أكرم القصاص - علا الشافعي

"الجبهة المصرية" يقترب من حسم مرشحيه.. وعلى مصيلحى: نستهدف 40% من المقاعد.. والأمين العام للائتلاف: عرض الأسماء على المجلس الرئاسى بعد العيد.. ويحيى قدرى: الوفد المصرى إقصائى.. والتحالف معه "غير وارد"

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 07:26 ص
"الجبهة المصرية" يقترب من حسم مرشحيه.. وعلى مصيلحى: نستهدف 40% من المقاعد.. والأمين العام للائتلاف: عرض الأسماء على المجلس الرئاسى بعد العيد.. ويحيى قدرى: الوفد المصرى إقصائى.. والتحالف معه "غير وارد" المستشار يحيى قدرى عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظل احتمالية التحالف بين ائتلاف الجبهة المصرية وتحالف الوفد المصرى غير واردة، فى ظل اختلاف فى سبل التواصل بينهما، ومن جهته يستعد الجبهة للانتهاء من أسماء المرشحين، لرفعها للمجلس الرئاسى بعد عيد الأضحى.

وقال المستشار يحيى قدرى، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن المؤكد لدى قيادات الجبهة أن التحالف مع الوفد المصرى غير وارد، خاصة فى ظل وجود أحزاب إقصائية ضمن "الوفد".

وأضاف "قدرى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللقاءات مع الوفد تناولت سبل التنسيق المشترك، إلا أن ذلك يقف على مدى التجاوب فى عملية التنسيق، موضحاً أن التحالفات الانتخابية تتغير فى لحظات.

وأشار عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إلى
أن الجبهة تعتمد على عمل لجنة الانتخابات وأمانة التنسيق فى تلك المرحلة، وحين تنتهى من عملها يمكن التحرك بشكل ميدانى فى المؤتمرات ووسائل الدعاية المختلفة للائتلاف.

وقال "قدرى"، إن الفريق أحمد شفيق رئيس الحزب لا يديره من خارج مصر، وأن القيادات مسئولة عن كل الأعمال.

وأضاف عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أن شفيق يتصل به بصفة شبه يومية، بهدف الاطمئنان على الوضع العام، ولا يتدخل فى التفاصيل الخاصة بالشأن الحزبى، مشيراً إلى أنه لا يوجد لديه مانع للعودة، وأنه تم تبرئته من جميع التهم، وينتظر قرارا للعودة فى أى وقت.

من جهته قال على مصيلحى، المنسق العام لائتلاف الجبهة المصرية، وزير التضامن الأسبق، إن الجبهة المصرية تناقش انضمام أحزاب أخرى، وتفتح أذرعها لكل من يريد الانضمام.

وأضاف "مصيلحى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن شروط الانضمام تتمثل فى القبول بمبادئ الائتلاف، الذى وضع قواعد واضحة للاختيار، لافتا إلى التجرد من المحاصصة الحزبية.

وأشار المنسق العام لائتلاف الجبهة المصرية، إلى أن لجنة الانتخابات ستحدد مرشحين فى الدائرة الواحدة و2 احتياطى، وتستهدف 40% من المقاعد.

من جانبه، قال اللواء أمين راضى، الأمين العام لائتلاف الجبهة المصرية، إن اجتماع لجنة الانتخابات أمس، ناقش معظم الأسماء المقدمة من الأحزاب للترشح على المقاعد فى الانتخابات المقبلة.

وأضاف "راضى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن لجنة الانتخابات قاربت على الانتهاء من كل الأسماء، على أن تستكمل اجتماعاتها صباح اليوم الأربعاء، بهدف استكمال جميع المحافظات والمراكز على مستوى الجمهورية، على أن يتم عرض الأسماء على المجلس الرئاسى للائتلاف عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

فيما أوضح نبيل زكى، أمين الإعلام بائتلاف الجبهة المصرية، أن الائتلاف يهتم فى تلك الفترة بإعداد خطة للمؤتمرات تكون على قدر من الدقة والوضوح، ويمكن من خلالها الوصول لجميع المناطق فى الجمهورية.

وأضاف "زكى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه فور انتهاء لجنة الانتخابات من عملها، وفرز كل الأسماء على المقاعد الفردية والقائمة، ستبدأ خطة المؤتمرات وستعتمد على الشخصيات القيادية بالائتلاف ورؤساء الأحزاب والشخصيات العامة.

وأشار أمين الإعلام بائتلاف الجبهة المصرية، إلى أن الجبهة المصرية تضع فى مخططها الانتشار فى جميع المدن والأحياء والقرى، والتواصل بوسائل دعاية مبتكرة على جميع المستويات، بحيث يصل برنامج المرشح البرلمانى لكل أبناء دائرته الانتخابية.



أخبار متعلقة:

"الجبهة المصرية": التحالف مع الوفد "غير وارد" فى ظل وجود "إقصائيين"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

wad

هوا ولا مش هوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة