أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: فيلم فلسطينى بطولة "أبو النجا" يسىء للجيش الإسرائيلى مرشح للأوسكار.. القبض على خلية إسرائيلية تسرق الأسلحة من قواعد عسكرية.. تركيا لم تدعم إقامة دولة فلسطينية فى الأمم المتحدة

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 10:22 ص
الصحافة الإسرائيلية: فيلم فلسطينى بطولة "أبو النجا" يسىء للجيش الإسرائيلى مرشح للأوسكار.. القبض على خلية إسرائيلية تسرق الأسلحة من قواعد عسكرية.. تركيا لم تدعم إقامة دولة فلسطينية فى الأمم المتحدة خالد أبو النجا
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيلم فلسطينى بطولة "أبو النجا" يسىء للجيش الإسرائيلى مرشح للأوسكار

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن فلسطين رشحت فيلما لجائزة الأوسكار بطولة الممثل المصرى خالد أبو النجا يساء فيه إلى الجيش الإسرائيلى، حيث يحمل اسم "Eyes of a Thief أو عيون سارق".
يديعوت أحرونوت

وأضافت الصحيفة أن الفيلم من إخراج الفلسطينية نجوى نجار التى شاركت خالد أبو النجا البطولة، والفيلم مأخوذ عن قصة حقيقة وهى قصة "صقر حماد" القناص الفلسطينى الذى قام بقتل 11 جنديا إسرائيليا جملة واحدة خلال تواجدهم بقاعدتهم العسكرية فى مارس من عام 2002 .

وبعد ذلك تم إلقاء القبض على "حماد" وسط أهله بالضفة الغربية ولا يزال مسجونا بالسجون الإسرائيلية بالسجن مدى الحياة.

ويلعب خالد أبو النجا دور حماد، حيث إنه شاب مصرى يدعى طارق سافر إلى فلسطين وبالتحديد الضفة الغربية عبر الأردن، وبعد ذلك يقوم باغتيال جنود إسرائيليين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيلم استغرق 25 يوما تصوير فقط وركزت أماكن التصوير على مدينتى نابلس وبيت لحم، وبه مشاهد من عمليات اشتباكات بين الجنود الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقالت الصحيفة إنه فى حالة حصول الفيلم على جائزة الأوسكار فإنه يعد ضربة قوية لدولة إسرائيل.


القبض على خلية إسرائيلية تسرق الأسلحة من إحدى القواعد العسكرية

ذكرت صحيفة "هـــاآرتس" الإسرائيلية أن الشرطة الإسرائيلية تمكنت من إلقاء القبض على أربعة أشخاص بتهمة سرقة وبيع أسلحة بعد سرقتها من قاعدة عسكرية إسرائيلية.

وأضافت الصحيفة أنه تم تتبع المتهمين منذ 3 شهور بعدما تم اكتشاف سرقة أسلحة وذخيرة ومواد متفجرة من إحدى القواعد العسكرية الإسرائيلية، وتبين أن أحد العاملين بالقاعدة يقوم بتهريب الأسلحة إلى أفراد خارج القاعدة يستقلون دراجة.

هـــــــــــاآرتس

وأوضحت الصحيفة أنه بعد عمليات تتبع مستمرة تم إلقاء القبض على أعضاء الخلية التى تتراوح أعمارهم بين 19 و22 و27 و30 عاما وجميعهم من سكان مستوطنة كريات جج.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تقديم الخلية إلى المحاكمة بمدينة أشكلون بتهمة سرقة أسلحة من الجيش الإسرائيلى، والتى تعتبر جريمة عليا يدان فيها بالسجن مدى الحياة.


تركيا الدولة الوحيدة التى لم تدعم إقامة دولة فلسطينية فى الأمم المتحدة

أعدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تقريرا عن الدول التى أيدت ودعمت إقامة دولة فلسطينية خلال كلمات رؤساء دول ووفود الدول التى شاركت فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ69، موضحة أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتحت هذا التأييد لإقامة دولة فلسطينية.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس السيسى قال أمام الأمم المتحدة "إن الفلسطينيين يتطلعون إلى إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف على حدود 1967، مؤكدا على أن إقامة دولة فلسطينية سيضمن الأمن والاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط كلها".

وأوضحت الصحيفة أنه من بين الدول التى دعمت إقامة دولة فلسطينية قطر والبرازيل والأردن والكويت وجنوب أفريقيا وسيريلانكا وزيمبابوى وبلغاريا وباكستان وسيراليون.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لم يبد أى دعم لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، رغم انتقاده الحرب الأخيرة على قطاع غزة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

إذا كان عدد سكان مصر اليوم يقترب من 90مليون نسمة فإن نحو 99.9%من عدد السكان

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

توقعت أن تدخل صناعاتنا (كل صناعاتنا) المحترمة فى صراع ومنافسة مع صناعات بير السلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة