى للتنسيق داخل المنظمة وتبادل الرأى بشأن عدد من الموضوعات ذات الأهمية لأسواق المال العربية وبعض المبادرات التى يتم التخطيط لها فى الفترة القادمة.
وجرى فى اليوم الأول للاجتماع استعراض أهم التطورات فى الأسواق المالية للدول الأعضاء وتلى ذلك جلسة لصيغ التمويل المتفقة مع الشريعة الاسلامية قدمها أحد الخبراء من جنوب أفريقيا؛ وتبع ذلك انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للعامين القادمين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة