أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصيادلة" تطالب "الصحة" بإجراء دراسة إكلينيكية على دواء سوفالدى

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 02:38 م
"الصيادلة" تطالب "الصحة" بإجراء دراسة إكلينيكية على دواء سوفالدى هيثم عبد العزيز عضو مجلس نقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت نقابة الصيادلة، وزارة الصحة لإجراء دراسة إكلينيكية على دواء سوفالدى، الخاص بعلاج فيروس سى، قبل طرحه فى الأسواق المصرية.

وقال هيثم عبد العزيز عضو مجلس نقابة الصيادلة ورئيس لجنة الصيدليات خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بدار الحكمة حول آليات تسعير وإنتاج سوفالدى إن النقابة لديها معلومات تفيد بأن وزارة الصحة لن تصرف هذا العقار للمرضى، إلا بعد أن يوقع على٣ إقرارات ضمنهم إقرار يفيد بموافقة المريض على تناول الدواء رغم الأعراض الجانبية له، والإقرار الثانى يفيد بموافقة المريض على استخدام التحاليل الخاصة به دون اعتراض منه.
وتابع عبد العزيز هذه الإقرارات تعنى أن وزارة الصحة ستجرى أبحاثا على المرضى وهى ليست جهة بحث، مضيفا نحن لسنا فئران تجارب، ونحتاج رد واضح من الوزارة على هذا الأمر، لأننا لن نوافق تحت أى ظرف أن يحدث هذا.

وأضاف عبد العزيز "الوزارة تعاقدت على الدواء بعد ٦ أو ٧ شهور من إنتاجه وهو أمر مخالف للقانون، الذى لا يتيح إنتاج دواء جديد إلا بعد تداوله فى الخارج لمدة عام، موضحا أن الوزارة تعاقدت على إنتاج ٢٢٥ ألف عبوة فقط، وهو ما يعنى أنها ستكفى٥٠ ألف مريض فقط، حيث يتطلب علاج المريض ١٢ أسبوعا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

alagowz

يا لهوي !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ashrf sayd

اهمال الحكومة والنظام في الشعب لدرجة الموت

فدعا ربه ان هؤلاء قوم مجرمون اية 22 س الدخان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة