أكرم القصاص - علا الشافعي

تجنب الرغبة الملحة للنوم بالعلكة اللاذعة وتدليك الوجه بزيت النعناع

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 10:08 م
تجنب الرغبة الملحة للنوم بالعلكة اللاذعة وتدليك الوجه بزيت النعناع الدكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعانى أحيانا من الرغبة المستمرة فى النوم، وكيف تمر بتلك الحالة وما هى الأسباب التى تؤدى للنعاس الشديد؟ كلها أسئلة تبحث عن الإجابات وهى تلك المتعلقة بالنوم.

ويوضح الدكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية، فإن الرغبة المستمرة فى النوم تنتج من الإحساس الزائد بالتوتر، الذى يصاحب الجسم، ويؤدى إلى ارتباك الساعة البيولوجية للإنسان، لذا ينصح ببعض الإرشادات للحفاظ على الساعة البيولوجية ومنها الحرص على تناول وجبة الإفطار، و ممارسة رياضة المشى باستمرار، فمن شأن ذلك الأمر أن يحافظ على سلامة الجسم ويشجع على منع اضطرابات النوم والنعاس الشديد الذى قد يتعرض له الإنسان فجأة.

ويوضح بأنه لابد من تناول البروتينات والابتعاد قدر الإمكان عن الكربونات التى تستنزف طاقتك باستمرار، والتى تؤدى فى الغالب للنعاس، مع ضرورة تجنب التفكير وقت النوم فمن شأن ذلك الأمر أن يخلق حالة من القلق تبعدك عن الجو العام للنوم، وحاول أن تجرى اتصالا هاتفيا مع المقربين لك عند الشعور بالرغبة فى النوم.

وينصح بتدليك الوجه بزيت النعناع الذى من شأنه أن ينشط الجسم ويمنعك من الإحساس بالنعاس، مع ضرورة تناول قطعة من الشكولاتة السوداء، مع مضغ اللبان ذات النكهة اللاذعة التى تنشط الجسم وتمنع الشعور بالنوم مع تخصيص 10 دقائق لممارسة تمارين الاسترخاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة