أكرم القصاص - علا الشافعي

بنوك أمريكية وكورية وإيطالية تستعد لتمويل مجمع التحرير للبتروكيماويات

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 08:09 ص
بنوك أمريكية وكورية وإيطالية تستعد لتمويل مجمع التحرير للبتروكيماويات صورة أرشيفية
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس حسن المهدى، مدير العمليات بمجمع التحرير للبتروكيماويات، استعداد البنوك العالمية لتمويل مشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات، مع وجود اتفاق مبدئى لمنح الشركة تمويلا طويل الأجل لمدة تصل إلى 15 عاما بسعر فائدة عادل ليصل حجم القرض إلى 4.5 مليار دولار تمثل 65% من حجم المشروع و35% يتم تمويلة ذاتيا من خلال المساهمين بالمشروع.

وقال المهدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البنوك التى وافقت على المشاركة فى تمويل المشروع هى بنك الصادرات والوارادات الأمريكى، وبنك الصادرات والواردات الكورى، وساتشى الإيطالية.

وأشار المهدى، إلى أنه يتم حاليا تقديم كافة الأوراق اللازمة للتمويل، حيث من المقرر أن تنتهى الموافقة النهائية خلال الربع الثانى من العام القادم 2015، لبدء الحصول على أول دفعة من القرض.

وقال المهدى، إن التمويل سيتم الحصول عليه على دفعات طبقا للمدة الزمنية التى سيستغرقها المشروع للاستكمال، وطبقا لمراحل المشروع والمدة الزمنية لتنفيذه، لافتا إلى أنه يتم حاليا تمويل الدراسات الخاصة بالمشروع ذاتيا.

جدير بالذكر أن استهداف مجمع التحرير لإنتاج 1.350 مليون طن بولى إيثيلين و960 ألف بروبلين ونحو 400 ألف طن بنزين و215 ألف طن بيتادين، وينتظر أن يوفر نحو 20 ألف فرصة عمل مباشرة أثناء فترة الإنشاء.

يذكر أن شركة كربون القابضة تأسست عام 2008، بمساهمات محلية تتجاوز 50% من أسهمها، كما يسهم بها عدد من الشركات الإقليمية والمؤسسات المالية خاصة من الإمارات والسعودية، ومن بينها شركتان مدرجتان ببورصتى الإمارات وإنجلترا.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حبشي

السلامة أولا

أين هذا المجمع وكيف سيتم الإلتحاق به

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة